تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل فى السادسة من مساء غد الأحد ندوة بعنوان، "حركة الأرض وآثارها"، والتي تتناول الحركات غير المعتادة وكيف أنها تؤثر على الحياة، ويقدمها مهندس عصام جودة، المدير التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

وقال المهندس عصام جودة، المدير التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن الأجرام السماوية تتحرك في الفضاء بطرق غير معتادة بالنسبة لنا هنا على سطح الأرض.

وأضاف، يصاحب ذلك أيضًا أخطاء فلكية شائعة عن حركة الأرض حول الشمس وأثرها، وهذا يجعلنا نتساءل: ما هي حركات الأرض المختلفة؟ وما أثرها؟ وكيف يحدث تغير الفصول؟ ومشارق ومغارب الشمس؟ ومتى وأين نرى الشمس في منتصف الليل؟ وهل يتغير اتجاه الشمال؟

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة المستقبل حركة الأرض علوم الفلك

إقرأ أيضاً:

ناسا: رائدا فضاء عالقان بسبب مشاكل في كبسولة ستارلاينر الجديدة

قالت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، إن رائدي فضاء قد لا يتمكنان من العودة إلى الأرض حتى عام 2025 بسبب مشاكل في كبسولة ستارلاينر الجديدة من إنتاج “بوينج”.

ويوجد رائدا الفضاء الأمريكيان باري ويلمور وسونيتا ويليامز، على محطة الفضاء الدولية منذ يونيو، رغم أنه كان من المفترض أن تكون إقامتهما لمدة أسبوع واحد فقط.

وبعد إطلاقها من مركز كيب كانافيرال الفضائي في فلوريدا، تمكنت المركبة الفضائية من الالتحام بمحطة الفضاء الدولية في المحاولة الثانية بسبب مشاكل في المحركات.

كما تعرضت المركبة لتسرب هيليوم.

وتتم مناقشة خيارين حاليا لإعادة رائدي الفضاء إلى الأرض، حسبما ذكرت “ناسا”، الأول هو عودتهما على متن ستارلاينر، ولكن يتعين إصلاح المركبة الفضائية أولا، والثاني استبدال اثنين من أربعة رواد الفضاء في مهمة “سبيس إكس كرو 9″، التي من المقرر إطلاقها في سبتمبر، ويمكن لويلمور وويليامز العودة إلى الأرض مع الطاقم في فبراير.

يشار إلى أن ستارلاينر هي مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام جزئيا تتكون من كبسولة بارتفاع حوالي 3 أمتار للطاقم ووحدة خدمة.

وعلى عكس مركبة “كرو دراجون” التابعة لشركة “سبيس إكس”، فإنها لا تهبط على الماء بل على اليابسة.وام


مقالات مشابهة

  • أبحاث ومشاريع علمية تعمل عليها مختبرات أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة
  • اضطراب الرياح الشمسية يزيل “ذيل الأرض” ويستبدله بأجنحة!
  • أكبر 11 مرة من الشمس.. محبي الفلك على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال ساعات
  • رائدا فضاء في مهمة لـ«بوينغ» قد يُضطران للعودة إلى الأرض
  • رائدا فضاء عالقان لن يعودا إلى الأرض قبل 2025.. ماذا حدث لهما؟
  • ناسا: رائدا فضاء عالقان بسبب مشاكل في كبسولة ستارلاينر الجديدة
  • ناسا توضح موعد وطريقة عودة رائدين عالقين في الفضاء
  • رائدا فضاء عالقان في المحطة الدولية حتى 2025
  • عرضه كارتفاع برج إيفل.. كويكب كبير يقترب من الأرض
  • جامعة القناة تناقش دور الرقمنة في بناء قادة المستقبل