بوابة الوفد:
2024-08-09@01:43:17 GMT

جهود مكثفة لرفع مستوى الخدمات في حدائق أكتوبر

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

يواصل المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر ، جهود رفع كفاءة الخدمات بالمدينة.

وتابع عبدالله، أعمال الصيانة الدورية لشبكات المرافق بمشروعات دار مصر وسكن مصر وابني بيتك 4 ودهشور وتشمل أعمال التطهير للمطابق ونظافتها واستبدال الأغطية التالفة والمفقودة وتطهير غرف المحابس ورفع كفاءة مهماتها.

وأكد عبدالله، أنه سيتم استكمال الصيانة ورفع الكفاءة لجميع المرافق ( شبكات المياه والصرف الصحي والري) بالمشروعات الأخرى بالمدينة ضمن جدول الصيانه والانتهاء منها خلال شهرين من الآن مع عدم التهاون تجاه أي تقاعس أو تأخر من شركات الصيانة خلال الفترة المقبلة.

ويهيب جهاز المدينة بالسادة المواطنين التواصل مع الرقم الموحد للشكاوي 15100 على مدار اليوم.

بيان صحفي 

في مستهل يوم الثاني بجهاز المدينة 

المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر 

يتفقد إدارات الجهاز وأعمال تنفيذ محطة الكهرباء الجديدة بمنطقة ابني بيتك 7 ومحطة المعالجة الجنوبية 

وذلك لمتابعة سير العمل  وتوجيه بضرورة العمل الجماعي وتذليل العقبات أمام السادة المواطنين 

والتعرف على نسب تنفيذ المشروعات وآليات العمل لوضع خطة للعمل واستراتيجية المتابعة الفترة المقبلة 

كان المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، قام أمس الأول بجولة تفقدية شاملة لإدارات الجهاز بصحبة النواب والمعاونين ومديري الإدارات المختلفة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الوضع القائم للإدارات المختلفة واختصاصاتها.

ووجه بضرورة العمل الجماعي ووضع مصلحة ووقت المواطن نصب أعين العاملين بجهاز المدينة ليصبح شعار المرحلة الدائم هو تذليل العقبات أمام مصالح المواطنين على الدوام وأن خدمة المواطنين جزء ركين من خدمة الوطن. 

ثم توجه بعدها لمتابعة موقف تنفيذ محطة الكهرباء الجديدة بمنطقة ابني بيتك 7  حيث استمع سيادته لعرض تقديمي عن المحطة موضح به موقف تنفيذي من السيد المهندس نائب رئيس الجهاز للكهرباء والشركة المنفذة، إذ تبلغ كلفة إنشاءها أكثر من مليار وثلاثمائة مليون جنيه وبقدرة ٨٠ ميجا وات كمرحلة أولى لتوفير القدرات الكهربائية للعديد من المشروعات المجاورة للمحطة والمنتظر الانتهاء من تنفيذها بنهاية العام الجاري ووجه سيادته بضرورة تكثيف العمل بالمشروع للانتهاء منه بالموعد المحدد مع الالتزام بالمواصفات الفنية وأصول الصناعة وأنه لا مجال لأي تأخير في الجدول الزمني للمشروع وسيتم اتخاذ اجراءات صارمة في حالة وجود تقاعس.

كما توجه بعدها لمحطة المعالجة الجنوبية بالمدينة لمتابعة موقف التشغيل والصيانة للمحطة واستمع الي شرح مفصل من السيد المهندس نائب رئيس الجهاز والشركة القائمة على التشغيل لطريقة عمل المحطة ومكوناتها حيث تبلغ طاقة المحطة ١٠٠ ألف م٣/يوم وتعمل بأسلوب الحماة المنشطة ويتم الاستفادة من المياه المعالجة في ري أكثر من ٣ ملايين متر مسطح اخضر بالمدينة بالمياه المعالجة ثلاثيا.

ووجه عبدالله، بضرورة الالتزام الكامل بآليات التشغيل المثالية والمتابعة مع وزارة الصحة لضمان خروج عينات المياه طبقا للمواصفات والكود المصري في هذا الشأن والالتزام بأسلوب تشغيل آمن واتخاذ الإجراءات اللازمة للصحة العامة لجميع العاملين بالمحطة مع عدم وجود أي مجال للخطأ في أسلوب إدارة المحطة وأنه سيتم مواجهة ذلك بكل حزم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكان محمد عبد الله مدينة حدائق أكتوبر ابني بيتك سكن مصر دهشور حدائق أکتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظة مسندم.. جهود لتطوير الخدمات والارتقاء بالأداء المؤسسي

أكد معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ محافظة مسندم على أهمية تعزيز ثقافة التطوير في بيئة العمل ورفع مستوى الخدمات الحكومية، مشيدًا بالجهات الحاصلة على جائزة أفضل منفذ خدمة لعام 2023، وما تبذله من جهود في تطوير خدماتها لأبناء المحافظة. وأشار معاليه إلى أن التكريم الذي شمل المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وإدارة هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإدارة العمل يعكس تقدير المحافظة بالتزام الجهات الفائزة بتحقيق أهداف ومعايير منظومة الإجادة المؤسسية وتعزيز ثقافة التطوير المستمر في بيئة العمل، مما يسهم في رفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمجتمع وتحقيق رضا المواطنين. كما يأتي تتويجًا للجهود المؤسسية الفاعلة التي بذلتها تلك الجهات في تعزيز كفاءة أدائها.

