تابع المهندس محمد السيد عبد المقصود رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز، الأعمال الجارية بآخر قطاع لتنفيذ الطبقة الأسفلتية الرابطة بالطرق الداخلية بالمنطقة الرابعة "عمارات"، وذلك في ضوء تنفيذ مشروع رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة بالمدينة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أنه جارٍ العمل بالقطاع الأخير والمتوقع إنهاء الأعمال به خلال فترة وجيزة، يتبع ذلك استكمال العمل بنطاق مناطق المشروع، موجها طاقم الإشراف بالمتابعة الميدانية اليومية وتكثيف خطة العمل وتنفيذها على الوجه الأمثل لتحقيق الاستفادة من المشروع، وأهمها تسهيل الحركة المرورية على المواطنين.

وفي سياق آخر.. قاد المهندس محمد السيد عبد المقصود، حملة لرفع الإشغالات بالأسواق التجارية، وذلك في ضوء تحقيق الانضباط بالأسواق ومواجهة الظواهر العشوائية، موضحا أن الحملة استهدفت إشغالات الأسواق بمركز خدمات منطقة "إسكان المستقبل"، كما شملت الحملة التعامل مع أي مظهر عشوائي، مما أسفر عن تحرير 6 محاضر إشغال ومصادرة الإشغالات.

وأكد رئيس جهاز الشروق، استمرار شن الحملات الصباحية والمسائية والحرص على إزالة كافة الإشغالات، موجها أنه لن يتم التهاون مع المخالفين حفاظًا على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفع كفاءة الطرق محمد السيد عبدالمقصود جهاز تنمية مدينة الشروق الطبقة الأسفلتية مصادرة الإشغالات رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع ملعب بدون ترخيص بمدينة إطسا في الفيوم

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، برئاسة الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، بغلق وتشميع ملعب كرة مخالف وبدون ترخيص.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والأجهزة التنفيذية داخل الوحدة المحلية لمركز إطسا وبمعاونة قوات الأمن بمركز شرطة إطسا

وعقب الانتهاء من غلق الملعب بالشمع الأحمر تم التنبيه على القائمين على إدارة الملعب بضرورة السير في إجراءات الترخيص، حتى لا يقع تحت طائلة القانون. 

وفي سياق آخر شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا عدة حملات لرفع الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية بشوارع المدينة، فى إطار خطة المركز لفتح الطرق والمحاور ورفع الإشغالات والتعديات على الطرق والشوارع الرئيسية، لتيسير حركة المرور وفتح الطرق والشوارع، تنفيذا لتوجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم, بالاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالطرق والشوارع العامة، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لكافة مدن ومراكز المحافظة.

 

وترأس رئيس المركز الحملة المكبرة التي نفذتها الأجهزة التنفيذية بشوارع وميادين مدينة إطسا، وبحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها رفع الإشغالات، وتجنيب الباعة الجائلين ونقلهم إلى الأماكن المخصصة لهم، مع إزالة كافة صور التعديات على الشوارع والإشغالات التى تشوه المظهر الحضاري وتتسبب في غلق الشوارع وإعاقة حركة السيارات والمارة.

 

تجنيب الباعة الجائلين وفتح الطرق بمدينة إطسا في الفيوم 

 

وتابع قسم الاشغالات أعمال رفع الإشغالات المخالفة من الطريق العام وميدان مفارق إطسا في إطار جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة إطسا بالاهتمام بالمظهر الحضارى والحفاظ على حق الطريق والمارة ومراعاة الأطفال وكبار السن فى إستخدام الرصيف وضرورة عمل الحملات لرفع جميع الإشغالات المخالفة والمتعدية علي حرم الطريق العام.

 

 وأوضح رئيس مركز ومدينة إطسا أن الوحدات المحلية القروية، قامت بتنفيذ عدة حملات للنظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع وميادين القرى، لتحقيق السيولة المرورية وفتح الطرق أمام حركة السيارات والمواطنين، وخاصة مع ذهاب طلاب الثانوية العامة إلى لجان الامتحانات، وهي الفترة التي تشهد تكدس عدد كبير من السيارات بالطرق والشوارع، مما يتسبب في إعاقة حركة المرور بسبب تعدي الباعة الجائلين على حرم الشوارع.

وأكد إستمرار الحملات اليومية بشوارع المدينة والقرى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والضرب بيد من حديد على كل من يخالف أو يسلب حقوق المواطنين في الشوارع من خلال التعدي عليها وتعطيل الحركة. 

مقالات مشابهة

  • غلق وتشميع ملعب بدون ترخيص بمدينة إطسا في الفيوم
  • حي البساتين يشن حملة لرفع الإشغالات بالشطر الخامس
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر يتابع أعمال الزراعة ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بالمدينة
  • رئيس جهاز الشروق يُعلن عن بدء تنفيذ مشروع الطرق والمرافق الداخلية بمنطقة الرابية
  • الإسكان تعلن موعد تسليم أراضي منطقة الرابية في مدينة الشروق
  • إزالة مخالفات بناء وإشغالات بمدن 6 أكتوبر ودمياط وبرج العرب وسوهاج الجديدة
  • إطلاق خطة «مسرعات العمل» لرفع مستوى السلامة المرورية في أبوظبي
  • نجع حمادي تنفذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات من الشوارع
  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يتفقد أعمال إحلال وإعادة تأهيل المرافق بالمنطقة الصناعية
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد أعمال إحلال وإعادة تأهيل المرافق بالمنطقة الصناعية وصيانة الطرق