euronews:
2024-08-09@04:24:26 GMT

الدراما التركية تُنعش القطاع السياحي في تركيا

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

الدراما التركية تُنعش القطاع السياحي في تركيا

تحت أشعة الشمس التركية الحارقة، يتجول السائحون في مواقع التصوير التي تحاكي القلاع العثمانية والبيزنطية ويلتقطون صوراً مع الممثلين الذين يرتدون الأزياء العثمانية التقليدية ويشاهدون عروضاً بهلوانية على ظهور الخيل.

اعلان

لقد جعلت الشعبية العالمية للدراما التلفزيونية التركية من تركيا المصدّر الأول للدراما التلفزيونية، مما عزز بشكل كبير صورة البلاد الدولية وساهم بجذب ملايين المشاهدين والسياح في جميع أنحاء العالم إلى مواقعها التاريخية والثقافية التي تشكل خلفيات للعديد من المسلسلات.

يعتبر الخبراء أن نجاح البرامج التلفزيونية استطاع أن يغذي صناعة مزدهرة تقدر بمليارات الدولارات وتواصل التوسع في أسواق جديدة. كما أن شعبية هذه البرامج تعزز بشكل كبير من قوة تركيا الناعمة على المستوى العالمي.

فبين عامي 2020 و2023، ارتفع الطلب العالمي على المسلسلات التركية بنسبة 184%، مما جعل تركيا واحدة من أكبر مصدري المسلسلات التلفزيونية حول العالم، وفقاً لشركة الأبحاث Parrot  Analytics.

يقول ميرت يازجي أوغلو، وهو نجم من نجوم مسلسل "ورود حمراء" المقرر عرض موسمه الثاني في أواخر سبتمبر: "لقد قمنا بالتعريف بالثقافة التركية في الخارج. وهذا ما يجعلنا سعداء للغاية".

فريق إنتاج يصور مشاهد من دراما تركية مع الممثل التركي الشهير أوزجان دينيز، في الوسط، في إسطنبول تركيا، الثلاثاء، 30 أبريل/نيسان 2024Khalil Hamra/APتجارب السائحين

تقول الأرجنتينية راكيل جريكو (66 عامًا)، عن زيارتها لاسطنبول في أبريل من هذا العام: "بدا لي أنني كنت أحلم، لم أصدق أنني كنت أعيش ما شاهدته كل يوم في المسلسل".

أما ريا تويفانن (22 عاماً) ووالدتها، فكانتا تتجولان في استوديوهات بوزداغ السينمائية، وهو مجمع ضخم في شمال إسطنبول، حيث تُعرض الأفلام التاريخية التي تعود إلى الحقبة العثمانية مثل "القيامة: أرطغرل" و"تأسيس: عثمان".

تقول تويفانن إن حبها للمسلسلات الدرامية الرومانسية مثل "حب المال الأسود" و"حب لا نهاية له" هو ما دفعها لزيارة إسطنبول.

وأضافت: "أحب الثقافة التركية كثيرًا، المسلسلات ودودة ودافئة للغاية".

أشخاص يقدمون عرضًا لركوب الخيل للسياح أثناء زيارتهم في استوديو بوزداغ السينمائي في إسطنبول، تركيا، الأربعاء، 12 يونيو 2024. Khalil Hamra/APمشاهدات مُرتفعة

يُشير عزت بينتو، الرئيس التنفيذي للوكالة العالمية التي تصدّر الدراما التركية إلى الأسواق: "نصل إلى أكثر من 400 مليون مشاهد كل ليلة حول العالم".

ويُضيف: "قدرتنا على صناعة القوة الناعمة عبر الدراما التركية لا يمكن أن نقارنها بما يمكن أن نحققه عبر السياسة".

وبعد أن كانت تركيا مستوردة لمسلسلات أمريكا اللاتينية، أصبحت الآن تصدّر أعمالها الدرامية إلى المنطقة. فقد زار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موقع تصوير المسلسل الدرامي التاريخي "القيامة: أرطغرل" في عام 2018.

نتفليكس تطرح أول مسلسل رسوم متحركة إفريقي على منصتهاهل اتجه نحو التمثيل؟.. للمرة الأولى ميسي يشارك في مسلسل أرجنتينيغضب في تركيا بعد تراجع "ديزني بلاس" عن عرض مسلسل "أتاتورك"

من جهتها، تلفت هالي أوجانادي، مؤسِّسة منصة المعجبين بالمسلسلات التلفزيونية التركية "ديزيلة"، إلى أن شعبية المسلسلات الدرامية تأتي من الموضوعات التي تركز على الأسرة والصداقة والحب، وعادة ما تدور أحداثها على خلفية أنماط الحياة الفاخرة في إسطنبول أو تاريخ تركيا الغني.

