تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعود المخرجة البريطانية الحائزة على جائزة الأوسكار إيميرالد فينيل، إلى السينما بفيلم جديد مقتبس عن رواية "مرتفعات ويذرينج" للكاتبة إميلي برونتي، وهي الرواية القوطية الشهيرة التي صدرت عام 1847، وتدور أحداثها حول عائلتين تعيشان في شمال إنجلترا.

ونشرت مخرجة فيلم "Promising Young Woman" عن المشروع على وسائل التواصل الاجتماعي، وشاركت أحد الرسومات التي كُتب عليها: "كن معي دائمًا، اتخذ أي شكل، وادفعني إلى الجنون"، وهو سطر من الرواية، ووفق مجلة "فارايتي" فإن المخرجة ستعود للعمل مع استديو MRC الذي يقف وراء فيلمها الأخير "Saltburn".

كان هناك عدد من الاقتباسات على الشاشة لرواية "مرتفعات ويذرينج" على مر السنين، بما في ذلك فيلم المخرج ويليام وايلر "Wuthering Heights" عام 1939، وفيلم روبرت فويست عام 1970 مع تيموثي دالتون وآنا كالدر مارشال، وفيلم بيتر كوزمينسكي عام 1992 من بطولة رالف فاينس وجولييت بينوش، كما كان هناك فيلمان تليفزيونان في عام 2009، مع توم هاردي وشارلوت رايلي، وفي عام 2011 مع جيمس هوسون وكايا سكوديلاريو، ومسلسلان في عامي 1978 و1998.

وفي عام 1956، اقتبس السيناريست حسين حلمي المهندس، الرواية، إلى عمل سينمائي حمل اسم "الغريب" أخرجه كل من: كمال الشيخ وفطين عبد الوهاب، ودارت أحداثه حول الحاج كامل الذي يلتقط صبيًا صغيرًا من الشارع، رفض أهله وأقاربه ايواءه بعد موت أبيه وأمه، وكفله في داره، فعاش كابنه إلى جوار ابنته وابنه الصغيرين، وقد نشأ الابن الحقيقي محرز على عداء مجهول مع الصبى المسكين غريب، بينما أحبت الابنة الصغيرة ياسمين هذا الصبي، وعندما يموت الأب يتسلم أعماله الصبي المسكين، ظل يرعى ياسمين حتى يدخل في حياتها الشاب الغني أنور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فی عام

إقرأ أيضاً:

فيلم إكس مراتي يواصل الصدارة في إيرادات الأفلام بهذا الرقم «صور»

يواصل فيلم إكس مراتي من بطولة النجمة أمينة خليل والنجم هشام ماجد الصدارة في حجم الإيرادات منذ طرحه بدور العرض السينمائية حتى وقتنا الحالي، وذلك بعدما حقق في شباك التذاكر أمس الاثنين أكثر من مليون و 800 ألف جنيها.

فيلم إكس مراتي تفاصيل فيلم x مراتي

وتدور أحداث فيلم X مراتي، في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد الذي يجسد شخصية دكتور نفسي، متزوج من أمينة خليل ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية، وخلال هذه الأحداث يظهر محمد ممدوح بشخصية بلطجي، والذي يكون الزوج السابق لأمينة خليل، والذي يعكر صفو علاقتها مع هشام ماجد لتتوالى الأحداث الكوميدية.

مسلم في فيلم إكس مراتي أبطال فيلم x مراتي

فيلم X مراتي، يضم في بطولته مجموعة من نجوم الفن منهم، هشام ماجد، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، ومصطفى غريب، وعلى صبحي، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف من نجوم الفن، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، ومن إنتاج أحمد يوسف وشركة بوليت بروف وشركة سينرجي.

وتمكن إكس مراتي من التفوق على عدد كبير من الأعمال السينمائية المطروحة في السينما، أبرزها، فيلم ولاد رزق 3، وفيلم اللعب مع العيال، وفيلم عصابة الماكس، وفيلم جوازة توكسيك، وفيلم أهل الكهف.

اقرأ أيضاً«كسروا الدنيا».. رسالة أكرم حسني لصناع فيلم إكس مراتي (صورة)

قبل العرض الخاص.. دنيا سمير غانم توجه رسالة لصناع فيلم إكس مراتي

لعرضه في صيف 2024.. فيلم «إكس مراتي» في معسكر مغلق للانتهاء من المونتاج

مقالات مشابهة

  • «المتحدة» تكرم إنعام محمد علي ضمن الاحتفال بالذكرى الـ150 لميلاد مصطفى كامل
  • نيوزويك تفسّر إصرار نتنياهو على إشعال حروب في المنطقة
  • «ولاد رزق» يحتفظ بالمركز الثاني في إيرادات الأفلام لهذا السبب (صور)
  • إكس مراتي يواصل الصدارة في إيرادات الأفلام بهذا الرقم «صور»
  • شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب| متي يسدل الستار على هذه الرواية الفاشلة؟
  • غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • المفترى عليهم!
  • «إكس مراتي» يتصدر إيرادات الأفلام محققا 34 مليون جنيه في أسبوعين
  • نافذة جديدة.. درة تعود للسينما كمنتجة ومخرجة
  • فيلم إكس مراتي يواصل الصدارة في إيرادات الأفلام بهذا الرقم «صور»