عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا تلفزيونيًا مصورًا يرصد الأجواء الاحتفالية بمهرجان العلمين الجديدة، بعنوان العلمين الجديدة رؤية مختلفة للسياحة في مصر 2024.

مهرجان العلمين 2024

ورصد التقرير، الساعات الأولى من افتتاح مهرجان العلمين في نسخته الثانية بمدينة العلمين تحت شعار "العالم علمين" في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 حيث أعلنت إدارة المهرجان في نسخته الثانية تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح الشعب الفلسطيني.

وأوضح التقرير، أن مهرجان العلمين الجديدة يقدم هذا العام العديد من الأنشطة الثقافية الفنية الرياضية.

بث مباشر| مراسم استقبال الرئيس السيسي نظيره الصربي بقصر الاتحادية خبير تعديل سلوكي: 25% من سكان العالم مرضى نفسيين

وأضافت إحدى الزائرات بمهرجان العلمين، "بجد الأبراج بيبقى شكلها خطير بالليل ومتحمسة في المهرجان ومنتظرة حفلات غنائية مميزة".

وقال زائر أخر، إن الطقس في مدينة العلمين رائع للغاية والبحر مميز، منوهًا بأنه متحمس للأنشطة الرياضية في المهرجان ويحب لعب كرة القدم.

وتابع أخر، "مدينة رائعة مكان جديد وأبنية مميزة حديثة والبحر رائع والشواطئ مميزة والطقس منعش، سيكون الأمر ممتع لي في مهرجان العلمين الجديدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مهرجان العلمين 2024 اكسترا نيوز العلمين الجديدة افتتاح مهرجان العلمين العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

حفل عمرو دياب ومسرحية السندباد.. أسبوع «الميجا ستار» بمهرجان العلمين الجديدة

قالت دانا مدحت، موفدة قناة «إكسترا نيوز» بالعلمين الجديدة، إن الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين يطلق عليه أسبوع «الميجا ستار»، إذ أنه يشهد فعاليات فنية وأنشطة رياضية مختلفة.

أسبوع الميجا ستار في مهرجان العلمين الجديدة

وأضافت «مدحت»، أن أبرز الفعاليات ومنها حفل النجم عمرو دياب، وعرض مسرحية السندباد بطولة النجم كريم عبد العزيز خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى وجود تنوعا كبيرا في الحفلات الغنائية والمسارح والعروض الفنية من الفرق الشعبية المختلفة، مثل فرق الأنفوشي والإسماعيلية.

وأكدت أن النسخة الأولى من مهرجان العلمين كانت قوية بشهادات دولية وعربية، لكن النسخة الثانية منه أقوي وثرية ومتنوعة أكثر، موضحة مدى حب وانبهار الزائرين، وأن المهرجان لا يخاطب فئة معينة بل موجه لكل الفئات العمرية، وأن هناك العديد من الأنشطة الرياضية التي يمكن لأطفال ممارستها.

مهرجان العلمين والترويج للسياحة

ولفتت إلى أن خبراء السياحة والاقتصاد يروا أن المهرجان فرصة مهمة للترويج للسياحة، وتشغيل الأيدي العاملة، وجذب المزيد من فرص الاستثمار، وأن هذا يدل على قدرة المصريين وإصرارهم الدائم على التغير نحو الأفضل.

وأوضحت أنه في ظل أجواء الاحتفالية لم تنسى مصر القضية الفلسطينية، منوهة على أنه جرى تخصيص حوالي 60% من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • ديانا حداد على مسرح مهرجان العلمين .. السبت
  • رقم صادم لأعلى تذكرة فى حفل عمرو دياب فى العلمين.. نفذت رغم سعرها !
  • نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب فى مهرجان العلمين
  • التليفزيون.. حسن الرداد وإيمى سمير غانم يروجان لمسرحيتهما الجديدة
  • مهرجان العلمين يشهد غدًا فعاليات متنوعة كبيرة (شاهد)
  • كريم عبدالعزيز ينتهي من بروفات "السندباد" استعدادًا لعرضها بمهرجان العلمين
  • حفل عمرو دياب ومسرحية السندباد.. أسبوع «الميجا ستار» بمهرجان العلمين الجديدة
  • "مشّي العالم على راحتك".. ويجز يروج لحفله بالعلمين
  • الجمهور متشوق لحفل عمرو دياب فى مهرجان العلمين
  • تعرف على تفاصيل مشاركة مطربي الراب دبل زوكش في مهرجان العلمين