في إطار دعم وزارة الثقافة لنشر الثقافة السينمائية تقام يوم الإثنين القادم الموافق ١٥ يوليو فعاليات نادي سينما المرأة الذى ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د .حسين بكر بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

حيث يعرض خلال فعاليات النادى كلا من فيلم الفنكوش اخراج البير انطوان ، وفيلم بين محطتين اخراج هدي سمير، وفيلم الزائر اخراج بثينة الناصري ، وفيلم ما يحدث في حياة نادين اخراج عمرو فكري، وفيلم الوداع الاخير اخراج ياسر سعيد.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها كلاً من الناقدة السينمائية "شاهندة محمد على" والناقد السينمائي إسلام احمد علي لمناقشة الافلام مع الجمهور.
يذكر أن نادي سينما المرأة بالقاهرة ينظمة المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش الإثنين الثالث من كل شهر، وتحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد على فنيا .

جدير بالذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما متاحه للجمهور ومحبي السينما .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور وليد قانوش فعاليات نادي سينما المرأة صندوق التنمية الثقافية وزارة الثقافة دار الأوبرا المصرية التنمية الثقافية قطاع صندوق التنمية الثقافية الثقافة السينمائية وليد قانوش حسين بكر الناقد السينمائى المرکز القومی للسینما

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ندوم تكريم أسامة عباس بمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة محمد رياض

يقيم المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة للفنان أسامة عباس احتفالًا بتكريمه فى الدورة الحالية رقم 17، والتي تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا ويحضرها محمد رياض.

 

أبرز المعلومات عن أسامة عباس 
 

 

ولد أسامة عباس يوم 23 يوليو عام 1935م، وحاصل علي درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف علي الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني.

بداية أسامة عباس الفنية

 

انضم أسامة في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له طبيخ الملائكة، مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها  أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت.
 

آخر أعمال أسامة عباس 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أسامة عباس مشاركته في مسلسل المتهمة عام 2022، من إخراج وتأليف تامر نادي، وشارك فيه كل من عادل كرم، درة، علي الطيب، دياب، عاطف عمار، محمود غريب، مها نصار، محمد عبد العظيم، وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يقيم ندوة لـ"تجربة المرأة فى المسرح المصري"
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات برنامج الإرشاد الأسري بمبادرة "حياة كريمة"
  • اليوم.. ندوم تكريم أسامة عباس بمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة محمد رياض
  • المركز القومي يقيم نادي سينما الطفل
  • «إكس مراتي» يتصدر إيرادات الأفلام محققا 34 مليون جنيه في أسبوعين
  • أهل مصر .. مكتبة الاسكندرية تستقل ثانى جولات ملتقى فتيات المحافظات الحدودية
  • المهرجان القومي للمسرح المصري يقيم ماستر كلاس للفنان محمد صبحي
  • المركز القومي للبحوث يحصد 12 من جوائز الدولة.. اعرف التفاصيل
  • بدء فعاليات ملتقى أهل مصر لفتيات المحافظات الحدودية بقصر ثقافة الانفوشي
  • عروس البحر المتوسط تحتضن ملتقى أهل مصر لفتيات المحافظات الحدودية