شبكة اخبار العراق:
2024-08-08@21:58:22 GMT

صورة من النفاق

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

صورة من النفاق

آخر تحديث: 13 يوليوز 2024 - 11:35 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- حضر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،مساء 12/7، مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه عمار الطباطبائي.وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان مقتضب إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني حضر مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه رئيس تيار الحكمة عمار الطباطبائي في العاصمة بغداد”.

يذكر أن طقوس عاشوراء بدعة إيرانية صفوية لغايات التجنيد السياسي المذهبي لصالح مشروعها التوسعي ولا علاقة لها بالاسلام أو حتى الايمان بأهل البيت، كما أن الخونة والسراق والمجرمين الإسلام بريء منهم.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أمر من الملك سلمان بشأن جلسات مجلس الوزراء حال غيابه وولي العهد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، أمرا ملكيا بشأن رئاسة جلسات مجلس الوزراء، إذا لم يحضره الملك أو رئيس المجلس، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أو أي من نوابه. 

وجاء في الأمر الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه "بناءً على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في شأن ما يتصل بعقد اجتماع مجلس الوزراء إذا لم نحضره ولم يحضره رئيس المجلس، وذلك بأن يرأس الاجتماع الأكبر سنًا من أصحاب السمو الملكي أعضاء المجلس الحاضرين".

وأضاف: "يكون انعقاد الاجتماع المُقرّر لمجلس الوزراء – إذا لم نحضره ولم يحضره رئيس المجلس أو أي من نوابه – برئاسة الأكبر سنًا من أعضاء المجلس الحاضرين من أبناء أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وإن نزلوا". 

وتابع أن ذلك "استثناءً من حكم المادة (7) من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13) في شأن رئاسة اجتماعات مجلس الوزراء، ويتم توقيع القرارات التي تصدر في ذلك الاجتماع من رئيس المجلس".

وكان الملك سلمان قد أمر في سبتمبر/ أيلول 2022 بتعيين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وزير الدفاع آنذاك، رئيسا لمجلس الوزراء، بعدما كان الملك رئيسا للوزراء، في استثناء من حكم المادة السادسة والخمسين من النظام الأساسي للحكم، التي تنص على أن الملك هو رئيس الوزراء. 

كما نص الأمر الملكي الصادر في سبتمبر 2022 على أن جلسات مجلس الوزراء التي يحضرها الملك سلمان تكون برئاسته.

السعوديةالأمير محمد بن سلمانالملك سلمان بن عبدالعزيزنشر الخميس، 08 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لمتابعة المشاريع الخاصة بأمانة بغداد
  • أمر من الملك سلمان بشأن جلسات مجلس الوزراء حال غيابه وولي العهد
  • منظمة بدر:حزب طالباني سيشكل حكومة كركوك المحلية
  • مقتل شخص بعد مشاجرة داخل مجلس للعزاء في مدينة الصدر
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية التعداد العام للسكّان
  • توجيه من السوداني يخص غير المستفيدين من توزيع الأراضي بمناطق الأقليات
  • السوداني يوجه بإغلاق مجسر الخضراء لكثرة الحوادث المؤسفة
  • السوداني يوجّه بالإغلاق الفوري لمجسر الخضراء في بغداد/ الكرخ
  • السوداني يؤكد تنفيذ البرنامج الحكومي على مستوى المحافظات
  • السوداني يؤكد على تنفيذ البرنامج الحكومي على مستوى المحافظات