البلاد- جدة حافظ فريق اتحاد البولو الأمريكي U.S. Polo Assn، بقيادة الأمير ويليام آرثر فيليب لويس، أمير ويلز، ومشاركة المهندس عمرو زيدان رئيس الاتحاد السعودي للبولو، ممثل المملكة العربية السعودية، على لقب كأس بطولة البولو الخيرية الملكية، للمرة الثانية على التوالي، تحت رعاية الشركة اليابانية Out-Sourcing Inc، التي أقيمت على ملاعب نادي الحرس للبولو في مقاطعة وينزر بالعاصمة البريطانية لندن.

وجاء تتويج اتحاد البولو الأمريكي بعد تعادله مع فريق BP الماليزي بنتيجة 4/ 4 وتفوقه بفارق الأهداف في أشواط البطولة، وشارك مع الفريق الأمريكي إلى جانب الأمير ويليام، وزيدان في خط الهجوم كل من آياوات رئيس شركة كنج باور ممثلاً لمملكة تايلاند، ومارك توملينسون ممثل المملكة المتحدة، وذلك بحضور خالد العجمي عضو مجلس الإدارة، وفيصل بن دويس الرئيس التنفيذي جدير بالذكر أن مشاركة رئيس الاتحاد السعودي للبولو، تأتي ضمن تفعيل دور الاتحاد في المسؤولية الاجتماعية المحلية والدولية، وتحقيق الأهداف، بالمشاركة والدعم في الفعاليات الاجتماعية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للبولو

إقرأ أيضاً:

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تتعاون مع معهد “سيتي” لتطوير مرصد “منارة العلا”

المناطق_واس

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا, عن توقيع اتفاقية تعاون مع معهد “سيتي” للدعم في تطوير مرصد “منارة العلا” ليكون مركزًا عالميًا رائدًا في الابتكار والتميز في علوم الفضاء والفلك.

 

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقّع شراكة مع “رافد” في مجال النقل المدرسي 7 مارس 2024 - 1:25 مساءً الهيئة الملكية لمحافظة العلا تستضيف ملتقى سلاسل الإمداد 3 مارس 2024 - 12:19 مساءً

 

وتهدف الاتفاقية المبرمة إلى تعزيز مكانة محافظة العلا كوجهة عالمية رائدة في سياحة استكشاف النجوم والفلك.

 

 

كما سيعزز هذا التعاون تمكين “منارة العلا” كمركز للتقدم العلمي عبر مجموعة من المشاريع البحثية المشتركة، ومبادرات للسياحة الفلكية المتنامية في العلا، كما يوفّر فرصًا تعليمية لتنمية المهارات بما يتماشى مع الأعمال المستهدف تنفيذها في المرصد, حيث تتضمن مشاريعها دعم برامج البحث والتطوير في المرصد بأحدث الأنظمة والمعدات التي تُمكّن العلماء من إجراء عمليات مسح شاملة للفضاء، وتحليل البيانات لتحديد النجوم والكواكب والمذنبات الجديدة.

 

 

من جانبه، أفاد المشرف على برنامج منارة العلا المهندس نايف المالك بأن هذا التعاون يعزز دور العلا كمركز حيوي لتبادل العلوم والمعرفة، عادًّا معهد “سيتي” من المنظمات الرائدة عالميًا في مجال البحوث والاستكشافات العلمية، وممكنة بعقود من الخبرة الفنية في التقنية والمعرفة في مجال الفضاء والفلك.

 

 

وأشار إلى أن المعهد سيدعم تطوير أنظمة تحليل البيانات لمجموعة من التلسكوبات المخطط تطويرها في المرصد، وستُعزِّز مراكز التعليم التابعة له القدرات المحلية في علوم الفضاء باستخدام أدوات الواقع الافتراضي, بالإضافة إلى ذلك، سيتيح مركز التوعية الفرصة لإشراك زوار المرصد في علوم الفلك، بما يتماشى مع رؤية الهيئة لتكون العلا مركزًا عالميًا للبحث والابتكار ومشاركة المعرفة.

 

 

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للمعهد بيل دايموند, أن رسالة المعهد تتمثل في أهمية مشاركة البحوث مع العالم، مبيناً أن التعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، يفتح أفاقاً نحو تقديم علوم الفضاء والتعليم والمشاركة في تطوير التقنية.

 

 

فيما قال كبير علماء الفلك ومدير العلوم المواطنة في المعهد فرانك مارشيس: “نتصور مرصد منارة العلا كمنارة للاكتشاف، مزود بتلسكوبات متطورة وحديثة للكشف عن كواكب ونجوم جديدة، ودفع البحوث الفلكية إلى آفاق أبعد”, وستدعو مبادرتنا في العلوم الفلكية المجتمع والسياح إلى مشاهدة النجوم، واستكشاف التراث العلمي الغني للعلا، وتعزيز التعاون الدولي، وإحياء ارتباط البشرية العميق بالكون”.

 

 

وتتمثل ركائز معهد “سيتي” في استكشاف أصول الحياة والذكاء في الكواكب والنجوم، ومشاركة هذه المعرفة مع العالم، حيث يستخدم العلماء والباحثون مرصد المعهد الخاص “تليسكوب ألن” المعزز بأدوات الرصد المتطورة الأرضية والفضائية.
كما يقوم المعهد باستقطاب وتحليل بيانات من المراصد الفضائية الرائدة؛ مثل: تلسكوب “جيمس ويب”، والأجهزة الموجودة في المدارات أو على المريخ، بما في ذلك مركبات الهبوط “بيرسفيرانس” و”كيوريوسيتي”.

 

 

ومن المقرر افتتاح مرصد “منارة العلا” على عدة مراحل خلال السنوات المقبلة، مع الجهود البحثية والتعاون المتواصل، والمبادرات التعليمية الجاري تنفيذها.

 

 

يذكر أن مرصد “منارة العلا”، الجاري تطويره، والقريب من منطقة الغراميل في العلا، والتي تتميز بكونها ضمن أفضل 10% من المناطق العالمية ذات السماء الصافية والمظلمة، وسيلهم المرصد أهالي العلا للعمل في وظائف متنوعة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، مما يدعم النمو والتنوع الاقتصادي وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • دور العرض السعودية تستقبل الفيلم السوري “أيام الرصاص” لأيمن زيدان
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تتعاون مع معهد “سيتي” لتطوير مرصد “منارة العلا”
  • الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمناسبة انتهاء تكليفه
  • الأميرة رجوة تغادر المستشفى برفقة زوجها والمولودة الجديدة الأميرة إيمان
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية نماء الأهلية
  • تجديد حبس المتهم بقتل نجل خاله بمنطقة الأربعين
  • “الفجيرة الخيرية” تطلق “مبادرات المسئولية المجتمعية”
  • “نورلاند” يجتمع مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط لمناقشة توقف إنتاج حقل الشرارة
  • الأمير سلمان بن سلطان يطلع على تقرير نتائج أعمال غرفة المدينة المنورة
  • الأمير سلمان بن سلطان يستقبل رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة