كشف محمد عسكر، مستشار تكنولوجيا وخبير أمن المعلومات، أن كون شبكة الواي فاي غير وهمية لا يعني أنها آمنة، موضحا أن الكثيرين لا يهتمون بالاتصال بشبكات آمنة.

اختراق الهواتف

وتابع خلال لقائه ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن الاهتمام الأكبر يكون بأمان الهاتف الشخصي وهذا لا يعني أمن المعلومات الموجودة، لافتا إلى أن جميع البيانات التي يتم إرسالها واستقبالها عبر شبكة اتصال بالإنترنت هي عرضة لعمليات الاختراق والتجسس من قبل القراصنة.

الأرصاد: العلمين الأقل في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية أستاذ تخطيط عمراني: قانون التصالح على المخالفات فرصة للمواطن لتقنين وضعه


ولفت إلى أن حال تمكن القراصنة من الوصول للهاتف عبر شبكة واي فاي، يمكنه زرع برامج قرصنة دون أن يمسك الهاتف ويتحكم فيه من خلال بعض برامج تجسس.
وأردف أن هناك بعض الهجمات الإلكترونية التي يطلق عليها النقرة الصفرية بمعنى أن القراصنة لا يحتاجون أي تفاعل من مستخدم الهاتف حتى يزرعوا برامج التجسس ولكنها غير منتشرة لأن تكلفتها عالية.
ونوه محمد عسكر، مستشار تكنولوجيا وخبير أمن المعلومات، أنه لا يوجد جهاز آمن بنسبة 100 % في العالم، وأي هاتف متصل بالإنترنت يكون عرضة للاختراق والقرصنة وأي هاكرز يمتلك من الإمكانيات ما يعينه على اختراق أي هاتف. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهواتف اختراق الهواتف أمن المعلومات قناة صدى البلد الاختراق

إقرأ أيضاً:

خبير تداول: الولايات المتحدة تتوجه لخفض الفائدة

قال محمد السلايمة، خبير التداول بالأسواق العالمية، إن اليابان بدأت سلسلة الانهيارات بعد تغير نهج البنك المركزي الياباني برفع الفائدة، ما تسبب في تذبذب الأسواق في أيام الخميس والجمعة والاثنين، لكن استقرت خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى أن العالم سيشهد فترة صعبة على الأسواق خلال الأيام المقبلة.

وأضاف «السلايمة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء الكردي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ البنوك والمؤسسات الاقتصادية تتوقع دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود تصل إلى نسبة 35%، جاء ذلك في بيانات البطالة الجمعة الماضية، وكانت أعلى نسبة للبطالة منذ 2021.

وتابع خبير التداول بالأسواق العالمية، أن التراجع يحدث بشكل متسارع في نهاية الشهر الجاري، بالتالي هناك احتمالية بالركود حتى الآن، لكنها لم تصل إلى 50%، مضيفًا أن هناك عوامل ساعدت في انهيار الأسواق التي تتشكل في مخاطر الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى مخاطر التجارة العالمية، ما نتج من تصريحات دونالد ترامب، وعليهم أن يدفعوا مقابل الحماية، الذي كان مقلقا، لأنها مصدر رئيسي للرقائق المعدنية وأشباه الموصلات في العالم.

مقالات مشابهة

  • خبير تداول: الولايات المتحدة تتوجه لخفض الفائدة
  • الإذاعة تفتح ذراعيها لأصحاب المعاشات
  • نظم معلومات القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات 
  • معالجة الشوارع والأرصفة.. برنامج بلدي لتحسين البنية التحتية والخدمات بالطائف
  • رئيس جامعة برج العرب: يوجد توافق بين سوق العمل وبرامج الكليات التكنولوجية
  • أحمد فايق: مدينة كان الفرنسية لا يوجد بها ربع جمال العلمين
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: العالم على أعتاب ثورة أساسها الذكاء الاصطناعي
  • العراق.. الإعدام بحق 6 أشخاص أنشأوا شبكة مخدرات دولية
  • خبير عن هبوط أسواق المال العالمية: العالم على مشارف أزمة اقتصادية جديدة
  • ميدو يفاجئ محمد صلاح: أنا أفضل منك