تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي بقرية دقادوس بمدينة ميت غمر، لمتابعة أعمال التطوير الجاريه به، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بعد أن أمر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة تطوير وصيانة الضريح.

أكد مرزوق، أن قرار التطوير للمقام جاء عقب حدوث تسريب لمياه الصرف الصحي بالضريح، نتيجة حدوث هبوط أرضي بالمنطقة أدى إلى حدوث كسر في خط طرد صرف صحي محطة ميت غمر.

وأوضح المحافظ، أن فضيلة الشيخ الشعراوي أحد أهم أعلام مصر والوطن العربي والإسلامي وليس الدقهلية فقط، وأقل شيء يقدم له هو الحفاظ على ضريحه وصيانته وتطوير المنطقة المحيطة به لتكون وجهة مشرفة لكل زواره من مصر وخارجها.

ضريح الشيخ الشعراوي

وشدد على الشركة المنفذة للأعمال بضرورة تكثيف أعمال التطوير الجارية بالضريح حتى الانتهاء منها خلال المدة الزمنية المحددة ليصبح متاحاً أمام زواره، مكلفا رئيس مجلس مدينة ميت غمر بتقديم كافة أوجه المساعدة للشركة المنفذة.

وأكد «مرزوق» أنه سيوالي زياراته للضريح، من أجل متابعة أعمال التطوير به وتذليل أي عقبات، على أن تكون هناك متابعة دقيقة بشكل شخصي منه كل يوم للوقوف على آخر مستجدات الأعمال.

اقرأ أيضاًانطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية في المنوفية

وزير الكهرباء في زيارة مفاجئة لمحطة توليد العاصمة الإدارية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية مدينة ميت غمر اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية ضريح الشعراوي

إقرأ أيضاً:

خلال لقاءه..محافظ بني سويف يناقش الإجراءات والحلول المنفذة لمطالب المواطنين


محافظ بني سويف يناقش الإجراءات والحلول المنفذة المتفق عليها باللقاء المفتوح بالمواطنين في الأسبوع الماضي

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، نتائج المتابعة لتنفيذ الحلول أو التوجيهات المتفق عليها خلال لقاء المواطنين يوم الأربعاء الماضي 31 يوليو 2024، حيث أوضحت مدير خدمة المواطنين مها حميدة في تقرير المتابعة أنه فيما يتعلق بشكوى أحد الأطباء بمستشفى حكومي من وجود مخالفات إدارية جسيمة بالمستشفى،أفادت إدارة التفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة، أن الموضوع قيد التحقيق بالنيابة، وسيتم الانتظار بحسب ما ستسفر عنه نتائج التحقيق، وأن الإدارة قامت بالفحص اللازم لتفاصيل الشكوى.

وفيما يتعلق بشكوي أحد المواطنين  بقرية مازورة - سمسطا من تعد أحد المواطنين بالبناء وغلق الطريق أمام المارة " بحسب ما جاء في الشكوى"، أفادت إدارة التفتيش المالي والإداري  بأنه تم  فحص الشكوى  والمعاينة علي الطبيعة، وانتهي الرأى فيها إلي حفظ الموضوع لعدم أحقية الشاكي  

وبالنسبة لشكوى أحد المواطنين بكوم ادريجة –الواسطي التي تضمنت عدداً من الموضوعات، من بينها تكليف التفتيش المالي والإداري بالديوان العام بفحص أحد الموضوعات، والذي أفاد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والأعمال الواجب اتخاذها حيال المخالفات الواقعة من الشاكي والمواطنين المخالفين جيرانه بشأن بعض الإشغالات والتعديات بالبناء على الشارع .

وفيما يتعلق بتكليف الإدارة العامة لخدمة المواطنين بمخاطبة هيئة الأبنية التعليمية لمعرفة مدي خطورة مجمع المدارس بنفس القرية علي الطلاب من عدمه، والتي أفادت بأنه لا توجد خطورة، وفيما يتعلق بتكليف المحافظ  لمكتبه بالفحص مع الإدارة العامة للمتابعة بالديوان العام لعمل خطاب استكتاب للطلاب في بداية العام الدراسي، فقد تم التنسيق لذلك.

وعن إجراءات التعامل مع شكوى أحد المواطنين بالحمرايا – مركز بني سويف، والتي جاء فيها التضرر من ضعف المياه بالأدوار العلوية في العقار الذي يسكن فيه، أفادت  شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه تم عمل مقترحات لحل المشكلة ويتم دراستها،  كما أفادت بان انتظام تشغيل محطة مياه الشرب الفرنساوي بالمدينة سوف يؤدي الي استقرار كميات وضغوط مياه الشرب.

وفيما يتعلق بشكوي أحد المواطنين من مشكلة لصرف الصحي بشارع عبد الحكيم مجاور -الاباصيري بمدينة بني سويف، قامت شركة  مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف بالتعامل مع  موضوع الشكوى ، وقامت الإدارة العامة لخدمة المواطنين  بتصوير فيديو عن شارع عبد الحكيم مجاور المتفرع من شارع النصر حي بني عطية وهو محل الشكوى وذلك عقب  اللقاء المفتوح مباشرة.

واتضح من  الفيديو بأنه لا يوجد مياه بالشارع وتم إزالة أسباب الشكوى ، من خلال الجهات التنفيذية المختصة، كما تم اتخاذ الإجراءات البيئية اللازمة حيال شكوى أحد المواطنين يمتلك مركز طبي بأحد الشوارع وكان يتضرر من تصاعد أدخنة من المطاعم المجاورة بنفس الشارع.

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية يعلن خطة التطوير المتكاملة
  • خلال لقاءه..محافظ بني سويف يناقش الإجراءات والحلول المنفذة لمطالب المواطنين
  • إنجاز 70% من أعمال تطوير وصيانة شارع "الأشرعة" بالدمام
  • أحدث 14 صورة ترصد تطوير المتحف المصري الكبير.. وتوجيه مهم لمحافظ الجيزة
  • بداية جديدة "لعزبة الهجانة".. محافظ القاهرة يشهد تطوير مدينة الأمل
  • وزارة العمل تنتهي من تطوير المديرية بالمنوفية لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق
  • محافظ المنوفية: إنشاء سوق نموذجية على مساحة 2000 متر في بركة السبع
  • محافظ الدقهلية يشهد العروض الفنية لفرقة المنصوره للفنون الشعبية بمكتبة مصر العامة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنصورة
  • قبل إنطلاقها للمشاركة بمهرجان .. محافظ الدقهلية يتفقد المكتبة المتنقلة