أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اهتزت مدينة الصخيرات عشية أمس الخميس، حوالي الساعة 6 مساء، على وقع حادثة سير مميتة، ذهبت ضحيتها عاملة نظافة، كانت تقوم بعملية الكنس على مستوى الطريق الساحلي.

وارتباطا بالموضوع، علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن الضحية التي تعمل بشركة مفوض لها تدبير قطاع النظافة بالصخيرات، وبينما كانت تقوم كما العادة بعملية الكنس على مستوى الطريق الساحلي (قرب مدارة شاطئ المدينة)، تعرضت للدهس من قبل سيارة خفيفة، يرجح البعض أنها كانت تسير بسرعة، علما أن السرعة القصوى المسموح بها في هذه الطريق هي 40 كلم/ساعة.

في ذات السياق، طرحت فعاليات محلية أكثر من علامة استفهام عريضة بخصوص الطريق "اليدوية" المعتمدة  من طرف شركة النظافة، والتي من شأنها أن تعرض عمالها للخطر، في غياب تام لأي إشارة تشعر مستعملي الطريق بوجودهم، خاصة أن عملية الكنس تستهدف جنبات الأرصفة التي توجد وسط الطريق، كما حصل مع الضحية، حيث اقترحوا بالمناسبة الاعتماد على شاحنات مزودة بمكنسات آلية، وذلك خلال فترات تكون فيها حركة السير قليلة.

كما طرح ذات المهتمين أسئلة أخرى مرتبطة أساسا بحقوق أسرة الضحية بعد وفاة هذه الأخيرة، سيما ما يتعلق بـ"التأمين" على الخطر، كما طالبوا أيضا بضرورة فتح تحقيق مع مسؤولي الشركة، وذلك على خلفية تعريض حياة هذه العاملة للهلاك، في إشارة إلى المسؤول الذي أمرها بكنس وسط الطريق دون مراعاة لخطورة الموقف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

‎وفاة أحمد شبلي ثاني ضحايا سقوط جسر جازان

جازان

توفي الأب أحمد شبلي بعد أيام من حادثة سقوط الجسر الرابط بين مدينة أبو عريش ومدينة صبيا، والتي ذهب ضحية الحادثة زوجته أمل خضي، في حين أصيب أبناؤه بكسور وجروح.

‎وقال يحيى أحمد خضي، أحد أقارب الأسرة، أن الأب توفي بعد دخوله للعناية المركزة، متأثرًا بالحادث المروع، مضيفا : تم دفنه يوم أمس في مقبرة “فلس” في أبو عريش وسط لحظات الحزن والألم على فقد الأب والأم، في حين تم خروج أحد الضحايا من المستشفى وبقاء آخر لتلقي العلاج نتيجة الحالة الصعبة التي تسببت لهم بكسور جراء الحادث.

‎وزار الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، مساء أمس، أسرتي المواطن أحمد بن حسين الشبلي الذي وافته المنية هو وزوجته أمل بنت أبكر الخضي، في حادث سقوط جسر قرية رديس بمحافظة أبو عريش جرّاء الأمطار والسيول التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية، وذلك بمنزلهم بقرية البيض بمحافظة أبو عريش

‎كانت أسرة أحمد شبلي، الذي كان يقود سيارته متجهاً من قرية رديس عبر جسر يربط مدينة أبوعريش بمدينة صبيا، ولكن كانت الفاجعة ولحظات الرعب التي مرت بها الأسرة عصيبة بعد سقوط الجسر بشكل غير متوقع، بسبب وجود السيول والأمطار أسفل الجسر الذي لم يصمد طويلاً، وسقط وسقطت معه السيارة التي كانت تقل الأسرة، ونتج عنها وفاة الأم بينما أصيب الزوج إصابة بليغة وتوفي يوم أمس.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: اسم طالب في نتيجة الثانوية يثير جدلاً
  • طلبة: خسارة المنتخب الأولمبي بسداسية "كارثة".. وميكالي يتحمل جزء من المسؤولية
  • ”من وراء الظلام؟ تصعيد أزمة الكهرباء في حضرموت يثير جدلاً واسعاً”
  • عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل بتنبؤاته|زلزال آخر بقوة 7 ريختر في الطريق
  • محمد رمضان يتحدّث عن الوساطة الفنية.. تعليق يثير جدلاً بين متابعيه
  • ارتطام بالعامود وقدم على رقبتها.. فيديو اعتقال فتاة أمام المارة في طهران
  • تسمية بعثية لبلدة كوردية تثير جدلاً واسعاً في كركوك
  • قرار جديد يثير جدلاً واسعا في تركيا
  • هل إصابة المؤمّن عليه بحادث طريق إصابة عمل.؟
  • ‎وفاة أحمد شبلي ثاني ضحايا سقوط جسر جازان