بغداد اليوم -  

تمثل مناسبة يوم الطفل العراقي ، فرصة لدعوة جميع الجهات والمؤسسات للعمل سوية على تأمين حقوق النشئ الجديد، وحمايته من العنف الأسري والمجتمعي ومهاوي عصابات الرذيلة والمخدرات والإرهاب، وتوسيع آليات الوقاية إزاء المخاطر المحدقة به، وتطوير التشريعات الوطنية ومواءمتها مع القوانين والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها جمهورية العراق، والإفادة من التجارب العالمية المتقدمة في هذا المجال، كما ونشير إلى مبادرة الطفولة التي أطلقناها قبل سنوات والتي تضمنت دعوة السلطتين التشريعية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وجميع الفعاليات الدينية والسياسية والآكاديمية والإعلامية في العراق إلى حماية الطفولة وتأمين حقوقها ومتطلباتها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مع استمرار العنف.. الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن القصف والأعمال العدائية مستمران في قتل الفلسطينيين وإصابتهم وتشريدهم، وتدمير البنية التحتية.
وذكر المكتب الأممي أنه خلال الـ 48 ساعة الماضية، تعرضت 3 مدارس تؤوي نازحين في غزة للقصف، ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.تفاقم الأزمة الإنسانيةوأشار نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق في بيان، إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة مع استمرار العنف.
ودعا جميع أطراف النزاع إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك السماح للمدنيين بالمغادرة إلى مناطق أكثر أمانًا.

ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع #غزة اليوم الأحد إلى 63 شهيدًا بجانب إصابة العشرات
للتفاصيل | https://t.co/SfZQXVfTV4#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/G7KrQixHvT— صحيفة اليوم (@alyaum) August 4, 2024
وأضاف أن الشركاء في المجال الإنساني يبلغون عن ارتفاع في مستويات سوء التغذية بين الأطفال في شمال غزة الشهر الماضي.تردي الوضع الصحي

حذرت الحكومة الفلسطينية اليوم، من خروج الوضع الصحي في قطاع غزة عن السيطرة، بعد تسجيل 100 ألف حالة بالوباء الكبدي في صفوف الفلسطينيين في القطاع.

ودعت الحكومة الفلسطينية خلال جلستها الأسبوعية في مدينة رام الله، إلى تضافر الجهود مع المجتمع الدولي من أجل محاصرة فيروس شلل الأطفال في القطاع، من خلال توفير الجرعات العلاجية لتطعيم جميع الأطفال دون سن الثامنة.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: نزوح 200 ألف شخص في غزة الأسبوع الماضي299 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39445الأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء

فيما نشرت وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا معطيات صحية عن تفاقم الأوضاع الصحية قي قطاع غزة، خاصة في مراكز الإيواء التي تفتقر إلى كل مقومات الحياة وانتشار التلوث وسوء التغذية والجفاف والمجاعة في صفوف الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • "يونيسيف": تصاعد العنف في الشرق الأوسط سيؤدي لنتائج كارثية على الأطفال
  • يونيسف تدعو لتجنب ما لا يمكن تصوره من خطر على الأطفال في الشرق الأوسط
  • "الطفولة والأمومة" وهيئة "كير مصر" يبحثان سبل التعاون لحماية الأطفال من العنف
  • الطفولة والأمومة وهيئة كير مصر يبحثان التعاون لحماية الأطفال من العنف
  • «الطفولة والأمومة» و«كير مصر» يبحثان التعاون لحماية الأطفال من العنف
  • «الطفولة والأمومة» وهيئة «كير مصر» يبحثان سبل التعاون لحماية الفتيات من العنف
  • الهند تقلص حضورها الدبلوماسي ببنغلاديش وبلينكن يدعو لاحترام الديمقراطية
  • مع استمرار العنف.. الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة
  • الحكيم يدعو الى وقف شامل لإطلاق النار بغزة
  • الحكيم يستعرض مع السفير الإيطالي تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة