كشفت تقارير إعلامية، اليوم السبت، عن تظاهر مئات الإسرائيليين في تل أبيب، لمطالبة الحكومة بعقد صفقة مع حـركة حماس في أقرب وقت، لإطلاق سراح المحتجزين.

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلامية إسرائيلية، أن صفقة الإفراج عن المحتجزين في مرحلة حاسمة وهناك من يعرقلها في إسرائيل، مشيرة إلى أن عائلات المحتجزين الأمريكيين يقولون أن زيارة نتنياهو لواشنطن فرصة لا يمكن تفويتها لدفعه نحو الصفقة المقترحة على الطاولة.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، بأن عائلات المحتجزين الأمريكيين تطالب بعقد لقاء مع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال خلال زيارته إلى الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس، عن تفاصيل الإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي بشأن تحقيق هدنة ثانية، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأوضحت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

اقرأ أيضاًحماس: لم يبلغنا الوسطاء حتى الآن بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

إذاعة جيش الاحتلال عن سموريتش: إنهاء الحرب يعني أن حماس لا تزال حية وستعود خلال عامين

حماس: المعتقلون المفرج عنهم تعرضوا لانتهاكات خطيرة وجرائم في سجون الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل واشنطن القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية تل أبيب الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة رئيس وزراء الاحتلال أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس مظاهرات في تل أبيب إسرائيل في غزة غزة الأن مظاهرات في إسرائيل تظاهرات في تل أبيب عائلات المحتجزين الأمريكيين

إقرأ أيضاً:

استطلاع: غالبية الإسرائيليين يؤيدون صفقة فورية لتحرير الرهائن وإنهاء الحرب في غزة

#سواليف

أظهر #استطلاع جديد للرأي أن 68% من #الإسرائيليين يؤيدون التوصل إلى #صفقة_فورية لتحرير #الرهائن و #إنهاء_الحرب بين إسرائيل و”حماس”.

وقال حوالي 59% من الناخبين إنهم يؤيدون قيام إسرائيل بصفقة رهائن فورية تشمل #إنهاء_الحرب بين إسرائيل وحماس، بالمقارنة مع 33% من إجمالي الناخبين الذين يعارضون مثل هذه الصفقة، وفقا لاستطلاع رأي أجراه معهد ميدغام لاستطلاعات الرأي.

وبين ناخبي الائتلاف الحاكم، بلغت نسبة التأييد 41% لصالح التوصل إلى اتفاق، مقابل 49% ضده.

مقالات ذات صلة الاحتلال يواصل جرائمه ومجازره لليوم 306 2024/08/07

هذا ويعتقد حوالي 68% من الجمهور الإسرائيلي الذين شملهم الاستطلاع أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تعقد صفقة لإعادة الرهائن عندما سئلوا: “ماذا يجب على #يونيو، و46% في مايو.

أما بين ناخبي الإئتلاف، فقد قال 52% إنه يجب التوصل إلى اتفاق قبل القضاء على “حماس”، بينما قال 35% أنه يجب تدمير “حماس” أولا.

ووفقا لاستطلاعات الرأي السابقة التي نشرها المنتدى، فإن التأييد الشعبي لإعطاء الأولوية لصفقة الرهائن على حساب تدمير “حماس” بلغ 72% في يوليو و67% في يونيو، و46% في مايو.

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين تشكر قادة مصر وأمريكا وقطر لمحاولة إتمام صفقة التبادل
  • بعد استلامه القيادة .. ما هي مطالب السنوار؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قمنا بتصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال الذي تم إطلاق سراحه خلال صفقة شاليط
  • تشاؤم إسرائيلي حيال احتمالات التوصّل إلى صفقة مع حماس
  • الخارجية الأمريكية: مصر وقطر تقومان بدفع مفاوضات الهدنة في غزة وإعادة المحتجزين
  • استطلاع: غالبية الإسرائيليين يؤيدون صفقة فورية لتحرير الرهائن وإنهاء الحرب في غزة
  • الجارديان: سياسة الاغتيالات الإسرائيلية تتسبب في خلافات حادة مع الجانب الأمريكي
  • حكومة اليمن تتفق مع ستارلينك لإطلاق خدمة الإنترنت الفضائي
  • المجلس الانتقالي تحت ضغط العفو الدولية لإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر
  • معاريف: يجري بلورة اتفاق أمريكي إسرائيلي بشأن مفاوضات الهدنة بغزة