السومرية نيوز – خاص
اعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت، عن التحرك للحد من ظاهرة شركات بيع السيارات الوهمية، مبينا ان هذه الظاهرة تفتك بالأمن المجتمعي. وقال عضو المجلس احمد محسن لـ السومرية نيوز، ان "الشركات الوهمية التي تبيع السيارات بالأقساط انتشر في السنوات الأخيرة بسبب ضعف الرقابة اولا واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي ثانيا"، مبينا ان "هناك استغلال لحاجة المواطنين، حيث يتم اغراء المواطن من خلال الدعايات بعدم الحاجة إلى الكفيل، وهذا يدفع المواطنين للذهاب إلى تلك الشركات التي تكون غالبيتها شركات وهمية".

  وأضاف ان "هذا الموضوع يخضع بالأساس لمراقبة الأمن الاقتصادي الذي هو جزء من عمل وزارة الداخلية والذي يندرج ضمن التحايل وفق المادة 456 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل".   وذكر ان " مجلس محافظة بغداد يراقب يتابع كل صغيرة وكبيرة وفق الصلاحيات الدستورية المخولة له"، لافتا الى انه "سيتم مخاطبة وزارة الداخلية والامن الوطني للحد من هذه الظاهرة التي تفتك بالأمن المجتمعي وتؤسس لمفهوم انعدام الثقة بالمؤسسة الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

T-Vencubator يستقبل الشركات الناشئة ويستهدف الاستثمار في 5 شركات بحلول 2025

لأول مرة بمصر، ينطلق صندوق T-Vencubator بأولى حملاته تحت شعار "فين المشكلة؟" حيث يوضح أهمية دور الصندوق في سد فجوات التمويل واحتياجات رواد الأعمال وأصحاب الأفكار للخبرات، كما يبدأ الصندوق باستخدام الحملة في استقبال طلبات الشركات الناشئة الراغبة في الحصول على الاستثمار والدعم اللازم لتنمية أعمالها.
صندوق T-Vencubator الذي يجمع بين مفهوم صناديق رأس المال الاستثماري وحاضنات الأعمال، يهدف إلى دعم الشركات المصرية الناشئة التي تمتلك حلولاً تكنولوجية مبتكرة قادرة على مواجهة التحديات المجتمعية.
كما يهدف صندوق T-Vencubator لمساعدة أصحاب الأفكار والمشاريع في التغلب على التحديات القائمة سواء المالية أو الخبرات اللازمة للنجاح، أو الاثنين معًا، حيث يقدم الصندوق فرصة ذهبية للشركات المحلية الناشئة لتقديم أفكارها التكنولوجية، ويستهدف الاستثمار في 5 شركات مصرية ناشئة بحلول عام 2025، مقدماً لها رأس المال الاستثماري والدعم العملي اللازمان لضمان نموها ونجاحها.
أكدت ريم صافي، المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق T-Vencubator، على أهمية توقيت انطلاق الصندوق على أرض الواقع، مشيرة إلى أن الشركات الناشئة أصبحت شرياناً رئيسياً لدعم الاقتصاد المصري. 

وقالت: "صندوق T-Vencubator يهدف لسد الفجوة بين الأفكار  والواقع. نحن نؤمن بأن التكنولوجيا هي الحل للعديد من المشاكل التي يمر بها المجتمع المصري، ونؤمن أيضاً بأن العقول المصرية تمتلك أفكاراً ابتكارية قادرة على التعامل مع تلك المشاكل، فنحن لا نستثمر فقط في الشركات، بل نستثمر في مواهب استثنائية تُشكل مستقبل مصر".
يأتي صندوق T-Vencubator بمفهوم جديد لدعم رواد الأعمال، حيث يجمع بين تقديم رأس المال الاستثماري والدعم العملي والمعرفي. يشمل هذا الدعم الإرشاد، البنية التحتية التكنولوجية، الموارد البشرية، وتوفير بيئة مثالية لتطوير الأفكار الابتكارية.
وأوضح حازم السمرة، رئيس قطاع النمو والتسويق بصندوق T-Vencubator، أن الصندوق يمثل نقلة محورية في مجال دعم الشركات المصرية الناشئة. وقال: "أؤمن أيضًا أن شباب هذا الجيل لديه قدرات أكبر على اكتشاف العالم ويمتلك من التكنولوجيا ما يساعده على ذلك، شباب قادر على تغيير المشهد التكنولوجي في مصر".
وتأتي مصر في المراتب الأولى بمنطقة الشرق الأوسط من حيث حجم التمويل للشركات الناشئة، مما يعكس حجم السوق المصري، لذلك من الضروري وجود شريك نجاح محلي يوفر الدعم المالي والإرشاد والرؤية المحلية والبنية التحتية التكنولوجية والموارد البشرية اللازمة للنجاح والابتكار.
 

مقالات مشابهة

  • عرض حياة المواطنين للخطر.. ضبط شاب يقود سيارته برعونة
  • السياحة تناقش التعاون مع باكستان والصعوبات التي تواجه شركات الحج
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بهتك عرض فتاة قاصر بالمرج
  • T-Vencubator يستقبل الشركات الناشئة ويستهدف الاستثمار في 5 شركات بحلول 2025
  • الخارجية الألمانية تعليقا على احتمال الإجلاء من الشرق الأوسط: هناك شعور زائف بالأمن بين المواطنين في لبنان
  • تجديد حبس عاطل متهم بسرقة الهواتف المحمولة بحدائق القبة
  • حبس مستريح السيارات بأكتوبر بعد هروبه بـ200 مليون جنيه لـ دبي
  • ضحايا بسقوط صاروخ بالستي اطلقه الحوثيون على تعز
  • حزب المصريين ينظم مبادرة «الكتب والأدوات المدرسية» بالتعاون مع نادي الغردقة الرياضي
  • توقيف منتحل صفة قانونية.. الدرك يدعو الضحايا لتقديم شكواهم بالوادي