تستقبل منصتها حوالي 1.5 مليون مشاهد شهريًا، مع معجبين من الولايات المتحدة وكندا واليونان والهند وباكستان.

أما الدكتور دينيز جورجن أتالاي، وهو أستاذ مساعد في السينما والتلفزيون في جامعة بهجة شهير في إسطنبول، فيؤكد أن هذه الصناعة حققت مليار دولار في عام 2023 من الصادرات الخارجية ولها تأثير مهم على السياحة، خاصة في إسطنبول.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدانة الممثل أو يونغ سو بطل مسلسل "لعبة الحبار" بالتحرش الجنسي مسلسلات وأفلام أقل واستثمارات أكثر.. ما هي استراتيجية نتفليكس الجديدة؟ مسلسلات "ساكسيشن" و"ذا بير" و"بيف" تهيمن على جوائز إيمي سياحة تركيا دراما اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة يعرض الآن Next رسمياً.. الأرجنتين تصنّف حماس حركة إرهابية وسط تقارب مع إسرائيل يعرض الآن Next حرب غزة: حماس تريد ضمانات مكتوبة من الوسطاء بعدم استئناف الحرب ونتنياهو يتعنت في شروطه يعرض الآن Next "فليرموا علينا قنبلة نووية لنرتاح".. الجيش الإسرائيلي ينسحب من حي الشجاعية مخلفا قتلا ودمار مروعا يعرض الآن Next نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ألمانيا روسيا برلين طوفان الأقصى كرة القدم مصر موجة حر بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ألمانيا روسيا برلين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ألمانيا روسيا برلين سياحة تركيا دراما اسطنبول تركيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ألمانيا روسيا برلين طوفان الأقصى كرة القدم مصر موجة حر بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی إسطنبول

إقرأ أيضاً:

وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس يزور تركيا

 

مسقط- الرؤية

زار وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس الجمهورية التركية، في رحلة نظمها مكتب التعاون الدولي بالجامعة بالتعاون مع جامعة سكاريا التركية، إذ تستمر الرحلة لمدة أسبوعين بمشاركة 19 طالبا وطالبة.

وتضمّن برنامج الرحلة فعاليات متنوعة وتجارب مختلفة، فقد تم تنظيم زيارات لبعض المتاحف والمؤسسات الثقافية والشركات والمصانع الرائدة.

وسعت الزيارة إلى التعريف بالجوانب التاريخية والثقافية والسياحية لجمهورية تركيا، والالتقاء بطلبة جامعة سكاريا، وتنفيذ بعض الأنشطة والفعاليات الجماعية لتعزيز القدرات وبنائها، وتنمية المهارات الشخصية ومهارات التواصل والحوار مع الثقافات المختلفة.

وتسهم مثل هذه البرامج والرحلات في تشكيل وعي الطلبة بالثقافات المختلفة وتعزيز فهمهم لها والتعرف كذلك على الطرف الآخر والاندماج معهن بالإضافة إلى التعرف على تركيا تاريخا وثقافة وشعبا.

كما تعزز مثل هذه الزيارات قيم التسامح الديني والثقافي، والانفتاح على الآخر، إلى جانب تعزيز سمعة الجامعة على المستوى الأكاديمي والدولي.

يشار إلى أن مكتب التعاون الدولي بالجامعة ينظم برامج ثقافية وتعليمية تأتي كأحد المبادرات التي يسعى من خلالها لبناء جسور التفاهم والتعاون مع العالم.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يصل تركيا بشكل عاجل لمناقشة ملفات المنطقة
  • القبة الفولاذية .. منظومة دفاع جوي تركية جديدة
  • تلويح بالحظر.. هل يأتي الدور على تيك توك بعد إنستغرام في تركيا؟
  • أمير قطر يزور تركيا اليوم
  • روسيا ومساعي تجاوز العُقد الكبيرة بين تركيا والنظام السوري
  • انخفاض سياحة الأردنيين إلى تركيا
  • وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس يزور تركيا
  • رئيس بلدية أنقرة يعلن استعداده للترشّح لرئاسة تركيا في 2028
  • هل تطلق تركيا منصاتها الاجتماعية الخاصة؟
  • أزمات متتالية: إلى أين تسير العلاقات التركية الإسرائيلية؟