#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية #الأمن_العام إنّ قوة أمنيّة من إدارة #البحث_الجنائي داهمت امس، موقع أحد #المطلوبين _لخطرين والمسلحين وبحقه 8 طلبات في قضايا #القتل و #الخطف و #المخدرات .

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ القوة الأمنيّة تمكنت من إلقاء القبض والسيطرة على ذلك المطلوب بعد أنّ أبدى مقاومة للقوّة وقام بإطلاق عيارات نارية باتجاههم وضُبط بحوزته السلاح الناري الذي استخدمه.

مقالات ذات صلة حادث مروّع بسبب تغيير المسرب بشكل مفاجىء 2024/07/13

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمن العام البحث الجنائي المطلوبين القتل الخطف المخدرات

إقرأ أيضاً:

“عمل ترهيبي”.. مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يداهم منزل “مفتش الأسلحة الأممي في العراق”

الولايات المتحدة – داهم رجال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وشرطة ولاية نيويورك امس الأربعاء منزل سكوت ريتر، مفتش الأسلحة السابق للأمم المتحدة في العراق، في خطوة وصفها ريتر بأنها تهدف إلى “ترهيبه”.

وشوهد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة وهم يدخلون منزل ريتر في ديلمار في شمال ولاية نيويورك بعد ظهر الأربعاء.

وأكد متحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي أن عملاء له قاموا “بأعمال إنفاذ قانون تتعلق بتحقيق فيدرالي مستمر” في منزل ريتر، دون ذكر مزيد من التفاصيل، بينما أشارت وسائل إعلام أنهم أخرجوا أكثر من 20 صندوقا من المبنى.

وبعد الحادث قال ريتر للصحفيين إن المحققين كانوا في منزله لتنفيذ أمر تفتيش “يتعلق بمخاوف لدى الحكومة الأمريكية على ما يبدو بشأن انتهاكات لقانون تسجيل العملاء الأجانب”، الذي يلزم الأفراد والكيانات التي تمثل مصالح أجنبية في الولايات المتحدة بالتسجيل لدى وزارة العدل والإفصاح عن أنشطتهم.

ووصف ريتر المداهمة بأنها “عمل ترهيبي” وقال: “لا شك أنني مستهدف بسبب التصريحات التي أدليت بها حول السياسة الأمريكية في أوكرانيا.. أنا مستهدف لأنني بذلت جهدا لمحاولة تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا لضبط أسلحة من أجل تحقيق السلام”.

وأضاف: “لست خائفا وسأستمر في التحدث بصراحة وسأستمر في القيام بما أفعله لأن هذه مسؤوليتي كمواطن أمريكي”.

ولفتت وسائل إعلام أمريكية إلى أن المداهمة جاءت بعد يوم من نشر ريتر صورة له وهو يتناول وجبة خفيفة مع المرشح الرئاسي المستقل روبرت كينيدي جونيور.

وسكوت ريتر محلل سياسي مشهور، وهو ضابط استخبارات سابق في مشاة البحرية الأمريكية وشغل منصب مفتش الأسلحة التابع للأمم المتحدة في العراق من عام 1991 إلى عام 1998، وتحول إلى منتقد بارز للسياسة الأمريكية في العراق والشرق الأوسط عموما.

وفي الفترة الأخيرة ندد ريتر بشدة بتصرفات إسرائيل في غزة، وشبهها بأعمال إبادة جماعية نفذها زعيم ألمانيا النازيو أدولف هتلر إبان الحرب العالمية الثانية.

وريتر معروف بآرائه المؤيدة لروسيا في نزاعها مع أوكراينا، وانتقد الولايات المتحدة لتقديمها المساعدات العسكرية بمليارات الدولارات إلى كييف، وتحدث عن حتمية هزيمة القوات الأوكرانية.

وفي يونيو الماضي أعلن ريتر أن السلطات الأمريكية منعته من السفر لحضور فعاليات “منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024″، وقامت بإنزاله من على متن الطائرة وصادرت جواز سفره.

المصدر: RT+ وسائل إعلام أمريكية

مقالات مشابهة

  • أبو ردينة: إسرائيل دخلت مرحلة العزلة والرفض الدولي
  • منتجات الألبان قليلة الدسم تشكل خطراً صحياً.. دراسة تكشف مفاجأة
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة سكنية بأكتوبر
  • “عمل ترهيبي”.. مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يداهم منزل “مفتش الأسلحة الأممي في العراق”
  • الدرك الملكي بمراكش يداهم مصنعا سريا لصناعة المثلجات الغذائية بجماعة الويدان
  • شبكة أطباء السودان: تداول الأدوية المهربة وغير المسجلة يمثل خطراً كبيرا على صحة المواطنين
  • تقرير أممي يحذر من خطر ارتفاع أسعار الغذاء على الفقراء في اليمن
  • بالفيديو.. مصادرة صواريخ وذخائر خلال مداهمة مصنع خمور في سبها  
  • بحث تعزيز التعاون بين جهاز البحث الجنائي والمؤسسة الليبية للإعلام
  • في التبانة.. الجيش يوقف مطلوباً بمذكرات توقيف سابقة