تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية والعربية عامة، غدا الثلاثاء، إلى ملعب "هندمارش" في أديليد الأسترالية، الذي سيستضيف لقاء المغرب وفرنسا في ثمن نهائي مونديال السيدات.

ووسط الأجواء الأسترالية الباردة، إذ من المحتمل أن تنخفض الحرارة إلى أقل من عشر درجات خلال المباراة المقررة عند الساعة 11:00 صباحا بتوقيت غرينيتش،، سيكون الهواء في ملعب "هندمارش" دافئا بالذكريات المشتركة.

إقرأ المزيد مفاجأة مدوية وإنجاز تاريخي.. المغرب يطيح بألمانيا من كأس العالم للسيدات

وتسعى الفرنسيات إلى حجز مكان لهن في ربع نهائي مونديال السيدات، على حساب نظيراتهن المغربيات، ضمن مواجهة غير متكافئة لم تكن منتظرة أصلا.

ويحمل منتخب السيدات الفرنسي، الذي يضم في صفوفه ويندي رونار وأوجيني لو سومر، كل الضغط على كاهله أمام المنتخب المغربي الأقل تصنيفا في ثمن النهائي (المركز 72 بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا").

وقالت لو سومر التي سجلت في فوز فرنسا على البرازيل (2-1): "نحن مرشحات، ولا نخفي ذلك. نلعب بطموح كبير، لكن هذا الأمر لم يتغير لأننا نواجه المغرب. نملك خبرة أكبر بكثير من المغرب، وعلينا الاستفادة من ذلك. موقف المرشح للفوز لن يفيدنا بشيء".

في المقابل، نجح المغرب في مشواره بالمسابقة، وهي أول نهائيات كأس عالم للسيدات يخوضها في تاريخه، مع إقصاء ألمانيا من المجموعة الثامنة، رغم الصفعة الكبيرة التي وجهها الـ"مانشافت" بالفوز على "لبؤات الأطلس" افتتاحا بسداسية نظيفة.

ومع منتخب يضم لاعبات محليات من نادي الجيش الملكي، النادي النسائي الرئيس في البلاد، ومزدوجات جنسية أُقنعن بالالتحاق مؤخرا، تتطلع سيدات المغرب للإطاحة بنظيراتهن الفرنسيات ومواصلة كتابة التاريخ في مونديال 2023.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا

زنقة20ا الرباط

أماطت مجلة “جون أفريك” الفرنسية اللثام عن الزيارة التي قام بها قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، للجمهورية الفرنسية خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يونيو الجاري.

وقالت المجلة الفرنسية إن “الزيارة مؤشر قوي على على عودة الدفء إلى العلاقات الثنائية بين باريس والرباط بعد أزمة استمرت لشهور بين البلدين”.

وكشف الحموشي حظي باستقبال حار في العاصمة الفرنسية باريس التي قدم إليها من برلين مساء الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن عبد اللطيف حموشي هو أحد الخبراء القلائل في العالم الذين يعترف بمهاراتهم في مكافحة الحركات الإرهابية.

ولم تستبعد المجلة كون سبب الزيارة هو رغبة فرنسا في الاستفادة من خبرة الحموشي في تأمين الألعاب الأولمبية التي تقام في الفترة بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين، مؤكدة على أن هذه الزيارة دليل على جودة التعاون الأمني الذي يجمع حاليا الرباط وباريس، سواء في مكافحة الجريمة أو الاتجار بالبشر أو الاتجار بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • حكم مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • موعد مباراة فرنسا والبرتغالي في ربع نهائي يورو 2024
  • البرتغال تتخطى سلوفينيا وتضرب موعدًا مع فرنسا في ربع نهائي اليورو
  • موعد مباراة هولندا ضد رومانيا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة تركيا والنمسا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا