رصدت «إكسترا نيوز» أجواء امتحانات الثانوية العامة اليوم لامتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»، من أمام لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات التابعة لإدارة الدقي بمحافظة الجيزة.

محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحان التفاضل والتكامل  امتحان مادة الرياضيات 

وأوضحت مراسلة «إكسترا نيوز»، أنه من أصل 745 ألف طالب يؤدي اليوم طلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات امتحان مادة الرياضيات البحتة والفرع الثاني «التفاضل والتكامل»، حيث إن الطلاب أدوا الفرع الأول من الامتحان «الجبر والهندسة الفراغية» الأربعاء الماضي.

وشددت على أن هذا الامتحان «التفاضل والتكامل» يحذى على اهتمام كبير في صفوف طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، موضحة أن الامتحان يتاكون من 20 سؤال 18 سؤال من بينهم اختيار من متعدد وسؤالين بنظام المقالي.

وزارة التربية والتعليم 

وأشارت إلى أن توزيع درجات الامتحان مكون من 30 درجة موزعه بين 26 درجة على الاسئلة اختيار من متعدد ودرجتين لكل سؤال من الأسئلة المقالية، موضحة أنه وفقًا لوزارة التربية والتعليم فأن الأسئلة موافقة للمواصفات الفنية للامتحانات وتخاطب كافة المستويات المعرفية للطلاب، منوهة بأن وزارة التربية قدمت في كل المواد نماذج استرشادية كبروفة على الامتحان قبل الدخول وأداء الامتحان الفعلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم الثانوية العامة بوابة الوفد الوفد الجيزة التفاضل والتکامل الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«نجم استثنائي وتاريخ كبير».. نفاد جميع تذاكر حفلة الفنان عمرو دياب

قالت الإعلامية ندى رضا مراسل قناة «إكسترا نيوز» بمدينة العلمين الجديدة، إنّه جرى الإعلان عن نفاد تذاكر حفل الهضبة عمرو دياب، والتي تقام غدا الجمعة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

وأضافت لقناة «إكسترا نيوز»، مع الإعلامي محمود السعيد: «عمرو دياب نجم استثنائي وكبير، لذلك، فإن كل التذاكر جرى بيعها، ويحيي الهضبة غدا الجمعة، واحدة من أقوى الحفلات في مهرجان العلمين».

وتابعت الإعلامية: «مهرجان العلمين مستمر حتى 30 أغسطس، وبالكل، فإن الجميع في انتظار الاستماع إلى أغاني متنوعة للهضبة، فهو تاريخ حافل بالأعمال الفنية الرائعة».

وأكدت، أن حفل عمرو دياب ومسرحية السندباد للفنان كريم عبدالعزيز يأتيا في إطار التعاون بين موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • «نجم استثنائي وتاريخ كبير».. نفاد جميع تذاكر حفلة الفنان عمرو دياب
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: السياح سعداء بفعاليات مهرجان العلمين
  • الاختبار الاول
  • «إكسترا نيوز»: محافظ أسوان يوجه بإزالة مياه الأمطار باستمرار
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية بلجنة مجمع شها بالدقهلية
  • «رحل وظلت ذكراه».. طلاب بالثانوية العامة يودعون صديقهم بنشر نتيجته على فيسبوك
  • الخصم من الراتب والحرمان من الامتحان لـ337 معلما مخالفا بالثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تعلن إحالة 425 طالبا في الثانوية العامة إلى النياية العامة
  • «إكسترا نيوز»: العلمين وجهة استثمارية مميزة وجاهزة لاستقبال المنافسات الرياضية