تحوم الشكوك في الترة الأخيرة حول انسحاب أحد طرفي السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بعدما توج الأحمر بدوري أبطال إفريقيا، والفارس الأبيض بالكونفدرالية.

وكان نادي الزمالك المرشح الأول للانسحاب من اللقاء، بعدما انتشرت الانباء عن رفضه خوض اللقاء أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي، بعد انسحابه الأخير في قمة الدوري المصري الممتاز.

عقوبات على الأهلي والزمالك حال الانسحاب من الدوري تعرف على حكم مباراة كندا وأوروجواي في كوبا أمريكا 2024 الصفقة الأضخم في فولهام.. بايرن ميونخ يعلن تعاقده مع جواو بالينيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن العقوبات التي تنتظر فريقي الأهلي والزمالك، حال الانسحاب من مباراة السوبر الأفريقي للموسم المقبل.

ومن المقرر إقامة السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر المقبل، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال كاف في بيان رسمي،  أن المادة 17 من لائحة بطولة السوبر الأفريقي، تنص على أن الفريق الذي يتأهل للعب كأس السوبر، لكنه يرفض المشاركة فيها، لن يسمح له بالدفاع عن لقبه القاري.

بجانب أنه لن يسمح له باللعب في أي من مسابقات كاف للأندية لمدة 3 نسخ، عندما يكون النادي مؤهلا لذلك، على أن يكون الحد الأقصى للغرامة التي يمكن أن يفرضها كاف على الاتحاد الوطني سيجري فرضها على الفريق المتخلف.

وفقا للمادة 18، لا يُسمح للفرق التي تلعب كأس السوبر بوضع إعلانات على قمصانها دون موافقة كتابية من كاف، ويجب أن يكون أي إعلان من هذا القبيل متوافقا مع اللوائح الكاف التي جرى الحصول عليها مكتوبة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلی والزمالک

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفقد البريكان أمام الهلال في كأس السوبر

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، تطورات جديدة بشأن موقف لاعب الأهلي، فراس البريكان، من المشاركة أمام نادي الهلال في نصف نهائي كأس السوبر.

وأشارت المصادر إلى وفقا لـ«الرياضية»، إلى غياب الدولي فراس البريكان، عن مواجهة الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، الثلاثاء المقبل.

وأصيب هدّاف الأهلي الموسم الماضي بتمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في إحدى مباريات فريقه التجريبية ضمن معسكره الخارجي في النمسا، وغادر على إثرها المباراة حينها ولم يستطع إكمالها.

وطبقًا للمصادر نفسها، تحاصر الشكوك البريكان، ويعمل الجهاز الطبي في النادي الغربي على تكثيف الجلسات العلاجية للاعب، ومحاولة وجوده على دكة البدلاء أمام الهلال على أقل تقدير في حال عدم قدرته على المشاركة في التشكيلة الأساسية بشكل رسمي.

مقالات مشابهة

  • تقارير: وفاة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبق
  • جيسوس يختبر طريقته لكأس السوبر اليوم
  • عقوبات قاسية على النادي المصري بعد أحداث مباريات مباريات دوري نايل
  • الأهلي يفقد البريكان أمام الهلال في كأس السوبر
  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهتي الأهلي والزمالك اليوم
  • مشاكل "All The Time".. أزمة تهدد حسام حسن بسبب الأهلي والزمالك
  • المغرب يقترب من الظفر بمنصب نائب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي
  • الآسيوي يسمح للأندية بمشاركة اللاعبين الأجانب المسجلين بالاتحاد المحلي
  • موقف الأهلي والزمالك من استكمال كأس مصر هذا الموسم
  • الأهلي يدرس الانسحاب من كأس مصر