المناطق_متابعات

تفاعل الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين في برنامج “حساب المواطن” على منصة “إكس”، بالرد على سؤالٍ من إحدى المتابعات مفاده: هل “حساب المواطن” يشملني إذا كان راتب زوجي عالياً؟

وأجاب حساب خدمة المستفيدين بالقول: سيكون المتقدم الرئيس هو رب الأسرة، وهو مَن سيحصل على الدعم، ويختلف الاستحقاق وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها.

أخبار قد تهمك حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يوليو 10 يوليو 2024 - 1:03 مساءً كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح 30 يونيو 2024 - 6:22 صباحًا

وأضاف: بإمكانك الاطلاع على مقدار الاستحقاق المقدَّم عبر الرابط .

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع 3.4 مليار ريال مخصّص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة الثمانين، 10.7 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري؛ أن إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 209 مليارات ريال؛ منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.. وأوضح أن 74% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1476 ريالاً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

“فاتورة شراء الذهب”.. تنبيه من “التجارة” عن 10 حقوق يجب توفرها

المناطق_الرياض

كشفت وزارة التجارة عن 10 حقوق للمستهلك ينبغي أن تتوفر في الفاتورة عند شراء الذهب.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها على منصة “إكس”، أن من حق المستهلك الحصول على فاتورة مفصلة عند شراء الذهب تشمل “تاريخ الشراء، والاسم، ووصف شامل لقطعة الذهب، ووزن المركب على الذهب إذا زاد على 5% من الوزن الإجمالي”.

أخبار قد تهمك منطقة مكة المكرمة الأعلى نموًا في السجلات التجارية لقطاعي النقل البري للركاب والإقامة قصيرة المدى نهاية الربع الثاني 2024 29 يوليو 2024 - 11:08 صباحًا لخلل في تثبيت إطار المقعد الخلفي.. “التجارة” تستدعي 200 مركبة هيونداي “Santa Fe” 22 يوليو 2024 - 11:47 صباحًا

وأوضحت “التجارة” أن من هذه الحقوق “وزن المشغول، واسم التاجر وبياناته التجارية، وعيار الذهب، والسعر الإجمالي، وسعر المشغول، ونوع الأحجار كريمة أو غير كريمة”.

 

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب رئيسية لعدم صرف الدعم في حساب المواطن
  • هل يحق للمتزوجة التسجيل بحساب المواطن حال امتلاكها سكن مستقل؟.. البرنامج يوضح
  • “حساب المواطن”: 3 أيام على إيداع الدفعة الـ81 بالحسابات
  • حتى لا يتأثر الدعم.. كيفية إضافة دخل ساند في حساب المواطن
  • “فاتورة شراء الذهب”.. تنبيه من “التجارة” عن 10 حقوق يجب توفرها
  • من فساد “حكومة الفنادق” في المحافظات المحتلة..!
  • “مديم” يديم الاستقرار الأسري
  • حساب المواطن يعلن موعد صرف الدعم للدفعة 81 لشهر أغسطس 2024
  • “أكاديمية دبي للمستقبل” تطلق برنامج استشعار المستقبل
  • موعد نزول حساب المواطن شهر أغسطس 2024.. اعرف طريقة الاستعلام