استقبل فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في مقر إقامته بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات المتحدة، وذلك لتعزيز التعاون المشترك.

وخلال اللقاء، أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في دعم قضايا الأمة ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك، مشيدًا بالجهود والمبادرات التي يقوم بها الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح والتعايش في هذا الشأن، والتعاون الوثيق بين وزارة التسامح ومجلس حكماء المسلمين في مجال ترسيخ القيم الإنسانية المشتركة وتأصيل ثقافة التَّعايش والحوار الحضاري وأهمية تحصين الشباب، وتقوية مناعتهم ضد الأفكار المتطرفة وترسيخ القيم والأخلاق والولاء للوطن في نفوسهم.

شيخ الأزهر

من جانبه، أعرب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عن تقديره لجهود فضيلة الإمام الأكبر، التي أسهمت بشكل كبير في التعريف بسماحة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف وتفنيد دعاوى التطرف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز التواصل البنَّاء مع المسلمين في جميع أنحاء العالم، مشيدًا بأهمية الزيارة التي قام بها فضيلة الإمام الأكبر إلى دول جنوب شرق آسيا، وشملت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، ومبادرة تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام التي أعلنها فضيلته خلال زيارته الي إندونيسيا، مؤكدًا أن مجلس حكماء المسلمين بقيادة فضيلة شيخ الأزهر يُسهم بشكل كبير في نشر قيم الحوار وتعزيزها والتسامح والتعايش الإنساني.

شيخ الأزهر

وهنأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس مجلس حكماء المسلمين، فيما أهدى فضيلة الإمام الأكبر وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة، نسخة خاصة من الميدالية التذكارية لمجلس حكماء المسلمين بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس المجلس، وحضر اللقاء المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

اقرأ أيضاًالرئيس الإماراتي يستقبل شيخ الأزهر فور وصوله أبوظبي

رئيس الإمارات وشيخ الأزهر يبحثان تعزيز التعاون لترسيخ القيم الإنسانية المشتركة

مسئول روسي يقدم التهنئة لشيخ الأزهر لحصوله على جائزة أفضل شخصية إسلامية في العالم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الأزهر مجلس حكماء المسلمين فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر تأسيس مجلس حكماء المسلمين وزیر التسامح والتعایش الشیخ نهیان بن مبارک فضیلة الإمام الأکبر حکماء المسلمین شیخ الأزهر آل نهیان

إقرأ أيضاً:

للارتقاء بالخدمات.. محافظ القليوبية يبحث التعاون المشترك مع نقابة المهندسين

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، مجلس إدارة نقابة المهندسين لبحث التعاون المشترك، في خطوة نحو تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية والمهنية، في حضور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.

محافظ القليوبية يبحث التعاون مع «نقابة المهندسين»

وأوضح محافظ القليوبية في بيان، أن اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون المشترك بين المحافظة والنقابة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى بحث ومناقشة سبل وأوجه التعاون بين محافظة القليوبية ونقابة المهندسين في مختلف المجالات، بوصفها من أهم النقابات المهنية في مصر، وكذلك مجالات التعاون المشترك لخدمة المهندسين وأسرهم من خلال النقابة بالقليوبية.

وأكد عطية، دور نقابة المهندسين بالقليوبية وتعاونها مع الجهاز التنفيذي للمحافظة خلال الفترة الماضية، خاصة في ملف التصالح في مخالفات البناء، متمنيا المزيد من التعاون لخدمة المواطنين على أرض القليوبية.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من القضايا المهمة، والتي من بينها الدور الهندسي في المشروعات القومية.

دور المهندسين في المشروعات القومية

وأشار المحافظ، إلى أهمية الدور الذي يلعبه المهندسين المصريين في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، والتي تساهم في تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، كما اتفق الطرفان على أهمية تعزيز التعاون في مجال الرقابة على المنشآت الهندسية، لضمان سلامتها وجودتها كما تم التأكيد على أهمية توفير برامج تدريب وتأهيل مستمرة للمهندسين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد هيئة الاستثمار سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يبحث مع سفير العراق تعزيز التعاون المشترك في مجال الدواء.. صور
  • وزير البترول يبحث مع رئيس حكومة الفجيرة تعزيز التعاون البترولي المشترك
  • مجلس حكماء المسلمين يحذر من تفاقم خطر المجاعة في السودان
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير المملكة المغربية بالقاهرة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • شيخ الأزهر يستقبل الدكتور أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي السابق
  • وزير الزراعة يبحث مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور تعزيز التعاون المشترك
  • للارتقاء بالخدمات.. محافظ القليوبية يبحث التعاون المشترك مع نقابة المهندسين
  • وزير الاستثمار يبحث مع السفير الإيطالي تعزيز التعاون المشترك