أقام السفير أحمد فاروق، سفير جمهورية مصر العربية في الرياض وغير المقيم لدى الجمهورية اليمنية، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، حضرها نخبة من كبار المسئولين والأمراء السعوديين يتقدمهم سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد العزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، وبمشاركة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية المقيمة في السعودية.

انطلاق حملة تحصين 212 ألف رأس ماشية بكفر الشيخ

وألقى السفير المصري كلمةً بهذه المناسبة أكد خلالها أن ثورة يوليو المجيدة شكَّلت نقطة محورية في مسار نضال الحركة الوطنية المصرية، وألهمت بمبادئها شعوب دول العالم الثالث التواقة لطي صفحة الاستعمار.

وشدد السفير على أن العلاقات المصرية السعودية تمثل ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة العربية، منوهاً بما بلغته العلاقات بين البلدين الشقيقين من شراكة استراتيجية كاملة وتنسيق رفيع المستوى في جميع المجالات، بفضل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية وأخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، مبرزًا أهمية التنسيق الحثيث والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين لمواجهة الأزمات المتلاحقة والتهديدات التي تواجه العالم بشكل عام ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تمثل دائماً القضية المركزية للدول العربية ومفتاح الاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر، أن الحفل شهد كذلك مشاركة رسمية من جانب الجمهورية اليمنية ممثلة في معالي الدكتور يحيى الشعيبي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية. وقد شكلت هذه المناسبة فرصة ليجدد السفير/ أحمد فاروق التأكيد على عمق العلاقات الثنائية المصرية اليمنية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، مشدداً على موقف مصر الراسخ الداعم للجمهورية اليمنية وقيادتها الشرعية ودعم كافة الجهود الرامية إلى تسوية سلمية للأزمة اليمنية على أساس المرجعيات الدولية بما يضمن الحفاظ على السلامة الإقليمية للجمهورية اليمنية ووحدتها وسيادتها على كامل أراضيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير أحمد فاروق الرياض الجمهورية اليمنية حفل إستقبال يوليو

إقرأ أيضاً:

احتفال لاعبي المغرب بعد إحراز البرونزية في أولمبياد باريس ..فيديو

نواف السالم

وثق مقطع فيديو متداول، احتفال لاعبي منتخب المغرب بعد إحراز الميدالية البرونزية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وحقق المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، إنجازا تاريخيا، بعد أن اكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة، في مباراة الترتيب، التي جرت اليوم الخميس بملعب لابو جوار بمدينة نانت.
وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدما بهدفين لصفر، من توقيع عبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 22 بتسديدة بديعة، وسفيان رحيمي من ضربة رأسية ثلاث دقائق بعد ذلك إثر أسيست من المتألق الزلزولي.

وسجلت العناصر الوطنية أربعة أهداف في الشوط الثاني رغم محاولات المصريين العودة في اللقاء، بداية بهدف بلال الخنوس من تسديدة مركزة خارج المربع في الدقيقة 50 بعد تمريرة أخرى من الزلزولي، ثم سفيان رحيمي في الدقيقة 63 بعد تسلمه تمريرة دقيقة من إلياس أخوماش.

وأضاف البديل أكرم النقاش الهدف الخامس في الدقيقة 72 من أسيست رحيمي، قبل أن يختم العميد أشرف حكيمي مهرجان الأهداف بهدف سادس في الدقيقة 86 من ركلة حرة عالمية استقرت في مرمى الحارس المصري.

وبذلك تتوج كتيبة طارق السكتيوي مسارها المميز في الأولمبياد، بميدالية برونزية كانت بالإمكان أن تكون بمعدن آخر، لولا التراجع الدفاعي المبالغ فيه بعد التقدم بهدف خلال مباراة إسبانيا في دور نصف النهاية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/jKHlkSl9ECziWxYD.mp4

مقالات مشابهة

  • شاهد احتفال الأطفال في مدينتي بمناسبة نهضة "العذراء"
  • بعد التتويج بالدوري احتفال على طريقة مؤمن زكريا
  • مهرجان المسرح المصري يقيم ندوة لـ"تجربة المرأة فى المسرح المصري"
  • احتفال لاعبي المغرب بعد إحراز البرونزية في أولمبياد باريس ..فيديو
  • سفارة مصر في قطر تستقبل النادي الإسماعيلي
  • ‎السفير السودانى بالقاهرة: مواطنونا لم يجدوا ملجأ يرحب بهم مثلما وجدوه فى مصر
  • المرأة العربية تستقبل وفدا من الجمهورية اليمنية
  • وزير العمل يبحث مع السفير الأسترالي تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الطيران المدني يستقبل السفير اليابانى ومسئولي هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA)
  • السفير عبد العزيز حسن يقدم اوراق إعتماده لوزير الخارجية الإيراني