تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت «إكسترا نيوز» أجواء امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، لامتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»، من أمام لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات التابعة لإدارة الدقي بمحافظة الجيزة.

وأوضحت نجاة الجبالي، مراسلة «إكسترا نيوز»، أنه من بين 745 ألف طالب يؤدي اليوم طلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات امتحان مادة الرياضيات البحتة والفرع الثاني «التفاضل والتكامل»، حيث إن الطلاب أدوا الفرع الأول من الامتحان «الجبر والهندسة الفراغية» الأربعاء الماضي.

وشددت على أن هذا الامتحان «التفاضل والتكامل» يحظى على اهتمام كبير في صفوف طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، موضحة أن الامتحان يتكون من 20 إلى 18 سؤالا من بينهم اختيار من متعدد وسؤالين بنظام المقالي.

وأشارت إلى أن توزيع درجات الامتحان مكون من 30 درجة موزعة بين 26 درجة على الأسئلة اختيار من متعدد ودرجتين لكل سؤال من الأسئلة المقالية، موضحة أنه وفقًا لوزارة التربية والتعليم فأن الأسئلة موافقة للمواصفات الفنية للامتحانات وتخاطب كافة المستويات المعرفية للطلاب، منوهة بأن وزارة التربية قدمت في كل المواد نماذج استرشادية كبروفة على الامتحان قبل الدخول وأداء الامتحان الفعلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحان التفاضل والتكامل امتحانات الثانوية العامة التفاضل والتکامل

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب لجنة في الدقهلية بسبب فيديو غش

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان محافظة الدقهلية بعد تداول فيديو أثناء عقد الامتحان لإحدى أولياء الأمور تقوم بتغشيش الطلاب وهي تقف بجوار سور المدرسة، إذ قررت الوزارة معاقبة للطلاب بالرسوب في نتيجة الثانوية العامة بالدور الأول في مادة الكيمياء مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الأول.

تشكيل لجنة لتصحيح أوراق الامتحان

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت بيانا صحفيا يوم 6 يوليو الماضي، أكدت فيه على أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب، جرى تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وذكر البيان، أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية، كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

اتخذا الإجراءات القانونية تجاه المقصرين

وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيلغى الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وأوضحت الوزارة أنها ألغت الامتحان في مادة الكيمياء للطلاب وإعادته بالدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • «نجم استثنائي وتاريخ كبير».. نفاد جميع تذاكر حفلة الفنان عمرو دياب
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: السياح سعداء بفعاليات مهرجان العلمين
  • الاختبار الاول
  • «إكسترا نيوز»: محافظ أسوان يوجه بإزالة مياه الأمطار باستمرار
  • خبير تربوي يكشف سلبيات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية
  • إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية بلجنة مجمع شها بالدقهلية
  • «التعليم» تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب لجنة في الدقهلية بسبب فيديو غش
  • الخصم من الراتب والحرمان من الامتحان لـ337 معلما مخالفا بالثانوية العامة 2024
  • «إكسترا نيوز»: العلمين وجهة استثمارية مميزة وجاهزة لاستقبال المنافسات الرياضية