تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، شاميلا باتوهي، النائب العام لدولة جنوب أفريقيا، وذلك على هامش فعاليات اجتماعات جمعية النواب العموم الأفارقة، المنعقدة بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وشمل اللقاء التباحث حول إمكانية عقد ورش عمل ثنائية وتنظيم البرامج التدريبية المشتركة والزيارات الثنائية بين أعضاء النيابة العامة في الدولتيْن، وذلك لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في تحقيق الجرائم بمختلف صورها، كما تناول اللقاء الحديث عن كيفية تطوير العمل الإداري داخل جمعية النواب العموم الأفارقة في ضوء تولي المستشار النائب العام منصب نائب رئيس الجمعية لدول شمال أفريقيا، فضلًا عن النظر في الاستفادة من المنظمات الدولية والإقليمية التي تعمل في مجال العدالة الجنائية لتدريب أعضاء هيئات الادعاء في القارة الأفريقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب العام المستشار محمد شوقي جنوب أفريقيا مراكش جمعية النواب العموم النائب العام

إقرأ أيضاً:

إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج تبادل الخبرات حول «الطعون الانتخابية»

نظمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، وإدارة التفتيش على الهيئات القضائية، المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي الذي يستهدف قضاة الأمور الوقتية بالمحاكم الجزئية.

وافتتحت أعمال ورشة العمل بحضور أبوبكر مردة عضو  مجلس المفوضية ومدير عام المعهد العالي للقضاء، الدكتور ضياء الدين المختار خماج، وآلاء الشيباني مدير المكتب القانوني بالمفوضية، والصديق أبو شهيوة، مدير إدارة التأهيل والتدريب بالمعهد، وعماد يوسف المنسق العام بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية إلى جانب عدد من القضاة المستهدفين.

وتستمر ورشة العمل على مدى ثلاثة ايام، وتهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال الطعون الانتخابية والجوانب المتعلقة بالانتخابات، استجابة لمتطلبات العملية الانتخابية الخاصة بانتخاب المجالس البلدية.

المفوضية تطلق المرحلة الثالثة من برنامج تبادل الخبرات حول "الطعون الانتخابية" نظمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الأربعاء، ٧ أغسطس ٢٠٢٤ آخر تحديث: 8 أغسطس 2024 - 10:07

مقالات مشابهة

  • إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج تبادل الخبرات حول «الطعون الانتخابية»
  • وزير الشئون النيابية يلتقي النائب العام
  • "وقاء" وجامعة الباحة يبحثان تبادل الخبرات بمجال الصحة النباتية
  • النائب العام يستقبل وزير الشؤون النيابية
  • النائب العام يستقبل وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • مركز "وقاء" وجامعة الباحة يبحثان تبادل الخبرات والتجارب في مجال الصحة النباتية
  • «عقيلة صالح» يلتقي المبعوث الخاص الأمريكي إلى ليبيا
  • النائب العام: ضبط متهم بارتكاب 38 جريمة في عامين
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي النائب العام
  • «قادربوه» يلتقي أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية