عقد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، الإجتماع الدوري لمراجعة وتقييم الخدمات الصحية المقدمة بكافة المنافذ الصحية التابعة لمديرية الصحة  حضر الإجتماع الدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي والدكتور عبدالله حمدي القائم بأعمال مدير الطب العلاجي وفي حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات.

 

وبدأ الإجتماع بمراجعة أعمال الطب الوقائي المختلفة من مكافحة العدوي والترصد والنفايات والسلامة والصحة المهنية الأغذية.

وأكد بدران، ضرورة إتباع السياسات العامة لمكافحة العدوي داخل المستشفيات والوحدات الصحية وداخل وحدات الغسيل الكلوي  وخلال الإجتماع المُوسع ناقش الدكتور محمد بدران توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات والوحدات وتوافر الأمصال واللقاحات المختلفة وضرورة توافر رصيد كافي منها والدفع بما يلزم من أدوية ومستلزمات لتلك المنافذ   كما وناقش " بدران " خلال الإجتماع المبادرات الرئاسية ومدي إستفادة المواطنين منها ومعدلات تلك المبادرات، كما تم مراجعة اخر الإنشاءات التي يجري تنفيذها بالمستشفيات والوحدات ومعدلات الإنتهاء منها. 

وراجع الدكتور محمد بدران ملف صحة البيئة والمعامل والنفايات والأسنان، مؤكداً على ضرورة تفعيل مشروع الوزارة لترشيد صرف المضادات الحيوية، مشددًا على ضرورة أن تعمل كل السواعد يداً بيد من أجل وصول الرعاية الصحية للمواطنين وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا. 

قافلة طبية بقرية العَمَرة التابعة لإدارة أبوتشت الصحية

يأتي في إطار خطة الدولة "حياة كريمة " والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقري ومراكز المحافظة

وأعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق القافلة الطبية الموسعة بقرية العَمَرة التابعة لإدارة أبوتشت الصحية وذلك علي مدار يومي السبت والأحد  ١٤,١٣ يوليو الجاري . 

وأوضح بدران، أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم بالمجان، وكذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها داعيا سيادته المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة والسكان قنا محافظ قنا الاجتماع الدوري وزير الصحة والسكان قافلة طبية القافلة الطبية المبادرات الرئاسية الطب الوقائى صحة قنا الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

لمدة يومين.. قافلة طبية بقرية بلاد المال بحري بأبوتشت

  أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق القافلة الطبية الموسعة بقرية بلاد المال بحري التابعة  لإدارة أبوتشت الصحية وذلك علي مدار يومي الأربعاء والخميس ٨,٧ أغسطس الجاري، وذلك في إطار خطة الدولة "حياة كريمة " والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقري ومراكز المحافظة

وأوضح بدران أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا، في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم بالمجان. 

و كذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها  داعيا سيادته المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة  . 

لبحث شكواهم .. محافظ قنا يواصل لقاءه الأسبوعي مع المواطنين   

واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لقاء الجماهيرى الاسبوعي مع المواطنين بديوان عام المحافظة، لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذا لإستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، بناءا علي تكليفات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، و اللواء حسام حمودة السكرتير العام، والقيادات التنفيذية .  

 حيث بحث محافظ قنا عدد من شكاوى وطلبات المواطنين ، والتى  تنوعت ما بين العلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بلقاء المواطنين والاستماع إليهم والعمل على تلبية طلباتهم وحل مشاكلهم، والعمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي، ووضع حلول غير تقليدية لإنهاء طلبات المواطنين، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائماً أمام الجميع، منوهاً بأنه تمت الإستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الإختصاص للدراسة والعرض بشكل فوري.  

 جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الاثنين من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1160 مريض خلال قافلة صحية متنوعة بالغربية
  • إحالة فريق الإشراف بإدارة سنورس الصحية للشئون القانونية
  • مدير إدارة بلقاس شباب يعقد اجتماع مع رؤساء الأقسام وموظفى الإدارة
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الغنايم فجراً ويحيل ممرضين للتحقيق
  • وزارة التعليم تعقد اجتماعًا افتراضيًا لتعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة لتحقيق التميز التعليمي
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية
  • التعليم العالي: تعيينات جديدة لتعزيز السياسات الصحية وإدارة المستشفيات الجامعية
  • اجتماع وزير الفلاحة مع منتجي اللحوم لم يسفر عن نتيجة سوى المزيد من الدعم لـ”كبار الفلاحين”
  • استمرار تقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة داخل مستشفيات قنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية بقرية بلاد المال بحري بأبوتشت