عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد عبده جومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا حول مدينة العلمين الجديدة، وذلك تحت عنوان "تعرف على "أكبر مجمع ترفيهي".. المدينة التراثية في العلمين الجديدة".

رفع علم فلسطين بمهرجان العلمين.. تفاصيل رياضة "الباراموتور".

. الطيران الشرعي في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد) منطقة العلمين الجديدة والساحل الشمالي منارة للثقافة

وأفاد التقرير: "كانت منطقة العلمين الجديدة والساحل الشمالي منارة للثقافة على مر التاريخ، ومن هنا كان إنشاء المنطقة الثقافية والتراثية في مدينة العلمين الجديدة على مساحة 260 فدان لتعبر عن الزخم الثقافي والتاريخي التي شهدتهمهالم التاريخية هذه المدينة في عصور مصر القديمة".

وأضاف: "تعد المدينة مواطنا للعديد من المعالم التاريخية التي تروي قصة الماضي العريق، المنطقة الثقافية التي تضم مدينة تراثية ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهزا بأحدث تقنيات الصوت".

مسجد مالك الملك

وتابع: "يتوسط المنطقة الثقافية مسجد مالك الملك المبني على تراث معماري وحضاري فريد يزين العلمين الجديدة، ويمزج بين التراثين الأندلوسي والعثماني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين أبراج العلمين بوابة الوفد المدينة التراثية مجمع ترفيهي العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بداية جديدة "لعزبة الهجانة".. محافظ القاهرة يشهد تطوير مدينة الأمل

أجرى الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للأعمال الجارية بمشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر.

وأشار محافظ القاهرة، خلال جولته، إلى أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة 10 أفدنة، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة 22 عقار سكنى داخل المدينة يتوافر بها كافة الخدمات والمرافق، مضيفاً أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة تستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.

وأشار محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

هذا وتضمنت أعمال الحصر لإقامة مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة سابقا، 232 عقارا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا ومخزنًا، و23 قطعة أرض فضاء، وجرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، والراغبين فى العودة يقدم لهم بدل إيجار نحو 30 ألف جنيه لحين انتهاء تنفيذ المشروع.

رافق المحافظ المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بحضور نحو 170 ألف زائر.. معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يختتم فعالياته
  • معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يختتم فعالياته بحضور ما يقارب 170 ألف زائر
  • وزير السياحة والآثار و13 سفيرا أجنبيا يتفقدون منطقة الحفلات الكبرى في العلمين الجديدة
  • وزير الآثار: هناك تعاون مع إيطاليا لاسترداد الممتلكات الثقافية
  • انطلاق مؤتمر "التأمين الثقافي" في الرياض الثلاثاء المقبل
  • مهرجان العلمين يشهد غدًا فعاليات متنوعة كبيرة (شاهد)
  • بداية جديدة "لعزبة الهجانة".. محافظ القاهرة يشهد تطوير مدينة الأمل
  • طائرات الاحتلال تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في غزة (شاهد)
  • لما جبريل: المسرح الروماني «من أحلى الأماكن في مدينة العلمين الجديدة»
  • شريف مدكور يوجه رسالة لطلاب الثانوية من العلمين الجديدة: «متحبطوش نفسكم»