حالة من الارتياح سيطرت على طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي رياضة بمحافظة الإسماعيلية، عقب أداء امتحان التفاضل والتكامل، الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض النقاط تميز الطالب المتفوق.

وكان اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق الامتحانات، بعدد ٣١ لجنة امتحانية وعدد ٣٧ استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ ٩٧٠٠ طالب وطالبة موزعين على ٣١ لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على ٨ إدارات تعليمية.

مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مضيفًا أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية طلاب الثانوية العامة امتحان التفاضل والتكامل

إقرأ أيضاً:

نجع حمادي تنفذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات من الشوارع

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، حملة مكبرة بشوات مدينة نجع حمادى، وذلك بحضور احمد فريج، وحسام مبارك نائبا رئيس المركز وبيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والإعلام بالمركز وياسر صادق وانور زين الحلقان مسئولى  قسم الاشغالات بالوحدة المحلية ووحدة شرطة المرافق، لضبط الشارع النجعاوى  . 

واستهدفت الحملة منطقة الشادر بداية من كمين الشطبية وشارع مجمع المحاكم  خلف بنك القاهرة وبجوار الوحدة المحلية وشارع 30 مارس وشارع بور سعيد  والطريق السريع ومنطقة المجتمع الجديد وشارع 15 مايو وشارع التحرير، وذلك لرفع جميع الاشغالات  وازالة  المعوقات و الباعة الجائلين الغير ملتزمين المتواجدين بالشوارع الرئيسية والفرعية  التى تعرقل سير الماره والسيارات، وحفاظا على المنظر الجمالى والحضارى للمدينة .

محافظ قنا يكرم أوائل الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة  

كرم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بديوان عام المحافظة، اثنين من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، من أبناء المحافظة، وهما الطالبة مريم إيهاب يوسف  الحاصلة على المركز الخامس مكرر  علمي علوم بمجموع 402.5 درجة، و الطالب أحمد فتحى عبد القوى، الحاصل على المركز الخامس  علمي رياضة بمجموع 404.5 درجة، بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعدد من قيادات التربية والتعليم، وأولياء أمور الطلاب.

وسلم محافظ قنا، شهادات التقدير وجوائز مالية قيمه لكل من الطالبين،  تقديراً لتفوقهم العلمي والدراسي ، مؤكداً أن هذا التكريم يأتي لمشاركة الطالبين وأسرهم فرحتهم بهذا التفوق الذى جاء نتيجة لجهود مكثفة من أولياء الامور وجميع أفراد الاسرة ، بجانب العناصر المتميزة داخل المدرسة والمنظومة التعليمية بالمحافظة على مدار العام الدراسي ، معربا عن  فخره وسعادته بهذه النماذج المشرفة الذين استطاعوا أن يحققوا مراكز متقدمه وأعلى مراتب النجاح"، متمنيًا لهم دوام التفوق في حياتهم العملية والعلمية القادمة.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، التهنئة للطلاب المكرمين وأولياء أمورهم، مشيدًا بدور  محافظ قنا في دعم العملية التعليمية، وتذليل كافة  العقبات للنهوض بالمنظومة التعليمية، مضيفا أن تكريم محافظ الإقليم للطالبين يعكس اهتمام المحافظ بدعم التعليم والتفوق الدراسي، مما يجعل ذلك حافزا لجميع الطلاب بمدارس قنا.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا ، كان قد أجرى اتصالا تليفونيا بكلا الطالبين فور إعلان نتيجة الثانوية العامة، قدم خلالها التهنئة لتفوقهما.

مقالات مشابهة

  • نجع حمادي تنفذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات من الشوارع
  • محافظ الإسماعيلية يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • عاجل-«بسبب الغش» وزارة التربية والتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بالدقهلية
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بعد فضيحة غش جماعي
  • محافظ قنا يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة
  • محافظ قنا يُكرم أوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظة
  • 655 قضية في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • اليوم.. وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2024