نفى وزير الإتصالات جوني القرم الأخبار الملفقة التي أشارت إلى حصول تضارب بين أحد مستشاري الوزير القرم وموظفين.   وفي بيان صادر عن المكتب الإعلامي للوزير القرم، أشار إلى أنّه "دأبت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على دسّ اخبار ملفقة عن حصول تضارب بين احد مستشاري الوزير القرم وموظفين في الوزارة وعن حالات اغماء اضافة الى منع تدخل الصليب الاحمر، يهمّ المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات المهندس جوني القرم أن ينفي نفياً قاطعاً كل ما يتم تداوله ويؤكد أن هذه لا أساس لها من الصحة.

  

أضاف:" يؤكد مكتب الوزير القرم أن كل ما يُقال هو افتراءات وادعاءات هي من نسج الخيال ولا تتّسم بالحد الأدنى من المصداقية، انما يأتي ذلك في سياق حملة تستهدف الوزير القرم وفريق عمله والمشاريع التي يعمل على تنفيذها، والتي قد تضرّ بمصالح بعض المستفيدين وذلك من أجل عرقلتها عبر وضع العصي في دواليب الاستحقاقات المنوي تحقيقها لقطاع الاتصالات".

وختم البيان:" يؤكد المكتب ايضاً ان المهنية والحرفية واحترام الاخر هي نهج يتّبعه الوزير وكل العاملين معه، داعياً كل من لديه أية أدلة أو اثباتات التقدّم بها الى القضاء، مؤكداً في المقابل استعداده الكامل للمضي بهذا الملف حتى النهاية أمام الرأي العام والاجهزة الرقابية، ليتبين للجميع حقيقة الامر".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الوزیر القرم

إقرأ أيضاً:

هيئة البيئة: حريصون على التعاون البيئي الخليجي لإعادة تأهيل واستزراع نباتات القرم في البلاد

أكدت الهيئة العامة للبيئة اليوم الثلاثاء حرصها على إعادة تأهيل البيئة الكويتية من خلال استكمال مشاريعها الخليجية الخاصة باستزراع نباتات (القرم) بالتعاون مع سلطنة عمان الشقيقة.

وقال نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة الدكتور عبدالله الزيدان في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه التقى في زيارة إلى سلطنة عمان أخيرا المدير العام لصون الطبيعة في هيئة البيئة العمانية سليمان الأخزمي وأعرب له عن “التقدير لعطائهم الدائم والمستمر ولجهودهم المبذولة لتحسين الأوضاع البيئية محليا وخليجيا”.

وأضاف الزيدان أن الزيارة جاءت استمرارا للتعاون الخليجي في المجالات البيئية ومساهمة هيئة البيئة العمانية في تزويد الكويت ببذور نباتات (القرم) التي نجحت الهيئة باستزراعها منذ العام 2018 من خلال التعاون بين الجانبين.

وأوضح أنه تم خلال الزيارة تزويد الكويت بألفي بذرة من نباتات (القرم) تولت هيئة البيئة العمانية جمعها وتوفيرها خلال هذا الموسم ليتم استكمال زراعتها وتأهيلها في مختبرات هيئة البيئة الكويتية ثم نقلها واستزراعها في محمية الجهراء.

وذكر أنه تم أيضا الاطلاع على جهود سلطنة عمان من خلال زيارة محمية (القرم) في مسقط والالتقاء برئيس قسم بيئات الأراضي الرطبة بدر البوسعيدي الذي أفاد بأنه تم إعلانها محمية طبيعية العام 1975 وتعد أول موقع تم تسجيله في اتفاقية (رامسار) للأراضي الرطبة حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 5775ر104 هكتار.

وأشار الزيدان إلى أن محمية (القرم) العمانية تتكون من غابات طبيعية يوجد بها صنف واحد من أصناف أشجار (القرم) الطبيعية وهو (Avicenna Marina) الوحيد الذي لديه القدرة على التأقلم مع الوضع المناخي للبيئة هناك.

ولفت إلى أن هذه المحمية لعبت دورا رئيسيا في جهود إعادة التأهيل التي قامت بها هيئة البيئة لإعادة أشجار (القرم) في السلطنة منذ عام 2000 من خلال البرنامج الوطني لاستزراع أشجار القرم للحفاظ على التنوع الاحيائي وتعزيز مفهوم السياحة البيئية.

وقال إنه تمت خلال الزيارة أيضا مناقشة العديد من المواضيع حول سبل تعزيز التنمية البيئية المستدامة وإثراء استزراع نباتات (القرم) التي كانت موجودة قبل 80 سنة في شمال سواحل جون الكويت إذ أدت النشاطات البشرية الخاطئة من احتطاب ورعي جائر إلى انقراضها.

وأكد ان خطوة استزراع هذه النباتات تأتي للتصدي وللتكيف مع الظروف المناخية العالمية إذ تساهم (القرم) بتخفيض معدلات ثاني أكسيد الكربون ثلاث إلى خمس مرات أكثر من الغابات الاستوائية وتخلق موائل طبيعية للأسماك والقشريات والطيور.

وذكر الزيدان أن (القرم) تعمل على حماية السواحل من التآكل وعلى تنقية مياه البحر كما يحقق استزراعها التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية التي تواجهها الكويت.

وبين أنه تم البحث كذلك حول أفضل سبل التعاون بين البلدين لتحقيق الاستدامة البيئية والحفاظ على مواردها الطبيعية بما يتماشى مع تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة للكويت وتطبيق التزامات الاتفاقيات الدولية بمجالات التغير المناخي والحفاظ على التنوع الأحيائي التي صادقت عليها الدولتان.

وأعرب عن الشكر للمدير العام لصون الطبيعة في هيئة البيئة سليمان الأخزمي ومساعد المدير العام في الهيئة الدكتورة ثريا بنت سعيد السريرية وخبير القرم بسلطنة عمان بدر البلوشي “على تعاونهم المستمر مع دولة الكويت وتزويدها بنباتات (القرم) وبحث أفضل الحلول البيئية المستدامة في ظل تأثير التغيرات المناخية العالمية”.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون هيئة البيئة

مقالات مشابهة

  • 4 نزلاء تعدوا عليه بالضرب.. داخلية مصر تكشف حقيقة وفاة شخص بمحبسه داخل قسم شرطة
  • إعلان إيراني يكشف عن تضارب موقف طهران إزاء الرد العسكري على اسرائيل
  • لعودته من الخارج.. حقيقة حصول طالب ثانوية عامة على مجموع 0 % في الفيوم
  • لعودته من الخارج.. حقيقة حصول طالب ثانوية عامة على مجموع 0% في الفيوم
  • حقيقة حصول طالب فى الفيوم على 0% فى الثانوية العامة
  • " الوفد " تكشف حقيقة حصول طالبة ثانوية عامة على 0% بـ الإسكندرية
  • وزارة الإتصالات في عدن تدشن منصتها الإلكترونية
  • العراق يعلن تفاصيل استهداف "عين الأسد" ويؤكد محاسبة المقصرين من القادة والضباط
  • هيئة البيئة: حريصون على التعاون البيئي الخليجي لإعادة تأهيل واستزراع نباتات القرم في البلاد
  • مصدر يكشف حقيقة الأوضاع داخل مراكز الإصلاح والتأهيل