قال هشام الناطور، أخصائي التطوير التكنولوجي، إن الاتفاقات التي أعلنت الحكومة البريطانية مع شركات التواصل للحد من الهجرة الشرعية، خفض معدلات الهجرة بنسبة 15% لمجرد الإعلان فقط.

أخبار متعلقة

بريطانيا تستعين بـ«الذكاء الاصطناعى» لكشف خطر الإرهابيين

استطلاع رأى يرصد الوضع الحالى للذكاء الاصطناعى التوليدى

حماقي تريند بسبب أول فيديو كليب بالذكاء الاصطناعي «حبيت المقابلة» (تفاصيل)

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الحكومة البريطانية لن تقضي على الهجرة غر الشرعية لكنها تحاول من تقليل تدفق القوارب من الجانب الفرنسي.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية لن تراقب جميع البشر، والدول لا تتابع أِخاص، لكنها يمكنها توظيف الذكاء الاصطناعي لتتبع المنشورات التي تحرض أو تدعو إلى الهجرة غير الشرعية، وبالتالي تمنعها.

وذكر أن الذكاء الاصطناعي أصبح الآن يمكنه معرفة أنواع «الإيموشنز» التي يمكن أن تحض على العنف، وقد تعرضت شركة ميتا لانتقادات كبيرة لأن المتطرفين يستعملون مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى الضحايا ونشر الجرائم عبر البثوث المباشرة.

هشام الناطور أخصائي التطوير التكنولوجي الحكومة البريطانية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الحكومة البريطانية زي النهاردة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

التربية : تمكين وتوطين الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية

أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي لإنشاء الخرائط المفاهيمية والمخططات، والذي يعد عاملا مساعدا في التعليم والتعلم من خلال قدراته المتعددة في دعم المستخدمين في النصوص والصور والأكواد البرمجية وتلبية احتياجاتهم المتمثلة في الخرائط المفاهيمية والذهنية والمخططات البيانية بمختلف أنواعها وأشكالها التي تتناسب مع مختلف المناهج الدراسية.

حيث قام فريق الذكاء الاصطناعي بالوزارة بدعم الميدان التعليمي بتوفير الأدوات والطرائق الداعمة والمساهمة في تمكين وتوطين الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية بإكساب الهيئة التعليمية المعرفة في هذا المجال ليكونوا عنصرا فعالا ومنتجا، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم التي تخدم أهدافهم للمساهمة في تقديم عملية تعليمية تعلمية تنصف بالفعالية والجودة.

وأشارت الوزارة في الكتيب "شات جي بي تي" لإنشاء الخرائط المفاهيمية والمخططات الذي أصدرته مؤخرًا إلى دور الشات في تجويد العملية التعليمية بدعم المعلمين والطلبة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتمكين الموظفين في المؤسسات التعليمية من استخدام الذكاء الاصطناعي كعامل مساعد في إنتاج الوسائل والأدوات التعليمية حسب الاحتياجات التي تحقق عملية تعليمية فعالة ذات جودة، كما يسهم الكتيب في توطين الذكاء الاصطناعي من خلال إنتاج الأدوات المناسبة للميدان التعليمي في سلطنة عمان بما يحفظ الخصوصية ويحقق الأمان والاكتفاء في المجال.

ويخدم استخدام (شات جي بي تي) إكساب المعلمين الخبرة التقنية في العمل على نماذج وأدوات الذكاء الاصطناعي وإعداد الوسائل التعليمية في مختلف المجالات التي تدعم العملية التعليمية وتمكين الجميع من الوصول واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويتناول التطبيق تعليمات حول وصف الطريقة التي يعتمد العمل بها على لغات برمجية و أكواد بسيطة يتم إنشاؤها بواسطة (شات جي بي تي) وتشغيلها بأدوات تتناسب مع تلك اللغات أو الأكواد من أجل تبسيط العملية وتمكين الجميع من الوصول إلى الأدوات واستخدام الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • التربية : تمكين وتوطين الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. علماء يشخصون أنواع الخرف
  • الذكاء الاصطناعي.. هل هو مستقبَل الذاكرة الثقافية؟
  • بعد تنبؤه بعصر الأيفون.. خبير تكنولوجي يقدم توقعات مرعبة عن المستقبل
  • خبير تكنولوجي يكشف حقيقة انتحار روبوت بكوريا الجنوبية بسبب ضغوط العمل (فيديو)
  • بضغطة زر واحدة.. «Spoken Gloves» مشروع طلابي للتواصل مع الصم والبكم
  • «ICare» «جوع ولّا تعب؟!».. حل سحري لمعرفة سبب بكاء الرُّضع
  • OPPO تستعد لإطلاق Reno12 F 5G في مصر
  • خطوات تحميك من الاحتيال عبر الانترنت
  • “سدايا” تطلق معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام الذكاء الاصطناعي