أدى طلاب القسم العلمي" شعبة الرياضيات" بالثانوية العامة بمحافظة الشرقية الامتحان فى مادة التفاضل والتكامل حيث تقدم لأداء الامتحانات ٧٣٨٣ طالب وطالبة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

هذا وعبر الطلاب عن فرحتهم بسهولة امتحان التفاضل والتكامل مؤكدين انه جاء فى مستوى الطالب المتوسط وخلا من أي تريكات.

واكد الطالب أحمد تامر علمي رياضه بقوله " أديت اليوم امتحان التفاضل والتكامل أمام إحدى لجان الثانوية العامة بالشرقية، والحمد لله الامتحان سهل وفى مستوى الطالب المتوسط وانتهينا من الإجابة قبل انتهاء الوقت المحدد.

وأضاف الطالب محمد ابراهيم" الامتحان سهل وبسيط باستثناء نقطة فى التكامل، ولكن كان فى مستوى الطالب المتوسط، ونأمل أن يكون الامتحان القادم سهلا، حتى نستطيع الحصول على أعلي الدرجات ونحقق حلمنا بالإلتحاق بكليات القمة.

هذا وشدد وكيل الوزارة علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة.

وقال " وكيل الوزارة " يتم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التفاضل والتكامل امتحانات الشهادة الثانوية العامة محافظة الشرقية التفاضل والتکامل

إقرأ أيضاً:

عائلة الأطباء.. الأولى على الثانوية العامة: والدتي فقدت الوعي من الفرحة

فرحة وزغاريد داخل منزل الطالبة ندى رمضان عبدالونيس الأولى في الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمجموع 404.5 درجة، والمقيمة بقرية سمادون في محافظة المنوفية، حيث اجتمع أسرتها وعائلتها والجيران لتقديم التهنئة لها عقب هذا التفوق الدراسي.

تفاصيل استقبال مكالمة مكتب الوزير 

«كنت أجلس بجوار أمي حين اتصل أحد أفراد مكتب وزير التربية والتعليم لإخبارها بأني الألى على الثانوية العامة وبعدها فقدت أمي وعيها وعندما استيقظت عبرت عن مدى فرحتها واندهاشها خلال المكالمة فقط»، هكذا تحكي «ندى» لحظة الحصول على هذا المركز، حيث امتلأ قلبها بالفرحة والبهجة لتكليل مجهودها طوال العام الدراسي بالنجاح والتفوق.

تنظيم الوقت والمداومة على الصلاة 

وتتابع الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة 2024، أنها كنت تنظم وقتها كل يوم ما بين المذاكرة والذهاب إلى الدروس والصلاة في أوقاتها للحفاظ على تركيزها، وتشير إلى أنها نجحت في حفظ أكثر من 20 جزءا من القرآن الكريم وكانت تداوم على قرائته باستمرار، بالإضافة أنها كنت تترك بعض الساعات للمرح والخروج من ضغوط الثانوية والمذاكرة.

الالتحاق بكلية الطب 

وتضيف «ندى»، أنها تتمنى الالتحاق بكلية الطب جامعة المنوفية وتكملة مسيرة والدها الذي يعمل أستاذا جامعيا بكلية الطب وشقيقها الأكبر الملتحق بكلية الطب وأمامه عدة أشهر للانتهاء منها، حيث إنها منذ صغرها كانت تتمنى معالجة المرضى ودخول كلية الطب التي طالما حلمت بها منذ طفولتها، لا سيما اقتداء بوالدها وشقيقها في هذا المجال.

 

ويقول الدكتور رمضان عبدالونيس والد «ندى»، إن ابنته كانت متفوقة منذ صغرها في جميع المراحل التعليمية وأنه كان يقول لها باستمرار الآية الكريمة: «إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا»، حيث كان يوفر لها كافة الاحتياجات اللازمة خلال الثانوية العامة الماضية، مقدما التهنئة لها على هذا النجاح والتفوق.

مقالات مشابهة

  • «طعم الفرحة».. عُمرة ووجبات مجانية وملابس بنصف الثمن لطلاب الثانوية العامة
  • الاختبار الاول
  • محافظ الإسكندرية يكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة
  • صاحب فيديو الفرحة الهستيرية بنتيجة الثانوية العامة.. «كنت بذاكر 4 ساعات»
  • أول تعليق من «التعليم» على درجات طالبة في 3 مواد رغم عدم دخولها الامتحان
  • الخامس «علمي رياضة»: لم أكن أتوقع اسمي بين الأوائل.. ولم أتمالك نفسي من الفرحة
  • الخصم من الراتب والحرمان من الامتحان لـ337 معلما مخالفا بالثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يشكر أسر طلاب الثانوية العامة لتحملهم ضغوط الامتحانات
  • عائلة الأطباء.. الأولى على الثانوية العامة: والدتي فقدت الوعي من الفرحة
  • الخامس مكرر علمي علوم: "توقعت المجموع ولم أتوقع الترتيب "