مسقط - العمانية

شهدت المبيعات المُؤمّنة بـ "كريدت عُمان" خلال الربع الأول من العام الجاري نموًّا بنسبة 18 بالمائة للمبيعات المحلية والصادرات، ليبلغ إجمالي قيمتها 104 ملايين و69 ألف ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 88 مليونًا و347 ألف ريال عُماني.

وأكد الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لـ "كريدت عُمان" على مواصلة الجهود لتقديم الخدمات للمصنعين والمصدرين العُمانيين لزيادة حجم مبيعاتهم محليًّا وعالميًّا عبر توفير سلسلة من الخدمات التأمينية التي تسهم في بيع ودخول المنتج العُماني إلى الأسواق العالمي.

وأوضح أن نسبة المبيعات المُؤمّنة للصادرات في "كريدت عُمان" من إجمالي الصادرات العُمانية غير النفطية القابلة للتأمين بلغت 6.18 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت قيمة المبيعات المُؤمّنة للصادرات من سلطنة عُمان وإلى دول العالم 57 مليونًا و752 ألف ريال عُماني مقارنة بالربع الأول من عام 2023م البالغ 48 مليونًا و312 ألف ريال عُماني.


 

وقال إن "كريدت عُمان" سجلت خلال الربع الأول من عام 2024م نموًّا في حجم المبيعات المؤمّنة في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية بنسبة 32 بالمائة وبقيمة إجمالية بلغت 57 مليونًا و223 ألف ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 43 مليونًا و329 ألف ريال عُماني، في حين شهد قطاع المواد البتروكيماويات والبلاستيك نموًّا في حجم المبيعات بنسبة 134 بالمائة وبقيمة إجمالية بلغت 11 مليونًا و323 ألف ريال عُماني، فيما انخفضت قيمة المبيعات المُؤمّنة لقطاعات التعدين وصناعات الملابس لدى "كريدت عُمان".

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "كريدت عُمان" إلى أن هذه النتائج جاءت نظير دخول المشروعات الصناعية الكبيرة لاسيما العاملة في مجالات البتروكيمياويات والبلاستيك حيز العمل خلال السنوات الماضية، إلى جانب توجّهات سلطنة عُمان بمضاعفة الاستفادة من موارد قطاعي النفط والغاز وتحويلهما إلى مصدر لمنتجات لها قيمة مضافة أعلى بالإضافة إلى نمو الاقتصاد العُماني والإجراءات والتحسينات التي تنفذها الحكومة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ألف ریال ع مانی الربع الأول من الع مانی من العام ملیون ا

إقرأ أيضاً:

خلال النصف الأول: أكثر من 110 ملايين ريال صافي أرباح مجموعة عمانتل

مسقط – أثير

أعلنت مجموعة الشركة العمانية للاتصالات (MSX: OTEL) عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م حيث بلغت صافي أرباح المجموعة 110,2 ملايين ريال فيما بلغت الإيرادات نحو 1470 مليون ريال شاملة إيرادات مجموعة زين.

أداء العمليات المحلية لعمانتل:

على مستوى العمليات المحلية، حققت عمانتل خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م إيرادات قدرها 297,7 مليون ريال (غير شاملة لإيرادات مجموعة زين)، فيما بلغت أرباح العمليات المحلية 38,8 مليون ريال.

وقد حققت إيرادات خدمات الهاتف الثابت أداءً جيدًا مسجلة نموًا بنسبة 3,6% فيما انخفضت إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة بنسبة 1% نتيجة المنافسة في قطاع الاتصالات المتنقلة. وتمكنت الشركة من الحفاظ على مستويات جيدة للأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاهلاك نتيجة استقرار هوامش التجزئة وانخفاض الخسائر الائتمانية على الذمم المدينة، فيما ساهمت الاستثمارات المستمرة في النفقات الرأسمالية المتمثلة بشكل رئيسي في توسيع نطاق الشبكات في ارتفاع كلفة الإهلاك والإطفاء وهو ما أدى إلى انخفاض أرباح العمليات المحلية خلال الفترة.

أداء مجموعة زين

بلغت إيرادات مجموعة زين خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م 3,074 مليون دولار أمريكي فيما بلغت صافي الأرباح 265 مليون دولار أمريكي.

أعلن مجلس الإدارة (مجموعة زين) في اجتماعه المنعقد في 7 أغسطس 2024 عن توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 10 فلس للسهم الواحد.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: 153 محطة خدمة جديدة لـ«أدنوك للتوزيع» خلال 5 سنوات
  • خلال النصف الأول: أكثر من 110 ملايين ريال صافي أرباح مجموعة عمانتل
  • شركة ‎تبوك الزراعية تخسر 18 مليون ريال في الربع الثاني
  • "صحار الصناعية" تجذب 43 مليون ريال استثمارات خلال النصف الأول مع توطين 22 مشروعًا
  • أرباح «أسمنت الرياض» الفصلية تقفز 21%.. وتوزيع 1 ريال للسهم عن النصف الأول
  • 43 مليون ريال إجمالي حجم الاستثمارات بمدينة صحار الصناعية خلال النصف الأول
  • بزيادة 111 %.. ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» إلى 112 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2024
  • ارتفاع صافي أرباح «شركة دله الصحية» إلى 112 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام 2024
  • انخفاض صادرات الأسمدة الزراعية 22 % خلال الربع الأول من 2024
  • «أسواق العثيم» توزع 135 مليون ريال أرباحا نقدية عن الربع الثاني