وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مذكرة تفاهم مع مجموعة شاندونج التعليمية بجمهورية الصين الشعبية، بهدف تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين عن طريق البرامج العلمية المشتركة وتبادل المحاضرين والطلاب مما يمثل خطوة هامة على طريق التعاون مع الجانب الصيني.

ووقع على مذكرة التفاهم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، وXu Guowang رئيس المجموعة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، إلى مجموعة موانئ شاندونج، ورافقه خلالها الدكتور علاء مرسى عميد معهد تدريب الموانئ ومركز البحوث والاستشارات والدكتورة عبير مراد مدير إدارة الاتصال المؤسسى، حيث تأتي الزيارة استكمالا لمسيرة التعاون بين الأكاديمية ومعهد تدريب الموانئ، وذلك في إطار الدعوة الكريمة من مجموعة موانئ شاندونج.

وتضمنت الزيارة تفقد المتحف الخاص بالمقر الرئيس لمجموعة موانئ شاندونج، كما تم عقد لقاء مع هان نائب رئيس مجموعة موانئ شاندونج والتي تضم عدد 4 موانئ بجمهورية الصين الشعبية

وقام السيد هان باستعراض أنشطة المجموعة والتي تعد من أعلى عشر موانئ عالميا في حجم تداول البضائع، كما تم مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين كلا الطرفين في العديد من المجالات.

كما حضر اللقاء لفيف من مسؤولي المجموعة وفي نهاية اللقاءات تم تبادل الهدايا والتأكيد على استمرار التعاون بين الجانبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأكاديمية العربية إسماعيل عبد الغفار الاتصال المؤسسى

إقرأ أيضاً:

قواعد النطاق الجغرافي للتنسيق الإلكتروني للجامعات.. مجموعتان إجباريتان

أعلنت وزارة التعليم العالي قواعد النطاق الجغرافي للتنسيق الإلكتروني، وذلك عقب الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولي للجامعات، والتي تبدأ يوم 12 حتى 16 أغسطس الجاري.

قواعد النطاق الجغرافي للتنسيق الإلكتروني

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه في حال اختيار كلية من خارج النطاق الجغرافي المحدد للطالب، فإن برنامج الحاسب الآلي سيخطر الطاب على الفور بأن رغبته تتعارض مع التوزيع الجغرافي.

وبناء عليه، فعلى الطالب تعديل الرغبة واختيار رغبة أخرى صحيحة مستخدما الأسهم، كما أنه لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها 75 رغبة.

تفاصيل التنسيق الإلكتروني وفق النطاق الجغرافي

وأوضحت الوزارة أنه يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية على أساس ما يلي:

- يتم تجميع الجامعات للإدارات التعليمية  في عدة مجموعات، ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة (ب).

 - وفقا لقواعد النطاق الجغرافي للكليات 2024، يلزم أن يختار كل طالب الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع من المجموعة (ج) كما يلي:

مجموعة (أ) و(ب) إجبارية في قواعد التوزيع الجغرافي 2024 - مجموعة (أ) إجبارية

وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.

مجموعة (ب) إجبارية

بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

مجموعة (جـ) 

باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

مقالات مشابهة

  • قواعد النطاق الجغرافي للتنسيق الإلكتروني للجامعات.. مجموعتان إجباريتان
  • مذكرة تفاهم بين مصر والإمارات للتعاون في مجال البترول
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع الإمارات للتعاون في مجال البترول
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والإمارات للتعاون في البترول
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والإمارات في مجال البترول
  • المكتب الثقافي المصري بلندن يوقع مذكرة تفاهم للحصول على تخفيضات للطلاب المصريين
  • مصر الخير تُوقع مذكرة تفاهم مع جامعة جنوب الوادي بـ6 مجالات
  • الموافقة على نظام جمع التبرعات وتعديلات في نظام العمل
  • الموافقة على نظام جمع التبرعات.. 14 قرارًا جديدًا لمجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء