ألقى محمد جبران وزير العمل ببيانه حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، مشيرًا إلى ملف العمل والعمال له أهمية بالغة من القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن من خطة الوزارة قيام المكاتب العمالية فى التواصل مع الجالية المصرية فى  الخارج لتقوية صلتهم بالوطن، وجذب الاستثمارات والمدخرات من الخارج، مطالبًا وزارة الاستثمار بالتعاون وإمداد وزارة العمل بالمعلومات عن المصريين بالخارج.

العرض الإماراتي لـ "أوباما" يثير الجدل فى الزمالك

 وأضاف الوزير أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل تضم الوزارات المعنية لدراسة أثر الذكاء الاصطناعى على سوق العمل من حيث استحداث وظائف جديدة واستخلاص النتائج، مؤكدا على أن الوزارة ستنتهي من مشروع قانون العمل لتلبية احتياجات سوق العمل فى الداخل والخارج.

كما أشار الوزير إلى إعداد استراتيجية وطنية لنشر السلامة لحماية العمال وأصحاب الأعمال، وزيادة معدلات تشغيل النساء وتحقيق الحماية الوطنية للعمال، مضيفاً أن الدولة نجحت فى تحقيق نجاح ملحوظ فى معدلات البطالة، مؤكداً حرص الوزارة على تأمين بيئة العمل وتطوير مراكز التدريب واستهداف زيادة معدلات التشغيل، ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة لسوق العمل من خلال صياغة أهداف محددة منها تنفيذ دورات تدريبية متخصصة سنوياً والتركيز على زيادة معدلات التشغيل فى الداخل والخارج وتنفيذ برامج التشغيل الذاتى من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتدريب أعداد جديدة بمديريات العمل وتفعيل دور التشغيل الإلكترونى، وعقد شراكات استراتيجية مع شركات إلحاق العمالة بالداخل والخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل الحكومة الجديدة برنامج مجلس النواب العمل

إقرأ أيضاً:

تليفزيون بريكس يستعرض جهود مصر في خلق فرص عمل للشباب بالداخل والخارج

سلط تليفزيون "بريكس" الضوء على الجهود التى تبذلها القيادة السياسية فى مصر من أجل تطوير استراتيجية وطنية للتشغيل تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة، وتزويد القوى العاملة بالمهارات اللازمة للوظائف الحالية والمستقبلية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

مشاركة وزارة السياحة في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد المصري

ولفت التليفزيون - فى سياق تقرير له نشره اليوم الأربعاء، إلى أن وزارة العمل المصرية تعمل على خلق فرص عمل داخل وخارج البلاد عبر تدريب العمالة الماهرة بشهادات معترف بها دوليا وتطوير مهاراتهم لكي تتواكب مع متطلبات الوظائف في المستقبل.

من جانبه، شدد وزير العمل المصري، محمد جبران - في تصريحات صحفية - على أهمية التعاون بين الجاليات المصرية فى الخارج وممثلي وزارة العمل لتوفير فرص عمل للشباب المصريين في الخارج ..لافتا إلى أن وزارة العمل تسعى للارتقاء بمستوى مكاتبها في الخارج، ومواصلة تقديم الدعم والحماية للعمال المصريين.

يشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل هي خطة وطنية رائدة تقوم بإعدادها وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وتتناول الأنشطة التنفيذية اللازمة لخلق وظائف جديدة للشباب في الداخل والخارج، واستهداف تنمية المهارات اللازمة لشغل الوظائف الحالية، واستشراف وظائف المستقبل، وربط النمو الاقتصادي بالقدرة على خلق فرص عمل جديدة.

يذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

مقالات مشابهة

  • 7 مهام للمدير التنفيذي لصندوق مصر الرقمية.. تعرف عليها
  • “أبوزريبة” يبحث مع عضو مجلس النواب عن دائرة تراغن سبل دعم القدرات الأمنية بالمنطقة الجنوبية
  • العمل بدون برامج وموازنات.. حكومة المصفوفات من بن دغر ومعين إلى بن مبارك
  • «عقيلة» يسلم «حماد» اعتماد مشروع الميزانية العامة للدولة
  • وزير العمل: برامج الحماية الإجتماعية من أولويات الحكومة
  • «حماد» يستقبل رئيس محلس النواب
  • تليفزيون بريكس يستعرض جهود مصر في خلق فرص عمل للشباب بالداخل والخارج
  • تليفزيون «بريكس» يستعرض جهود مصر في خلق فرص عمل للشباب بالداخل والخارج
  • نائب: تحويل استراتيجية النهوض بالصناعة لواقع حقيقي تحدٍ كبير أمام الحكومة
  • العسال: تحويل استراتيجية النهوض بالصناعة لواقع حقيقي تحدٍ كبير أمام الحكومة