أكد محمد جبران وزير العمل، في بيانه حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيراً إلى ملف العمل والعمال له أهمية بالغة من القيادة السياسية، مشيرا إلى أنه من خطة الوزارة قيام المكاتب العمالية فى التواصل مع الجالية المصرية فى الخارج لتقوية صلتهم بالوطن، وجذب الاستثمارات والمدخرات من الخارج، مطالباً وزارة الاستثمار بالتعاون وإمداد وزارة العمل بالمعلومات عن المصريين بالخارج.

وأضاف وزير العمل، أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل تضم الوزارات المعنية لدراسة أثر الذكاء الاصطناعى على سوق العمل من حيث استحداث وظائف جديدة واستخلاص النتائج، مؤكدا على أن الوزارة ستنتهي من مشروع قانون العمل لتلبية احتياجات سوق العمل فى الداخل والخارج.

وأشار الوزير، إلى إعداد استراتيجية وطنية لنشر السلامة لحماية لعمال وأصحاب الأعمال، وزيادة معدلات تشغيل النساء وتحقيق الحماية الوطنية للعمال، مضيفاً أن الدولة نجحت فى تحقيق نجاح ملحوظ فى معدلات البطالة، مؤكداً حرص الوزارة على تأمين بيئة العمل وتطوير مراكز التدريب واستهداف زيادة معدلات التشغيل، ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة لسوق العمل من خلال صياغة أهداف محددة منها تنفيذ دورات تدريبية متخصصة سنوياً والتركيز على زيادة معدلات التشغيل فى الداخل والخارج وتنفيذ برامج التشغيل الذاتى من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتدريب أعداد جديدة بمديريات العمل وتفعيل دور التشغيل الإلكتروني، وعقد شراكات استراتيجية مع شركات إلحاق العمالة بالداخل والخارج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العمل وزارة العمل وزير العمل

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: مشروع قانون العمل على رأس أولويات الأجندة التشريعية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الدولة المصرية تطبق منظومة الشحن المسبق على الأرض، مواصلا: «نتعامل مع المشكلات التي ترد إلينا، وفي هذا الإطار يجري تطوير المنظومة، وسنعلنها مع حزمة الإجراءات التي ستصدر خلال شهر في هذا الشأن». 

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «قانون العمل على رأس أولويات الأجندة التشريعية، وبالتنسيق مع مجلس النواب سنعمل عليها اعتبارا من بداية الفصل التشريعي الجديد».

وتابع رئيس الوزراء: بالنسبة إلى قانون العمل، فإن القطاع الخاص لا يستغنى عن عامل منضبط ويفعل ما عليه، بالعكس، هذا العامل قيمة وتتخطفه المصانع، ولكن المهمل هو اللي ملهوش مكانه، فأهم شيء هو الإنتاجية. 

وأكد: «قانون العمل سيعطي العامل حقوقه، ولكن هناك التزامات لصاحب العمل الذي يدفع رواتب أعلى وأفضل، بالإضافة إلى الانتقال والتأمين الصحي وأحيانا يدبر السكن».

مقالات مشابهة

  • «صنع في مصر».. «العربية للتصنيع» تفتتح 3 مصانع جديدة في أسبوع
  • «مدبولي»: مشروع قانون العمل على رأس أولويات الأجندة التشريعية
  • لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.. افتتاح خط إنتاج صمامات مواقد الغاز بـ«العربية البريطانية
  • عاجل|الإمارات تبحث إقامة منطقة صناعية كبيرة في مصر لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية
  • جامعة كفر الشيخ: استضافة برامج الذكاء الاصطناعي والنانو تكنولوجي أسهمت في زيادة معدلات التوظيف
  • تليفزيون بريكس يستعرض جهود مصر في خلق فرص عمل للشباب بالداخل والخارج
  • تليفزيون «بريكس» يستعرض جهود مصر في خلق فرص عمل للشباب بالداخل والخارج
  • أسوان تستقبل قافلة طبية ضخمة لتلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجاً
  • صحة السويداء تستلم  سيارات إسعاف لتلبية احتياجات المواطنين
  • استشاري تعليم ينصح طلاب الثانوية: الالتحاق بالكليات وفق احتياجات سوق العمل