تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ممثل روسيا الدائم لدى منظمة معاهدة الأمن الجماعي "فيكتور فاسيلييف"، أن المنظمة تسجل محاولات علنية من قبل الغرب لزعزعة الوضع في منطقة القوقاز وإيران.
وقال فاسيليف في تصريحات صحفية أوردها موقع روسيا اليوم، اليوم /السبت/ - أن الدول الغربية تحاول التدخل في الوضع بالبلدان المجاورة لأرمينيا، موضحا أن هذا الأمر يقلق منظمة معاهدة الأمن الجماعي، لأنه إذا تزعزع الوضع في هذه البلدان، فسيصبح ذلك أحد التهديدات الأمنية لجميع الدول الأعضاء في المنظمة.


وأشار إلى أن "هذه المحاولات تبدو واضحة تماما، بما في ذلك فيما يتعلق بإيران".
ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي (CSTO)، هي تحالف دولي في أوراسيا تأسس في عام 2002، ويضم روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا منظمة معاهدة الأمن الجماعي القوقاز إيران

إقرأ أيضاً:

روسيا: الجيش تصدى للهجمات الاوكرانية على مركبات مدرعة

أعلنت موسكو، إن أوكرانيا شنت هجومًا بمركبات مدرعة على منطقة كورسك بجنوب روسيا، لكن الجيش تصدى للهجوم، فيما أكد حاكم المنطقة الوضع على الحدود أنه "تحت السيطرة".

فلسطين.. طقس شديد الحرارة حتى الجمعة تراجع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة الأربعاء

وأكد أليكسي سميرنوف الحاكم المؤقت لمنطقة كورسك، فجر اليوم الأربعاء، أن خمسة أشخاص قتلوا بينهم اثنان من طاقم سيارة إسعاف، وأصيب ما لا يقل عن 20 شخصًا في القتال.

من جانبها، كشفت وزارة الدفاع الروسية أنها أرسلت جنودًا احتياط للمساعدة في صد مئات المقاتلين الأوكرانيين المدعومين بالدبابات، فيما يعد أحد أكبر التوغلات البرية في الأراضي الروسية خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين.

وذكرت الوزارة في أحدث بيان لها "شن العدو اليوم محاولة أخرى لاقتحام أراضي منطقة كورسك الروسية، ويتعرض العدو لنيران المدفعية وضربات جوية وضربات بطائرات مسيرة من الجيش".

وتطلق أوكرانيا من حين لآخر قذائف المدفعية والصواريخ على الأراضي الروسية، كما قصفت أهدافًا في عمق روسيا بطائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى، لكن الهجمات التي يشنها سلاح المشاة نادرة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية في أوكرانيا في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

يشار إلى أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة بأوكرانيا في 24 فبراير 2022، ولا يبدو أنها قريبة من وضع أوزارها، وذلك في ظل تأكيد موسكو على استمرار عمليتها الخاصة حتى تحقيق كامل أهدافها.

مقالات مشابهة

  • زاخاروف: الغرب يروج لأجندة مدمرة في جنوب القوقاز
  • الخارجية الروسية: الغرب يروج لاجندة مدمرة في جنوب القوقاز
  • بطلة الجزائر وانحطاط الغرب
  • زاخاروفا: نظام كييف فتح جبهة ثانية ضد روسيا في أفريقيا
  • الطاقة الإنتاجية الصينية الفائضة.. حرب اقتصادية جديدة مع الغرب
  • الصحة العالمية: النزوح الجماعي يفاقم مخاطر الأمراض المعدية في غزة
  • الاستخبارات الروسية: موسكو انتظرت عام و7 أشهر لتبادل السجناء مع الناتو
  • روسيا: الجيش تصدى للهجمات الاوكرانية على مركبات مدرعة
  • قصة جاسوسين روسيين استقبلهما بوتين بالأحضان.. كيف علق مغردون؟
  • معهد واشنطن: روسيا تخوض مواجهة استراتيجية مع أمريكا عبر دعم خصومها