تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين في ورشة التمثيل (المجموعة الأولى)، والتي قدمتها الدكتورة هنادي عبد الخالق، على مدار أكثر من شهر .

وشارك في هذه الورشة عدد كبير جدا من الشباب، ووصل عددهم لأكثر من( 50 ) متدربا من مختلف محافظات مصر، وقدمت لهم الدكتورة هنادي عبد الخالق  خبرتها، ودربتهم على فنون الأداء من خلال الكثير من التمارين المتنوعة.

وأعرب الفنان محمد رياض رئيس المهرجان، عن سعادته بهذه الورشة التي يتوقع أن يخرج منها للساحة الكثير من المواهب التمثيلية، موجها الشكر للدكتورة هنادي عبد الخالق على حرفيتها، وما بذلته من مجهود خلال مدة الورشة، كما رحب بكل المشاركين في الورشة من الشباب والتقط معهم صورا تذكارية، وهنأهم بحصولهم على تلك الورشة .

ويعد المهرجان القومي للمسرح المصري حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

المهرجان القومي للمسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة "سميحة أيوب" سيدة المسرح العربي.

وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمحاسب عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض ورشة التمثيل القومی للمسرح

إقرأ أيضاً:

أحمد بدير: محمد رياض سبب في إحياء مهرجان المسرح المصري من جديد (خاص)

أعرب الفنان القدير أحمد بدير ، عن سعادته بتكريمه في الدورة  السابعة  عشر من مهرجان المسرح  المصري  خاصةً أنها تحمل إسم سيدة المسرح العربي القديرة سميحة أيوب اللذين تريبنا على فنها " سعيد بتكريم وخاصةً إن التكريم من المسرح وأنا من أبناء المسرح " 

الفنان القدير أحمد  بدير ومراسلة  الفجر الفني

 

ووجه  فى تصريحات خاصة للفجر الفني، كلمة للفنان محمد رياض رئيس المهرجان " محمد قام بتغير المهرجان ١٨٠ درجة وإقبال تاريخى على المهرجان  من الحضور وأيضًا  من الورش والعروض المسرحية  وأتمني له التوفيق الدائم وتأخير الافتتاح بالتأكيد كان له أسباب تمنعه " 

وطلب من وزير الثفاقة الدكتور أحمد هنو " الاهتمام بمسرح الدولة وتصوير المسرحيات  التي تُقام على مسرح الدولة لأن الفنان المسرحي يبذل جُهد قصارى لمدة ٣ أشهر وينتهي الأمر " 

و أشار إلى إنه متضامن مع القضية الفلسطينية ولذلك يرتدي الكوفية الفلسطينية  دائمًا. 

وكشف سر يخفيه عن الجمهور وهو حبه الشديد للمسرح.

أما عن تواجده فى الجزء الخامس من المداح مزاحًا " أنا مُت من الجزء الأول بس هم بيحبوني يطلعوني " 

 


 

مقالات مشابهة

  • اعتذار أسامة عباس عن ندوة تكريمه وحضور نجله بدلا عنه
  • الليلة.. عرض مسرحية ليلة القتلة ضمن فعاليات مهرجان المسرح القومي
  • حسن العدل: بدأت حياتي الفنية من خلال مسرح الهواة
  • حسن العدل عن المسرح: يمثل مصدر السعادة في حياتي
  • حسن العدل: الشعب المصري فنان بطبعه
  • حسن العدل: المسرح القومي نقطة انطلاقي.. وقدمت أكثر من 50 عرضا
  • محمد صبحي: التمثيل مكنش هويتي وكان نفسي أرقص باليه
  • المهرجان القومي للمسرح المصري يقيم ماستر كلاس للفنان محمد صبحي
  • بدء فعاليات ندوة تكريم عزت زين
  • أحمد بدير: محمد رياض سبب في إحياء مهرجان المسرح المصري من جديد (خاص)