قال د علي الشهري مدير عام معهد تقنيات النقل المستقبلية، إن المملكة في طريقها لتطبيق السيارات ذاتية القيادة خلال السنوات القادمة.

وأضاف الشهري، خلال لقائه المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أهمية المركبات التي تعمل باستخدام الهيدروجين الذي يعد إحدى وسائل توليد الطاقة.

وتابع مدير المعهد، أن تطوير الطاقة يشمل الحلول البديلة لتوفيرها مع وجود أنظمة نقل حضري وسيارات ذاتية القيادة، واستخدام طرق نقل تكون أقل في نسبة الانبعاثات الكربونية.

وواصل مدير عام معهد تقنيات النقل المستقبلية، أن التطور التقني أدى إلى انتشار استخدام الطائرات الدرونز وقد تم تدعيم ذلك من خلال التقنيات الحديثة وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

د. علي الشهري @Dr_Alshehri_Ali, مدير عام معهد تقنيات النقل المستقبلية:#السعودية في طريقها لتطبيق السيارات ذاتية القيادة خلال السنوات القادمة#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/csqRmsDA9T

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة أخبار السعودية السيارات ذاتية القيادة الهيدروجين اخر أخبار السعودية ذاتیة القیادة

إقرأ أيضاً:

لجنة الترميم تعاين معهد الدكتور عبد الحليم الأزهرى الابتدائى بالاسكندرية

انهت لجنة استلام أعمال ترميم معهد الدكتور عبد الحليم محمود الابتدائى بالإسكندرية، أعمالها حيث راجعت المواصفات الفنية ومعايير الترميم المتبعة، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس منطقة الإسكندرية ‏الأزهرية، وترأس لجنة الاستلام أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وعضوية المهندسة منال عبد العزيز، مدير الإدارة الهندسية، والمهندس محمد عوض.

وبدأت أعمال الترميمات بمعهد عبد الحليم محمود الابتدائي التابع لإدارة المنتزه الأزهرية تحت إشراف الإدارة الهندسية ‏بالمنطقة برئاسة المهندسة منال عبد العزيز، مدير الإدارة الهندسية، وأشارت مديرة الإدارة الهندسية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية إلى أن أعمال الترميم استغرقت 6 أشهر، مضيفة ‏أن المعهد يتكون من دور أرضي إضافة إلى 2 أدوار علوية متكررة، واحتوائه على 14 فصلًا دراسيًّا و4 قاعات رياض أطفال، ومعمل حاسب آلي و5 حجرات إدارية، موضحة أنه تم مراعاة احتياجات ذوي ‏الهمم في توفير التجهيزات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانب آخر كان قد تفقد الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية، و أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، اليوم ، قاعات تدريب بيت شباب الأزهر بسموحة؛ حيث تقام الدورة التدريبية (شبهات حول السيرة النبوية)، والتي أعدتها الأكاديمية العلمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، ودورة (تنمية المهارات الإدارية لموظفي الشئون الإدارية بالمناطق)، والتي أعدتها الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر الشريف.

ورحب بالمتدربين بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، ودعاهم إلى الاستفادة من هذه الفترة من التدريب ومعرفة كل ما هو جديد في مجال عملهم، حيث تحظى هذه الدورة بكوكبة منى قيادات الإدارة بالمشيخة، والتعارف على الزملاء وأساليب العمل بالمناطق الأخرى.

وأطمأن الوكيل الثقافي على توافر سبل الراحة للمتدربين، مؤكدًا على سعي المنطقة التام إلى التحديث والتطوير المستمر للوصول إلى مستوى يليق بالعاملين بالأزهر الشريف، وأن بيت الشباب وقسم التغذية يعملان جاهدين لتحقيق ما يلزم من سكن وإعاشة.

وأكد أن دورة (تنمية المهارات الإدارية لموظفي الشئون الإدارية بالمناطق)، ضمن خطة الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات، وهي من الدورات المهمة التي تستهدف فئة مهمة من العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية؛ إذ يمثل الجانب الإداري الهيكل الذي يقوم عليه البناء المتين للقطاع، والذي يتم تدعيمه دائما استعدادًا لمواكبة الزيادة في الإقبال على التعليم الأزهري.

مقالات مشابهة

  • المملكة تفوز بجائزة معايير الجودة العالمية للتنمية المستدامة لتطبيق مرشدك الزراعي لعام 2024م
  • معهد فتيات الغردقة يواصل تنظيم الانشطة الصيفية
  • "النقل": ضبط 635 مخالفًا لنقلهم الركاب دون ترخيص بعددٍ من مطارات المملكة خلال يوليو
  • "هيئة النقل": ضبط 635 مخالف لنقل الركاب دون ترخيص ببعض المطارات خلال يوليو
  • “هيئة النقل”: ضبط 635 مخالفًا لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في عددٍ من مطارات المملكة خلال شهر يوليو الماضي
  • عدم جاهزية المملكة آرينا لاستقبال الجولة الرابعة من الدوري
  • إيقاف مفاوضات برشلونة مع محترف الاتحاد كانتي
  • «النقل» توضح آلية رفع البلاغات على مكاتب تأجير السيارات
  • المصريون يكشفون حقيقة الذكاء الاصطناعي على حياتهم
  • لجنة الترميم تعاين معهد الدكتور عبد الحليم الأزهرى الابتدائى بالاسكندرية