أكد الحرس الثوري الإيراني أن طهران قد بلغت من القوة العسكرية ما يجعلها قادرة على التصدي لأي "خطوة شريرة" من قبل الولايات المتحدة والرد عليها بالمثل، على غرار حجز السفن.
وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، في تصريحات خلال مراسم إحياء ذكرى "يوم الصحفي" إن "العالم بات على يقين بأن إيران ستصبح قوة إقليمية كبرى".

وأضاف العميد شريف: "بعد المواجهات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة مباشرة بين إيران وأمريكا (الولايات المتحدة)، فقد انكشفت الأخيرة أمام دول المنطقة على ضعفها، بينما تجلت قدرات إيران الإسلامية أكثر فأكثر"، مؤكدا أن الدول الإقليمية توصلت إلى قناعة أن تأمين منطقة الخليج "يتحقق بمشاركة الدول المطلة عليه فقط".   

وأردف: "لقد تمت على مر سنوات "الخطوة الأولى" من تاريخ الثورة الإسلامية، بتعزيز البنى التحتية اللازمة من أجل التقدم والازدهار الحضاري داخل البلاد، وبعد الانتقال إلى "الخطوة الثانية"، نحن نواصل المضي قدما في تحقيق الطفرات الكبرى التي تضمن للبلاد سنوات من الاقتدار والنمو الكبيرين".

وحذر العميد شريف من "محاولات الأعداء باستخدام أبواقهم الإعلامية، بهدف طمس الحقائق فيما يخص الثورة الإسلامية ورسالتها المنادية بالدفاع عن الإنسانية".

ودعا الوسط الإعلامي في إيران، من بينهم مدراء وكالات الأنباء والصحفيون، إلى "مضاعفة جهودهم لإفشال هذه المؤامرات"، مضيفا: "هناك آذان صاغية كثيرة في أرجاء العالم، وهي تواقة لتلقي رسالة الثورة الإسلامية التي لا تختص بالمجتمعات الإنسانية فحسب، وإنما تخاطب أحرار العالم جميعا لكونها تتناغم مع الفطرة الإنسانية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مضيف متحدث مؤامرات الحرس الثوري الثوري الإيراني دول المنطقة

إقرأ أيضاً:

الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

الثورة نت../ وكالات

دعا قائد الثورة الإسلامية الايرانية الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، الى مشاركة واسعة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مؤكدا على اهمية تلك المشاركة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم الأربعاء، أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف، على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع سماحته، من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف، إن الشعب هو العمود الفقري للجمهورية الإسلامية لتحقيق أهدافها، وأن إقبال الناخبين بشكل أفضل سيمكن الجمهورية الإسلامية من تحقيق أهدافها”.

ووصف قائد الثورة الإسلامية مشاركة الشعب في الانتخابات بأنها دعم للنظام ومصدر فخر واعتزاز له وأكد أنه كلما كانت المشاركة أفضل وأكثر وضوحاً سيكون لدى النظام قدرة أكبر على تحقيق أهدافه داخليا ومتابعة تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبلاد وهذه فرصة كبيرة جدا.

وأضاف: أسأل الله تعالي أن يمنح الشعب توفيق الاختيار الأفضل حتى يتمكن الرئيس المنتخب من تحقيق أهداف النظام والشعب.

مقالات مشابهة

  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • حان الوقت ليراجع العالم الإسلامي نفسه
  • بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • WSJ: كيف تحدت إيران أمريكا لتصبح قوة دولية؟