‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬ : بين يوم وآخر نقرأ ونسمع ان القائد العام السيد ‫محمد السوداني‬ ” حفظه الله ورعاه” يقيل ضابط كبير هنا وضابط كبير هناك ويضع بمكانه ضابط كبير آخر وفي مفاصل مهمة ومحددة .. ويترك الفاشلين والفاسدين منعمين بمناصبهم ؟ لا بل ويتفرج على بقاء واستمرار الضباط والقادة الذين هم سبب مأساة ونكسة الموصل ولازالوا بمواقعهم الامنية والاستخبارية وغيرها وكأن العراق جف من الكفاءات ولا يوجد غير هؤلاء المعاقين نفسيا ومهنيا وإداريا وضبطيا !
‫ثانيا‬: ‫مالذي يجري‬ ؟
1-هل هو انقلاب ناعم ومتدرج لصالح السيد السوداني لا سيما ونحن نتابع ونقرأ عن الخلافات وكسر العظم داخل الاطار ؟
2- هل هو استهداف لحلفاء الخصوم داخل الأجهزة الامنية وفي وزارتي الدفاع والداخلية وهي طريقة ناعمة للتخلص منهم ووضع الموالين بدلا منهم ؟
3- فالقضية بدأت تثير علامات الاستفهام والتعجب !
‫ثالثا‬:-هل ما يمارسه السوداني بهذه الطريقة هو خجل أم خوف من ردات الفعل أم هو محاربة فساد خجولة أم وضع مواليه ورجاله في تلك الاماكن بدون أن يثير الضجة .

. أم ماذا وراء الأكمة؟
‫رابعا‬:- لانَّ السيد السوداني وبلا مناكفة وبلا تشنجات وبلا زعل ( لم يكن السوداني وفيا في وعوده ،ولا في برنامجه السياسي الذي أعلنه امام البرلمان والشعب والرأي العام واقسم عليه بكتاب الله المجيد ) وللأسف لم يكن وفيا مع 80٪ من الذين وقفوا معه ودعموه ليكن بهذا المكان .. ‫وهاكم هذه المؤشرات‬
1- الفساد اصبح اضعاف ما كان عليه في الحكومات السابقة ( بل تغوّلَ الفساد بشكل مخيف)
2- كُلف المشاريع التي كانت معدة من الحكومة السابقة ضُربَت تكاليفها ب (3) وتم تنفيذ بعضها بطرق ( اللغمطة) والدعاية الانتخابية.. وهناك مشاريع تم افتتاحها في المحافظات وبغداد وسمعنا أن الحكومة السابقة والحكومة التي سبقت السابقة افتتحتها ايضا ونشر في الإعلام حينها!
‫خامسا‬:- ‫السؤال الكبير‬ :لماذا تَهَرَّبَ السوداني مرارا من وعده بتغيير وزاري ؟ لا سيما وان الفساد في الوزارات اصبح خرافيا.. وان معظم الوزراء يمارسون الفساد بطرق خرافية ولا احد ينتقدهم او يوقفهم عند حدهم ولا حتى رئيسهم السوداني قادر على التدخل في شؤون وزاراتهم والسوداني يعلم بذلك ولم يتخذ اي اجراء !
‫سادسا‬ :ثم هذا البذخ بمليارات الدنانير العراقية على الجيوش الإلكترونية وعلى عصابات ابتزازية تدعي الصحافة والإعلام وعلى دعايات الردح والتمجيد … والبذخ على مهرجانات الفاشينستات وعلى فنانات من الدرجة الثانية والثالثة من جنسيات مختلفة يعملن لاجهزة استخبارات دول صنعتهن وهي وراء انتشارهن مقابل خدمات لتلك الاجهزة !….ماهذه الظاهرة المستوحاة من أساليب نظام صدام ؟
‫سابعا‬: نحن نعتقد ان هذه المليارات المبذوخة يُفترض الطفولة العراقية اولى بها ( ‫واليوم‬ هو مناسبة يوم الطفل ) الطفولة التي قتلتها وسحقتها وشوهتها الطبقة السياسية الفاشلة والظالمة والتي جعلتها تعرف الدبابة والبندقية والمسدس والعنف بدلا من الوردة ومن دولاب الهوى والترفيه ومن الابتسامه والبراءة !وهي واحدة من جرائم الطبقة السياسية !
‫ثامنا‬ : لا والمهزلة رموز الحكومة وقادة العملية السياسية الذين قتلوا الطفولة العراقية مع سبق الأصرار يباركون للطفولة ويهنئون أطفال العراق بمناسبة يوم الطفل .. اي كذب هذا ؟ واي صلافة هذه ؟ واي انعدام المسؤولية هذه؟
سمير عبيد
13 تموز 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

المشير “خليفة حفتر” يبحث مع رئيس المخابرات العامة المصري التطورات السياسية للأزمة الليبية

الوطن | متابعات

استقبل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير  “خليفة أبوالقاسم حفتر” في مكتبه بمقر القيادة العامة رئيس المخابرات العامة بجمهورية مصر العربية، الوزير “عباس كامل”، والوفد المرافق له.

ورحب القائد العام بالوفد الزائر مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية بين ليبيا ومصر الشقيقة، ومن جانبه، نقل الوزير عباس كامل تحيات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للقائد العام، معرباً عن حرص مصر ودعمها لوحدة واستقرار ليبيا.

وناقش الطرفان التطورات السياسية للأزمة الليبية، مع التأكيد على أهمية بذل كل الجهود للدفع بالعملية السياسية من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، كما أكدا دعمهما للمساعي والجهود التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لتهيئة الظروف المناسبة لتنظيم العملية الانتخابية.

الوسوم#القائد العام للقوات المسلحة العربية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المخابرات المصرية المشير خليفة حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يبحث مع “نورلاند” آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية
  • “جيشنا عزنا”… فعالية للملتقى السوري للثقافة بمناسبة عيد الجيش العربي السوري
  • "الطفولة والأمومة" يحبط زواج طفلة تبلغ من العمر 15 عاما بكفر الشيخ
  • «الطفولة والأمومة» يحبط زواج طفلة عمرها 15 عاما بـ كفر الشيخ
  • الطريق إلى “جنيف” تصنعه السيادة الوطنية !
  • المشير “خليفة حفتر” يبحث مع رئيس المخابرات العامة المصري التطورات السياسية للأزمة الليبية
  • انهيار الدور الرقابي لمجلس النواب تحت رئاسة محسن المندلاوي
  • “الإقليم السني” في العراق: هل هو حلم مستقبلي أم مجرد زوبعة سياسية؟
  • بالفيديو.. حركة مناوي تخرج قوة جديدة “دفعة بلاك تايقر”: نحن والقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى نريد خلق أرض هادئة وشعب محب لبعضه
  • “توظيف الذكاء الاصطناعي في تعزيز القيم لدى الأطفال باستخدام الألعاب التفاعلية” ندوة حوارية بمعرض المدينة المنورة للكتاب