رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان التفاضل والتكامل، والذين أشادوا بسهولة امتحان التفاضل والتكامل، موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت سهلة للغاية وليس بها أي أخطاء أو صعوبة.

وأوضح الطلاب أن امتحان التفاضل والتكامل اليوم، جاء أسهل من امتحان الجبر، مشيرين إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت عبير أحمد، أن الطلاب أوضحوا أن أسئلة الامتحان كانت سهلة ولكن كان الامتحان طويل ويحتاج إلي بعض الوقت، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأسئلة التي تميز بين الطالب المتفوق والطالب العادي.

ورصدت عبير أحمد، آراء أولياء الأمور في الامتحان اليوم، حيث قال أحد أولياء الأمور: «الامتحان ما شاء الله جميل جدًا ربنا معاهم ويوفقهم وأسهل من السنين اللي فاتت، فيه نقطتين فقط للطالب المتميز».

وتسلمت لجان سير الثانوية العامة، أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضيات صباح اليوم قبل بدء الامتحان بقرابة ساعة، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، متابعة وصول أسئلة الامتحان من غرفة العمليات بديوان الوزارة إلى اللجان، مشيرة إلى أن الأسئلة تم نقلها بشكل مؤمن بداية من لحظة خروجها من مراكز التوزيع وحتى وصولها إلى مقر اللجان وتم تسليم الأسئلة من خلال محضر تسليم وتسلم بين عضو مركز توزيع الأسئلة ورؤساء اللجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحان التفاضل والتكامل أمهات مصر التفاضل والتكامل التفاضل والتکامل

إقرأ أيضاً:

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني في 24 أغسطس الجاري. 

واعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 81.3 في المائة. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس الإثنين قائمة أوائل الثانوية العامة 2024. 

وتتضمن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 نحو 38 طالبا وطالبة في مختلف الشعب العلمية والأدبية، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

ويؤدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات الدور الثاني بنفس مواصفات الدور الأول، ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تطلق مسابقة لإنتاج بنوك أسئلة جديدة لتطوير نظام الامتحانات
  • 7 آلاف جنيه جائزة لأفضل بنك أسئلة في مسابقة جامعة بنها
  • أولياء أمور : طلاب الـ 93 % بديمشلت أخذوا حق أبنائنا في كليات القمة (خاص)
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية بلجنة مجمع شها بالدقهلية
  • خبير تنمية بشرية: الثانوية ليست نهاية المطاف.. ويجب اختيار الكلية المناسبة بعناية
  • الحزاوى لطلاب الثانوية العامة:« النجاح في الحياة لا يقاس بكلية معينة»
  • «التعليم» تعلن إحالة 425 طالبا في الثانوية العامة إلى النياية العامة
  • مؤسس «أمهات مصر» تهنئ أوائل الثانوية العامة
  • موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني