كشف الدكتور أحمد علام، خبير التعديل السلوكي العلاقات الأسرية والاجتماعية، أن الشخص الذي يسب ويشتم الإعلاميين على صفحات السوشيال ميديا هو إنسان ضعيف يستتر خلف هاتف.

المرض النفسي

وتابع خلال لقائه ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن هذا الشخص يدرك أنه لا يقف وجه لوجه مع الإعلاميين ويعتقد أنه لا أحد يمكنه الوصول له، حيث إن هذا الشخص قد يكون مهمش في أسرته أو يعاني من أمراض نفسية ومنعزل ومنطوي.

الأرصاد: العلمين الأقل في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية أستاذ تخطيط عمراني: قانون التصالح على المخالفات فرصة للمواطن لتقنين وضعه


وأوضح أن فئة كبيرة في المجتمع أصبحت مريضة نفسيا وهذا النسبة ارتفعت عالميا ووصلت إلى 25 % من سكان العالم وهؤلاء الذين تم فحصهم واكتشاف مرضهم بالاكتئاب أو المرض النفسي وهناك من لم يتم اكتشاف إصابته.
ولفت الدكتور أحمد علام، خبير التعديل السلوكي العلاقات الأسرية والاجتماعية، أن الشخص الذي يشتم غيره على السوشيال ميديا يكون متناقض بمعنى أنه لو رأى من يشتمه في الشارع يسارع لالتقاط الصور معه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرض المرض النفسي قناة صدى البلد الإعلاميين السوشيال ميديا

إقرأ أيضاً:

خبير: موقع قناة السويس الجديدة يشجّع على تأسيس منطقة اقتصادية زراعية

قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار، إنّ إنشاء قناة السويس الجديدة جرى بإرادة مصرية، وجعل الشعب يجتمع على هدف واحد، فضلًا عن تعظيم القدرة المؤسسية لشريان الحياة للعالم، مشيرا إلى أنّه عند تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحُكم وضع قناة السويس على أولويات مؤسسات الدولة الربحية لاستغلال موقعها وتحقيق أكبر عائد منها.

رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتورة راندا قائم باعمال وكيلاً لكلية الصيدلة ننشر أسماء أوائل خريجي كلية الحاسبات والمعلومات جامعة قناة السويس  قناة السويس بمثابة شريان مائي مهم للملاحة العالمية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ قناة السويس بمثابة شريان مائي مهم للملاحة العالمية، وداعم للتجارة الدولية، كما أنّ القناة تسهل الحركة وانتقال البترول من الشرق إلى الغرب، معلقا: «بالنسبة لفائدة القناة للدولة فإنها فتحت شهية المصريين على أن تكون المنطقة اقتصادية زراعية مليئة بالمصانع، فضلا عن كونها نقطة ارتكاز للتجارة المصرية مع العالم».

وأشار إلى أنّه يوجد ما يقرب من 8 مواني بحرية حول القناة تُزيد من صادرات الدولة، لافتا إلى أنّ مصر تسعى لجعل قناة السويس منطقة توطين صناعي من خلال جذب الاستثمارات والصناعات الثقيلة.

التوترات في الشرق الأوسط 

جدير بالذكر أن أكد الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي على أن التوترات في الشرق الأوسط هي استمرار لحالة من التوترات المستمرة التي تضرب الاقتصاد العالمي منذ بداية 2020 ارتباطًا بتداعيات كورونا وما لحقها من صراعات عسكرية وصراعات سياسية في كل العالم وقد نتج عن تلك الاضطرابات سيما في الفترة الأخيرة ارتفاعات في أسعار الذهب وأسعار النفط.

وأشار جاب الله في تصريحات خاصة لـ "الوفد" بأن أسعار الذهب والنفط تدور في منطقة مرتفعة من الأساس ولكنها اختلطت أسباب هذا المستوى المرتفع من الأسعار ما بين العديد من الصراعات والعديد من الاضطرابات فبالتالي ما يحدث الآن يتصور تأثيره قائم في مستوى الارتفاع ولكنه لن يكون الارتفاع كبيرًا.

ونوه الخبير الاقتصادي بأنه في حالة تدهور الأوضاع والوصول إلى مواجهة عسكرية مباشرة ما بين إسرائيل وإسران تنذر بتوسع المواجهة في المنطقة؛ فإلى الآن هناك تأثير ناتج عن قلق أولي ولكن هذا القلق سيتم هدوءه خلال الأيام القادمة أم سيزداد الأمر اشتعالًا؛ فإذا اشتعلت الأوضاع بالتأكيد سيكون هناك مشكلات اقتصادية أكثر تأثيرًا وحدة خلال الفترة القادمة.

وأوضح الدكتور وليد جاب الله بأن إيران من الأساس لديها معاناة اقتصادية كبيرة لديها مشاكل متعلقة بقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين فيها وهناك تطلعات من المواطن الإيراني بأن يكون للحكومة الجديدة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة أن يكون في تحسن في الأوضاع أما إذا انجرفت إيران في مزيد من الصراع فإن الأمال التي يرجوها المواطن الإيران لتحسين في مستوى معيشته سوف تتبخر.

وأشار الخبير الاقتصادي بأن قناة السويس والنفط في حالة دخول إيران في مواجهه مباشرة سيسوء الأمر في البحر الأحمر وسيكون هناك مشكلات سيقوم بها الحوثيون مرطبين بإيران وسيحدث ارتفاع في النفط فبالتالي مصر ستتأثر بصورة كبيرة بارتفاع أسعار النفط بالإضافة إلى تراجع إيرادات قناة السويس وبحالة التضخم اللي هتضرب الاقتصاد العالمي ومشكلات سلاسل الإمداد.

مقالات مشابهة

  • دراسة: حوالي ثلث سكان العالم عانوا من الليالي الحارة وهو أمر لا يخلو من عواقب صحية
  • خبير تداول: الولايات المتحدة تتوجه لخفض الفائدة
  • «مراعوش حرمة بيت ربنا».. فيديو صادم لمجموعة شباب يسبون بعضهم داخل المسجد
  • "ألفاظ بذيئة".. جدول على السوشيال ميديا بعد فيديو لمراهقين يلعبون داخل أحد المساجد
  • تحصيل ملياري جنيه ضرائب على صناعة محتوى «السوشيال ميديا» خلال 2023
  • «النمر»: 5 أسباب لشعور الشخص بنبضات القلب في أحد أذنيه أو كليهما
  • شاهد بالفيديو.. الراقصة آية أفرو ترد على انتقادات الجمهور: (مستعدة أرتدي “بكيني” عديل وأظهر به في السوشيال ميديا ومعظم جمهوري من الأطفال)
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: العالم على أعتاب ثورة أساسها الذكاء الاصطناعي
  • خبير عن هبوط أسواق المال العالمية: العالم على مشارف أزمة اقتصادية جديدة
  • خبير: موقع قناة السويس الجديدة يشجّع على تأسيس منطقة اقتصادية زراعية