أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط وضوابط سرف الإعانة المالية لذوي الإعاقة.

وأضافت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، أن التقديم يتم عبر البوابة الإلكترونية المخصصة، باختيار خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة ﻣﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ الخدمات، وتعبئة البيانات وتقديم الطلب، ويتم بعد ذلك إرسال رقم وتفاصيل الطلب عبر رسالة نصية، ويمكن متابعة حالة طلب الإعانة من خلال أيقونة "طالباتي".

.

وتابعت الوزارة، أن شروط الخدمة تتضمن، أن يكون المستفيد مسجلاً لدى الوزارة وتم تقييم إعاقته، وتكون الإعاقة مصنفة ببرنامج الإعانة المالية لذوي الإعاقة، وألا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد الشهري 4000 ريال، وألا تتجاوز مدة إقامة المستفيد بالمرافق الصحية أو التأهيلية الحكومية أو الأهلية على نفقة الدولة 6 أشهر خلال العام.

كذلك تتضمن الشروط، أن يكون المستفيد مقيماً في المملكة إقامة دائمة، وألا يكون من المستفيدين من خدمات الايواء بمراكز الوزارة، و ألا يتجاوز عمر المستفيد وقت حدوث الإعاقة 60 سنة، وأن يكون سعودياً أو من القبائل النازحة ولديه هوية سارية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية ذوي الإعاقة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الإعانة المالیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة توضح كيفية معرفة المستفيد المبالغ المستحقة عليه

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك كيفية الاستعلام عن المبالغ المستحقة على المستفيد، وسدادها إلكترونيا وذلك ضمن عدد من الخدمات الإلكترونية، فيما تواصل هيئة الزكاة تطبيق مبادرة الإعفاء من الغرامات.

مستحقات هيئة الزكاة

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أنه يمكن للمستفيد التحقق من جميع المستحقات (الغير مدفوعة أو المدفوعة جزئياً) من خلال حسابه من قسم الخدمات العامة - ايقونة فواتيري.

وأضاف أنه يتلقى المكلف في أيقونة المراسلات إشعار الفوترة و يظهر فيه رقم السداد والمبلغ المستحق وذلك من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية ويتم السداد عن طريق خدمة الدفع سداد باستخدام الرمز 020.

كما يتلقى المكلف في أيقونة المراسلات إشعار الفوترة و يظهر فيه رقم السداد و المبلغ المستحق وذلك من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية ويتم السداد عن طريق خدمة الدفع سداد باستخدام الرمز 020.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) August 8, 2024 الإعفاء من الغرامات

وتواصل هيئة الزكاة والضريبة تطبيق مبادرة الإعفاء من الغرامات والتي تم تمديدها من يوليو الماضي وحتى نهاية ديسمبر المقبل، حيث ينتهي تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات في 31 ديسمبر 2024م.

وأوضحت الهيئة أن المبادرة تتضمن إلغاء الغرامات على جميع أنواع الضرائب (ضريبة الدخل- ضريبة الاستقطاع - ضريبة القيمة المضافة - الضريبة الانتقائية - غرامات التصرفات العقارية).

وأشارت إلى أن الإعفاء لا يشمل الغرامات المرتبطة بإقرارات تتعلق بمخالفات التهرب الضريبي، وغرامات الضبط الميداني للضريبة السلع الانتقائية، والغرامات التي تم سدادها قبل 1 يونيو 2022.

وتتضمن المبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، إضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، وغرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وجاءت شروط الاستفادة من مبادرة الإعفاء من الغرامات كالآتي:

أن يكون المكلف مسجلًا في النظام الضريبي.

أن يتم تقديم جميع الإقرارات واجبة التقديـــم للهيئة.

سداد كامل أصل دين الضريبـة المتعلق بالإقرارات الضريبية المستحقة.

إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها، شريطة أن يتم تقديم الطلب أثناء سريان المبادرة وأن يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة خلال مواعيد استحقاق سدادها وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة.

ولا تشمل المبادرة الغرامات المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة، ويمكن الاطلاع على الدليل الإرشادي للمبادرة من هنا .

مقالات مشابهة

  • متى يبدأ العمل بتعديلات نظام العمل الجديد للموظفين؟.. الموارد البشرية توضح
  • هيئة الزكاة توضح كيفية معرفة المستفيد المبالغ المستحقة عليه
  • وزير الثقافة: نحرص على تفعيل استراتيجية الدولة لدعم وتمكين ذوي الهمم
  • ما شروط وضوابط تشغيل الأطفال وفقًا لقانون العمل؟
  • وزير الثقافة: تدشين تطبيقات إلكترونية لإتاحة المنتج الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة
  • صرف 3 أجهزة مساعدة.. اشتراطات البرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة
  • عاجل | صرف 3 أجهزة مساعدة.. اشتراطات البرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة
  • الموارد البشرية توضح تعديلات نظام العمل بعد موافقة مجلس الوزراء
  • القاضي قزاز: المرسوم 19 يتيح لذوي الإعاقة المشاركة في إعداد الخطط والبرامج والقرارات المتعلقة بهم
  • شروط وضوابط الالتحاق بالمعاهد الصحية الشرطية