وقال عبد اللطيف بن محمد بن خميس البلوشي مدير عام الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه بمحافظة مسندم أن التكريم يعتبر تتويجًا لثمرة تطبيق المعايير والأهداف التي وضعتها الحكومة كنهج للدوائر والجهات الخدمية، من خلال منظومة الإجادة المؤسسية التي تهدف إلى تعزيز عمل الأداء الحكومي للوصول إلى أهداف رؤية عُمان 2040، مضيفًا أنه يعد عاملًا محفزًا لنا للاستمرار بتطوير الخدمات المقدمة من قبل المديرية لأبناء المحافظة والارتقاء بجودة الأداء والتميز المؤسسي مع الاهتمام بتلبية احتياجات المتعاملين والمستفيدين بكفاءة عالية، ونهدف خلال المرحلة القادمة مواصلة عملية تطوير بيئة العمل لتكون بيئة مثالية للعاملين والمستفيدين معًا وذلك من خلال تطبيق معايير الجودة مع وجود رؤية واضحة تُحقق من خلالها أهداف المؤسسة لتكون قادرة على إلهام الأشخاص المبدعين داخل المؤسسة وبناء الثقة بين مديري الدوائر والموظفين وذلك لتحقيق المصداقية والشفافية والاحترام والمساواة.

وقال مانع بن عبد الله بن أحمد الشحي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم أن الجائزة دافع لبذل المزيد من الجهود لتحسين الأداء وتطوير الخدمات والرقي بالعمل المؤسسي والتكريم يمثل تقديرًا كبيرًا للجهود المبذولة من قبل الهيئة والالتزام المستمر بتحقيق التميز المؤسسي وهو دليل على كفاءة فريق العمل وقدرته على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير لتحقيق الأهداف المنشودة، إضافةً إلى أنه يمثل تقديرًا لجهود الهيئة المتواصلة في تحقيق التميز في خدمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الحرفية في محافظة مسندم، كما أنه يمثل حافزًا لنا لتقديم خدمات عالية الجودة وتحقيق أعلى معايير الأداء المؤسسي.

وقالت أسماء بنت محمد دلك الشحية، رئيسة قسم متابعة التوظيف والمنهية خدماتهم بإدارة العمل بمحافظة مسندم، إن حصول إدارة العمل بالمحافظة على جائزة أفضل منفذ خدمة يمثل تتويجًا لجهودنا المستمرة والتفاني في تقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات وتطلعات متلقي الخدمة، حيث حرصت الإدارة على تجويد خدماتها المقدمة لأصحاب الأعمال والعاملين والباحثين عن العمل، وذلك من خلال القيام ببعض الإجراءات التحسينية لبيئة العمل، والتي راعينا فيها انسجامها مع معايير الإجادة المؤسسية، وذلك في مختلف تقسيمات الإدارة، كالتراخيص ومتابعة التوظيف والرعاية العمالية، والتي ساهمت بشكل كبير في حصول الإدارة على جائزة التميز الحكومي كأفضل منفذ تقديم خدمة في محافظة مسندم، حيث تم تأهيل موظفو الإدارة على الأساليب الحديثة في خدمة المراجعين وإنجاز المعاملات بكل كفاءة وفي وقت قياسي ومراجعة الإجراءات المتبعة بشكل مستمر لكي تتوافق مع معايير الإجادة المؤسسية. وأضافت الشحية أن رضا المتعاملين مع الإدارة هو هدف استراتيجي نسعى إلى تحقيقه وبما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المتبعة. وقد عملنا بجد وإخلاص لتحقيق هذا النجاح وهو ثمرة للتعاون والعمل الجماعي لكل فرد في فريقنا. ونؤمن أن الجودة والابتكار هما الأساس في بناء علاقة قوية ومستدامة مع المراجعين وقد تجلى ذلك في رضاهم وثقتهم التي نعتز بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز 6 أكتوبر يتابع أعمال الزراعة ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بالمدينة
  • اللجنة الفنية للسلامة المرورية تطلق خطة «مسرعات العمل» لرفع مستوى السلامة المرورية في أبوظبي
  • إطلاق خطة «مسرعات العمل» لرفع مستوى السلامة المرورية في أبوظبي
  • محافظة مسندم.. جهود لتطوير الخدمات والارتقاء بالأداء المؤسسي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بمركزي أبنوب والفتح  
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق بمراكز المنيا
  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يتفقد أعمال إحلال وإعادة تأهيل المرافق بالمنطقة الصناعية
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد أعمال إحلال وإعادة تأهيل المرافق بالمنطقة الصناعية وصيانة الطرق
  • صور .. رئيس جهاز حدائق أكتوبر يتفقد مشروع "صن كابيتال "
  • رفع المخلفات في حدائق أكتوبر ورئيس الجهاز يضبط "نقل " تسير عكس الاتجاه