تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الحكومة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من مقطع صوتي يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار، وأن المقطع الصوتي المتداول مفبرك، والمعلومات الواردة به مزيفة ولا تمت للواقع بأي صلة، مُشددةً على أن قناة السويس ستظل مملوكة بالكامل للدولة المصرية، وتخضع لسيادتها سواء في إدارتها أو تشغيلها أو صيانتها، كما سيظل كامل طاقم هيئة القناة من موظفين وفنيين وإداريين من المواطنين المصريين، مُوضحةً أنه لا يمكن المساس بالقناة أو أي من مرافقها المُصانة دستورياً بموجب المادة 43 من الدستور المصري التي تنص على "التزام الدولة بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها بصفتها ممراً مائياً دولياً مملوكاً لها، كما تلتزم بتنمية قطاع القناة باعتباره مركزاً اقتصادياً مميزاً"، مهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشدت الحكومة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، وفي حال وجود أي استفسارات بهذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس (www.suezcanal.gov.eg)، أو موقع الهيئة على فيس بوك (www.facebook.com/SuezCanalAuthorityEG)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة بيع قناة السويس مقطع صوتي قناة السویس

إقرأ أيضاً:

قناة عبرية تنشر فيديو مُسرّب لاعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، فيديو مُسرّب يوثق واقعة اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني من غزة في معتقل سدي تيمان.

ونشرت القناة 12 العبرية، توثيق الكاميرات الداخلية في معتقل سدي تيمان الذي يخضع لمسؤولية الجيش الإسرائيلي، ليلة الاعتداء على الأسير الفلسطيني الذي لم يُكشف بعد عن هويته.

ويظهر توثيق السجن، الذي لم يحدد تاريخه ولا كيفية وصوله إلى القناة، عدد من جنود الاحتياط الإسرائيليين وهم يختارون سجينا من بين أكثر من 30 أسيرا كانوا ملقون على الأرض في ساحة المعتقل وعيونهم مغطاة.

ومن ثم يتم توثيق الجنود وهم يأخذون الأسير الفلسطيني إلى زاوية في الساحة وقاموا باستخدام الدروع من أجل إخفاء ما قاموا به.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "من الواضح إنهم على علم بالكاميرات الأمنية وكانوا يحالون إخفاء أفعالهم بالدروع".

وأضافت: "يتضمن الفيديو توثيقا للمخالفة المنسوبة الى جنود الاحتياط: فعل اللواط في ظل هذه الظروف".

وتابعت: "بعد ساعات تم نقل السجين الى المستشفى وهو ينزف ووصفت إصابته بالمعقدة، وكان القرار الطبي لا لبس فيه: لقد حدثت الإصابة بسبب إدخال جسم ما".

وكانت ضجة كبيرة أثيرت في إسرائيل في 29 يوليو/ تموز الماضي بعد وصول عناصر من النيابة العسكرية الإسرائيلية إلى المعتقل للتحقيق مع 9 جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني، وتم لاحقا إطلاق سراح 5 منهم.

وطالب يمينيون إسرائيليون، بينهم وزراء ونواب بإطلاق الجنود الإسرائيليين، ووصفوهم بـ"الأبطال".

وما زالت النيابة العسكرية الإسرائيلية تحقق مع الجنود المتهمين ولكن دون توجيه لائحة اتهام ضد أي منهم حتى ساعة إعداد الخبر.

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الأسواق العالمية خسرت 6 تريليون دولار يوم الإثنين الأسود
  • رئيس الوزراء: 2 تريليون دولار خسائر العالم بسبب الاثنين الأسود
  • بـ 38 مليون دولار: توقيع عقد مشروع «هايسنس مصر» وشركة FBB TECH لـ «تصنيع المنتجات الكهربائية»
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مشروع «هايسنس مصر» باستثمارات 38 مليون دولار
  • إيران تنفي اشتراطها وقف إطلاق النار في غزة مقابل عدم الرد
  • مصر تئن من الضربات الحوثية: قناة السويس تتكبد خسائر هائلة بفعل عمليات البحر الأحمر
  • الحكومة تنفي فرض ضريبة البصمة الكربونية
  • قناة عبرية تنشر فيديو مُسرّب لاعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني
  • أستاذ إدارة: مصر تسعى لجعل قناة السويس منطقة توطين صناعي (فيديو)
  • أستاذ في الاستثمار: قناة السويس نقطة ارتكاز التجارة المصرية مع العالم