نفذت قوات العدو الصهيوني – فجر اليوم السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات في عدة محاور.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن شابا أصيب برصاص العدو خلال اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، كما اقتحمت منزل عائلة مطارد بالحي وخلفت دمارا واسعا فيه قبل ان تعتقل والده ووالدته.

وفي نابلس ،اقتحمت قوات العدو المنطقة الشرقية من المدينة برفقة جرافة، قامت بأعمال تخريب للشوارع خلال اقتحام مخيم بلاطة.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات العدو خلال اقتحام مخيم بلاطة، كما اندلعت اشتباكات مع قوات العدو خلال اقتحام مخيم عسكر القديم في نابلس.

وامتدت الاشتباكات بين مقاومين وقوات العدو أيضا إلى محيط مخيم نور شمس في طولكرم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو، مواطنا ونجله من مدينة بيت جالا بعد دهم منزلهما وتفتيشه، واعتدت على زوجته برش غاز الفلفل على وجهها.

كما اعتقلت قوات العدو شابا أثناء عودته من بلدة بيت فجار، قرب قرية أم سلمونة جنوبا.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من ضاحية اكتابا، شرق مدينة طولكرم.

واقتحمت قوات العدو مدينة طولكرم صباح اليوم من محورها الغربي، وجابت شوارعها وتحديدا شارع العليمي، وحي الأقصى في ضاحية شويكة، وشارع السكة في ضاحية اكتابا.

وأفاد شهود أن قوات العدو تمركزت في حي إسكان الموظفين في الضاحية، ونشرت قناصتها على أسطح الأبنية العالية، وأطلقت النار عشوائيا في المكان، كما دفعت بتعزيزات عسكرية إلى ضاحية اكتابا، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وفي جنين، اعتقلت قوات العدو، ثلاثة شبان من قرية أم دار غرب جنين.

وقال رئيس مجلس قروي أم دار هلال قبها: إن قوات العدو اقتحمت القرية واعتقلت ثلاثة شبان أثناء تواجدهم بأرضهم قرب جدار الفصل والتوسع العنصري.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اعتقلت قوات خلال اقتحام قوات العدو

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في اقتحام إسرائيلي لطوباس بالضفة الغربية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 4 أشخاص وإصابة 7 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس.

ووفق الوكالة فقد دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية إلى محيط المستشفى التركي في طوباس، وأطلقت النار صوب المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا هناك.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابة 7 فلسطينيين بالرصاص الحي، اثنان منهم وصفت إصاباتهما بالخطيرة، أحدهم بالرأس، والآخر بالصدر، والثالث بالظهر، وشاب بشظية رصاص حي في العين، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي.

وكانت قوات إسرائيلية قد اقتحمت بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود إسرائيليون الرصاص الحي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة في البداية، وحاصرت أحد المنازل، قبل أن تتبعها آليات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينصب بوابة حديدية عند المدخل الجنوبى لمدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • قوات الاحتلال تداهم عدة منازل خلال اقتحامها بلدة حبلة بالضفة الغربية
  • اشتباكات مسلحة وإصابات خلال اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر بنابلس
  • اشتباكات بمخيم بلاطة والاحتلال يعتقل 10 آلاف بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل بالضفة الغربية وتداهم عددا من المحال التجارية
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال مداهمات في الضفة
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • شهداء ومصابون في اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا بالضفة الغربية
  • قتلى وجرحى في اقتحام إسرائيلي لطوباس بالضفة الغربية