سواليف:
2024-08-09@02:43:45 GMT

القبض على شخص اعتدى على آخر بأداة حادة بعمّان

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

#سواليف

 قال الناطق الإعلامي باسم مديرية #الأمن_العام إنّ العاملين في شعبة #بحث_جنائي_العاصمة تمكّنوا من إنهاء التحقيق في حادثة #الاعتداء الذي وقع على أحد الأشخاص داخل أحد محال الحلويات في العاصمة، بعد أن دخل شخص مجهول وملثّم وقام بالاعتداء على ذلك الشخص بواسطه #أداة_حادة في منطقة الوجه. 

وأكد في بيان أنّ التحقيقات وجمع المعلومات على مدى أيام متواصلة مكّنت المحققين من تحديد هوية الشخص المجهول وتحديد مكان وجوده وإلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف أنّه أقدم على جريمته نتيجة خلاف سابق.

مقالات ذات صلة البحث الجنائي يداهم مطلوباً خطراً جداً ومسلح بالشونة الجنوبية 2024/07/13

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمن العام الاعتداء أداة حادة

إقرأ أيضاً:

قلة النوم: تأثيرات صحية خطيرة على الجسم والعقل

الجديد برس:

تشير طبيبة مختصة إلى أن قلة النوم تؤدي إلى الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات في الحالة النفسية والعاطفية.

ووفقاً لـ الدكتورة ليوبوف دروزدوفا الخبيرة في مجال الوقاية الطبية، يستعيد الشخص أثناء النوم القوة، وتعزيز منظومة المناعة، وإزالة المنتجات الأيضية الضارة، وتوطيد المعلومات المكتسبة في الذاكرة. بالإضافة إلى ذلك، اتضح أن الشخص الذي ينام جيداً نادراً ما يأخذ إجازات مرضية ويزداد اهتمامه وطاقته وإبداعه.

وتشير إلى أنه مع قلة النوم المستمرة، تحدث اضطرابات في العمليات الفسيولوجية الطبيعية، وتتعطل وظائف الغدد الصماء في الجسم، ويزداد نشاط الجهاز العصبي الودي، ويرتفع مستوى ضغط الدم وتركيز السيتوكينات. وبالإضافة إلى ذلك، تزيد قلة النوم من الإجهاد.

وتقول في حديث لصحيفة “إزفيستيا”: “تسبب قلة النوم المزمنة، انخفاض ​​هرمون الليبتين، المسؤول عن كبح الشهية، وبالمقابل يزداد هرمون الغريلين المحفز للشهية. ويمكن أن تؤدي قلة النوم إلى زيادة إفراز الكورتيزول (هرمون التوتر)، ما يزيد من الشعور بالجوع”.

وتشير الأخصائية إلى أن رد الفعل العاطفي للشخص المحروم من النوم عدواني في الغالب.

علاوة على ذلك، تؤدي قلة النوم إلى انخفاض نشاط مناطق الدماغ التي تشارك في اتخاذ القرار، والمسؤولة أيضاً عن الذاكرة والقدرة على حل مختلف المشكلات.

ووفقاً لها، للنوم الجيد. يجب أن تكون الغرفة مظلمة ودرجة الحرارة فيها 16-19 درجة مئوية. كما من المهم أيضا الالتزام بجدول النوم المتبع حتى أيام العطل.

ويجب على الأقل قبل نصف ساعة من النوم عدم استخدام الأجهزة الالكترونية لأن الضوء الأزرق الصادر عن هذه الأجهزة يثبط الإنتاج الطبيعي للميلاتونين، كما أن تدفق المعلومات يثير الجهاز العصبي.

يوجد نوعان من قلة النوم، هما:

-قلة النوم الحادة وهي الحالة التي يبقى فيها الشخص مستيقظاً لمدة 16 ساعة أو أكثر متواصلة دون أخذ قيلولة أو فترات نوم أخرى.

-قلة النوم المزمنة، وهي حالة مستمرة تتضمن نقص النوم بشكل منتظم كل ليلة على مدى فترة زمنية طويلة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم مخالف هدّد مواطنًا بأداة صلبة
  • تراجعات حادة على سهم "وارنر براذرز ديسكفري".. ما السبب؟
  • ”انشقاقات حادة داخل المجلس الانتقالي الجنوبي: ماذا يحدث خلف الأبواب المغلقة؟”
  • السجن لبولندي اعتدى على رئيسة وزراء الدنمارك
  • بعد إنتشار مقطع فيديو.. القبض على شخص اعتدى على رجل مسنّ وسط مدينة القاعدة بمحافظة إب
  • بعد أشهر من الفرار.. درك تارودانت يطيح بشيخ اعتدى جنسيا على مختل عقليا والبحث جار عن آخر
  • تفسير رؤية الشخص يبكي في المنام لابن سيرين
  • قلة النوم: تأثيرات صحية خطيرة على الجسم والعقل
  • الدولار يتكبد خسائر حادة وسط تراجع الين الياباني
  • الحكومة البريطانية توجه انتقادات حادة لإيلون ماسك.. لماذا؟