ذكرت وكالة «بلومبيرج» عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، يدعم الحملة الانتخابية الرئاسية التي يقودها الرئيس السابق دونالد ترامب، ماديًا.

وأفادت الوكالة، أن إيلون ماسك تبرع للجنة العمل السياسي التي تعمل على انتخاب ترامب كـ رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن المبلغ الذي تبرع به رجل الأعمال الأمريكي غير معروف، لكنه كبير، وفقًا للمصادر.

يذكر أن، الرئيس الأمريكي السابق التقى مع ماسك وغيره من المتبرعين الأثرياء، ومن المتوقع أن يتم اختيار ترامب مرشح للحزب الجمهوري بشكل رسمي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والمقررة موعدها في 5 نوفمبر 2024.

وفي وقت سابق، أكد ماسك، الجمعة 28 يونيو 2024، أن المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024 بين المرشحين جو بايدن ودونالد ترامب، مجرد ذريعة لاستبدال الرئيس الأمريكي الحالي بمرشح آخر من الحزب الديمقراطي.

ونشر ماسك عبر حسابه على منصة «إكس»: هذا تحضير لاستبدال بايدن، لقد طعنوا الديمقراطيون وبايدن في ظهره.

وتوالت ردود الفعل السلبية على أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية التي انتهت اليوم الجمعة، مع خصمه الرئيس السابق دونالد ترامب، ونقلت صحيفة «بوليتيكو» عن نائب ديمقراطي لم تكشف عن اسمه، قوله إن بايدن «احترق»، مشيرًا إلى أن الحزب قد يخسر 20 مقعدًا في مجلس النواب بسبب أداء بايدن.

اقرأ أيضاًحلقة خاصة جدا من «سبوت لايت».. شيرين سليمان تنفرد بلقاء شقيقة إيلون ماسك وملكة الكونغو

إيلون ماسك يكشف عن انتهاء محادثات توسيع اتفاق «إكس إي آي»

إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيلون ماسك الانتخابات الأمريكية 2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الانتخابات الرئاسية الامريكية البيت الأبيض الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي السابق انتخابات أمريكا ايلون ماسك بايدن ترامب جو بايدن دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية شأن داخلي

بكين-سانا

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية “ماو نينغ” اليوم أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية شأن داخلي يخص الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة شينخوا عن ماو قولها تعليقاً على اختيار حاكم ولاية مينيسوتا تيم وولس مرشحاً لمنصب نائب الرئيس الأمريكي إن “الصين ليس لديها أي تعليق على هذا الاختيار لأن الانتخابات الرئاسية شأن داخلي”.

وأعربت المتحدثة عن أملها في أن “يعمل الجانب الأمريكي مع الصين في الاتجاه نفسه وفقاً لمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين وأن يعمل على تحقيق التنمية المستقرة والسليمة والمستدامة للعلاقات الصينية الأمريكية من أجل منفعة البلدين والعالم بأسره”.

مقالات مشابهة

  • تصريح خطير من جو بايدن ينذر بكارثة في الانتخابات.. ماذا سيحدث في نوفمبر؟
  • جو بايدن وهاريس يحذران من خطر ترامب على الديموقراطية الأمريكية
  • بايدن يحذر: لا أثق بانتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب الانتخابات القادمة
  • تصريح عاجل وخطير لبايدن ينذر بدمار أمريكا / فيديو
  • زلة لسان جديدة لبايدن عن انتقال السلطة لو فاز ترامب في الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الصينية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية شأن داخلي
  • ‏ترامب: سأعقد مناظرة مع هاريس في "المستقبل القريب
  • كامالا هاريس: نقاتل من أجل خفض تكاليف المعيشة للأسر الأمريكية
  • هاريس تعلن عن نائبها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. من هو؟
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب