كشف طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، عن أبرز التوصيات والنتائج التى خرجت بها جلسات الحوار الوطنى خلال الفترة الماضية قائلا: إن الحوار الوطنى مثرى للغاية، وبه آراء متعددة ومتباينة، وخلافات الرأى تنتج مخرجات حقيقية عن كافة المشكلات العالقة.

 وأضاف درويش خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن الحوار الوطنى كان ثريا فى المناقشات، وكانت هناك اتجاهات متعددة وأفكار ورؤى متغايرة والجميع يتسابق على الخروج بحلول للأزمات سواء كانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية.

وتابع: لابد أن تكون التوصيات التى سيتم رفعها للرئيس واقعية فى إطار وتحت ستار الدستور، دون شرط أو قيد، لافتا إلى أن "الهوية الوطنية" كانت من ضمن المناقشات المثيرة والساخنة لأنها تعبر عن تاريخ وثقافة شعب، وشعب بجهاده وجهوده له تاريخ وواقع ذات مرجعية وعبق لآلاف السنين، والمحافظة على الهوية من خلال المحافظة على الثقافة المفنية والعامة والأخلاق المصرية، لافتًا إلى أن القائمة المغلقة هى النظام الأفضل للنظام الانتخابى، حتى يكون تطبيق طبيعى للمادة الدستورية المتعلقة بالكوتة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز التوصيات اقتصاد الانتخابي

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا

تحدث هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن الجلسة المُرتقبة للحوار الوطني غدًا، وذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وقال رئيس «الإصلاح والنهضة»، أن هناك حراكًا كبيرًا خاصة بعد مؤتمر رئيس الوزراء بالأمس، والذى تم فيه مناقشة موضوع مهم يشغل المواطنيين والمتعلق بالكهرباء وضبط الأسعار.

وأضاف قائلًا: «في تصوري أهم ما سيناقشه الحوار الوطني في جلسة الغد، هو التركيز على الأزمات الحالية المتعلقة بالكهرباء والأسعار، ومتابعة التوصيات التي كانت متعلقة بمعالجة التضخم والموازنة العامة، قضية الاستثمار وأهميتها، قضية توطين الصناعة والإجراءات والإشكاليات التي كانت موجودة، والتأكيد على هذه الملفات، فيما يتعلق بالملف الاقتصادي».

وتابع: «الملف السياسي مهم جدا لأننا داخلين على أقل من عام على انتخابات البرلمان، عايزين نشوف قانون الانتخابات البرلمانية يكون جاهز من دلوقتي عشان تلحق القوى السياسية تتحرك، وحتى نرى انتخابات برلمانية تليق بالدولة المصرية والجمهورية الجديدة كما حدث في الانتخابات الرئاسية، حينما رأينا مشهدًا مبهرًا يعبر عن التنوع والديموقراطية والتشاركية».

مقالات مشابهة

  • آراء طلاب الثانوي الأزهري بامتحان الديناميكا بالمنوفية: «كان فيه تريكات»
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • رائد سلامة يكتب: توصيات الحوار الوطني حلول جاهزة أمام الحكومة
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • خاص| أروى جودة: شخصيتي في "حرب نفسية" أرهقتني.. وعدم التفاعل مع أشخاص في المسلسل كانت تجربة مجهدة
  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية