واصلت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الشعبية علمي رياضة امتحان التفاصل والتكامل، صباح اليوم.

وأوضحت داليا الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، موضحين أن الأسئلة خالية من التعقيد عدا نقطتين للطالب المتميز.

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب، على صفحة الائتلاف، حيث قالت ولية أمر، إن الامتحان كان حلو وسهل، وقالت أخرى، الحمد لله الامتحان أسعد أولادنا وجاء أسهل من الجبر

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتقديم نصائح للطلاب في فترة الامتحانات أهمها تجنب مراجعة إجابات الامتحان حتي لا يؤثر ذلك عليك بالسلب ويجعلك تفقد تركيزك وثقتك بنفسك عند الاستعداد للامتحانات المقبلة ويجب ان تعلم جيدا ان لا فائدة من البحث علي نموذج إجابة للامتحان لان ما يتم تداوله ليس نموذج رسمي من الوزارة، ثانيا لايفيد البكاء علي اللبن المسكوب خد قسط من الراحة بعد إجراء الإمتحان، حتى تستعيد نشاطك للمادة المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولياء أمور مصر التعليم امتحان التفاضل والتكامل امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 أولیاء أمور

إقرأ أيضاً:

الاختبار الاول

تسريب نتيجة الثانوية العامة، هو الإشارة الاولى لما هو قادم..

هناك مافيا داخل الوزارة هدفها الأول إسقاط أى وزير حتى لو ادعى انه وزير جامد ولكن يوجد من هو أجمد منه.. ولا أقصد التقليل من وزراء مصر بالعكس فقوة وزير التعليم فى الضبط والربط داخل وزارته من المؤكد سيكون لها مردود إيجابى على التعليم فى مصر بعيد ما قد يفعل من نشر البصاصين بين أرجاء موظفى الوزارة لكشف ما يحدث..

الآن تتسرب النتيجة وغدا تتسرب الامتحانات وتظهر سبوبة بيع الامتحان وعصابات الانترنت.. إذًا وزارة التربية والتعليم وزارة مخترقة وتحتاج إلى إعادة بناء.. وغالبا ما يكون الطالب المتفوق هو ضحية هذا الغش..

فى الوقع انا احلم بوزير للتعليم لا يقل فى أفكارة عن الوزير طارق شوقى ومن وجهة نظرى التعليم لم يشهد فى مصر طفرات تقدم سوى على يد المرحوم فتحى سرور فى الماضى والدكتور طارق شوقى فى الحاضر.. تلك الوزارة تحتاج إلى مفكر وليس اداريا وإلى حين نلتقى بالوزير المفكر علينا تحمل تبعات الإدارى من تسريب بدأ بنتيجة الثانوية العامة وهى مجرد بداية وفى انتظار ثانوية عامة قادمة مسرب اسئلتها وهو وضع طبيعى مع تألق مافيا التعليم الخفية التى لا تجد من يضبطها..

الوزير شوقى غير كثير فى الثانوية العامة بل وفى التعليم كله ولم يجد سوى انتقادات من أولياء الأمور، ولكن دائما ما تجد التجارب الجديدة عقبات ولكنه فى النهاية صمد وغير فى التعليم.. اما ما هو منتظر وهو بالطبع لن يكون بمجرد قرار وزير ولكن بطموح الوزير مع اقتناع من القيادة السياسية ننتظر نقله نوعية فى التعليم بمصر، نقلة تقضى على تلك المنظومة العقيمة التى لن تجدها الا فى دول العالم الثالث والتى تعتمد على ايام وشهور قليلة يقوم خلالها الطالب بحفظ المقرر عنده ثم يأتى الامتحان ليخرج كل ما عنده الذى يصبح فى عالم النسيان بعد الامتحان.. ويحدد للطالب مستقبله وقت الامتحان وحسب المجموع يدخل الكلية التى أحيانا كثيرة لا تتناسب مع قدراته وهواياته ليتخرج طالب «آلة» لا يمتلك حس الإبداع أو حتى الإنتاج فقد كان يحلم بالطب مثلا أو الهندسة أو الإعلام ولكنه يعاقب بعدم تحقيق حلمه اما لانه لم يوفق فى تذكر كل الاجابات وأما لانه فقير لا يمتلك الآلاف لدخول الجامعة الخاصة، وساعات الحسم بالنسبة له هى الفرصة الأولى والأخيرة المسماة بامتحان الثانوية العامة، وربما زميله وهو الأقل منه فى القدرة الاستيعابية استطاع أن يغش فى الامتحان أو يشترى الامتحان، ودخل الطب أو إحدى كليات القمة وهو لا يستحق وغالبا ما يفشل فى الكلية..

السؤال: لماذا لا ننتقل إلى نظام آخر مثل باقي الدول المتقدمة فى التعليم ونعطى للطالب فرصة الاختيار حسب قدراته وحبه للكلية أو المعهد وليس حسب مجموعة، اعتقد أن الدولة أمامها جميع التجارب فى دول العالم الناجحة، لمَ لا نختار تطبيق اى تجربة أخرى؟ والى متى ننتظر الوقت المناسب لتغيير منظومة التعليم؟ وهل بالفعل سوف نغير فى يوم قريب نظام التعليم فى مصر؟ أم نظل فى الجمود والانتظار نشاهد العالم يتقدم تعليميًا ونحن دولة أول جامعة فى المنطقة وأصحاب نخبه من عباقرة العلم نعود إلى الخلف در..

 

مقالات مشابهة

  • أولياء أمور : طلاب الـ 93 % بديمشلت أخذوا حق أبنائنا في كليات القمة (خاص)
  • الاختبار الاول
  • «أولياء أمور مصر»: إعادة تفعيل مبادرة «معلم في الخير» قبل امتحانات الدور الثاني
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • مع اقتراب امتحانات الدور الثاني.. أولياء أمور مصر يعلن تفعيل مبادرة "معلم في الخير" للتخفيف الأهالي
  • إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية بلجنة مجمع شها بالدقهلية
  • صدمة لأولياء أمور لجنة مجمع شها بعد رسوب أبنائهم "بالصفر في الكيمياء" بسبب الغش الجماعي
  • الحزاوى لطلاب الثانوية العامة:« النجاح في الحياة لا يقاس بكلية معينة»
  • «التعليم» تعلن إحالة 425 طالبا في الثانوية العامة إلى النياية العامة
  • مؤسس «أمهات مصر» تهنئ أوائل الثانوية العامة