تُغري مدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، زائريها من مختلف أنحاء الجمهورية بأجوائها الساحرة، حيث تكتظ شواطئها منذ ساعات الصباح الباكر بالمصطافين الذين يحرصون على الاستمتاع بجمال البحر وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن ذلك لم يمنع العائلات من تواجدهم داخلها، سواء في القطاع الشرقي أو الغربي.

حيث شهدت الشواطئ إقبالاً من المصطافين من مختلف محافظات الجمهورية و الذين أستمتعوا بالسباحة و اللعب على الرمال، وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية، وتناول المأكولات البحرية الطازجة في المطاعم المنتشرة على طول الكورنيش.

ومن جانبها قالت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة درجة الحرارة، وصلت إلي 33 درجة مئوية و نسب الإشغال حتي الآن متوسطة لافته أنه تم رفع الرايات الخضراء بقطاع الشرقي حالة البحر والأمواج مستقرة حيث و الرايات الصفراء القطاع الغربي والعجمي حيث حالة البحر والأمواج مرتفعة نسبيا.

وأضافت أنه تم وضع عدد من الضوابط و تعليمات داخل الشواطئ منها: اتباع تعليمات منظومة الإنقاذ حفاظا على الأرواح حيث حذرت الإدارة، من مخالفة تعليمات منظومة الإنقاذ المتواجدة على الشاطئ، وشددت على الرواد ضرورة اتباع تعليمات المنقذ المتواجد فى برج المراقبة والذى يقوم بتوجيه الرواد للسباحة فى الأماكن الأمنة، وعدم تخطى الحبال العائمة بعمق البحر، كما حذرت من نزول البحر فى غير مواعيد تواجد منظومة الإنقاذ والتى تتواجد على الشواطئ من 7 إلى 7 مساءا.

وعدم من نزول البحر للأطفال أقل من 10 سنوات بدون مرافق، وشددت على ضرورة ارتداء "اللايف جاكيت" عند ركوب البدلات والألعاب المائية داخل البحر، وعدم السباحة فى البحر عند رفع الراية الحمراء التى تحذر من خطورة البحر فى بعض الأوقات بسبب ارتفاع الأمواج والتيارات البحرية و أيضا من الدخول إلى الشاطئ باصطحاب الحيوانات، أو الممنوعات مثل مواقد الغاز، الشيشة، والكحوليات، حيث سيتم مصادرتها فورا و ممنوع الخروج للكورنيش بالمايوه بالطرق الرئيسة حفاظا على الآداب العامة والمظهر الحضارى اللائق بمدينة الإسكندرية.

يذكر أن عدد الشواطئ المفتوحة أمام المصطافين يبلغ 60 شاطئًا، تشمل عددًا من الفئات السعرية والتي تبدأ من 5 جنيهات حتى 25 جنيهًا، وهي الشواطئ العامة والخدمة لمن يطلبها والمميزة والسياحية بالإضافة إلى شاطئ مجاني بمنطقة الأنفوشي وهو شاطئ سيد درويش و الشواطئ العامة بسعر تذكرة 5 جنيهات تضم 5 شواطئ وهي: ( جليم العام- المندرة العام - المكس العام - شهر العسل العام- الهانوفيل العام).

أما شواطئ خدمة لمن يطلبها تضم 26 شاطئًا برسم دخول 10 جنيهات، و الشواطئ المميزة تضم 16 شاطئًا برسم دخول 15 جنيهًا، و 3 شواطئ برسم دخول 20 جنيهًا وهي: وانلي، إسكندر، العصافرة، والشواطئ سياحية، 5 شواطئ برسم دخول 25 جنيهًا، وشاطئ 30 جنيهًا وهو طاحونة المندرة، كما يضم شاطئ النخيل 3 مناطق شاطئية: منطقة مميزة 20 جنيهًا، منطقة سياحية 30 جنيهًا، VIP بسعر 50 جنيهًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية شواطئ الاسكندرية شاطئ ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

شاهد - الكيان يعترف بتأثير بالعمليات اليمنية والمقاومة العراقية في البحر المتوسط

 

الكيان الإسرائيلي يعترف لأول مرة بتأثير العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية في البحر المتوسط pic.twitter.com/7U2zOZ63ql

— سبتمبرنت - اليمن (@26sepnet) August 7, 2024

مقالات مشابهة

  • سلطات الفنيدق تغلق شاطئ بونتيكريتو القريب من سبتة المحتلة في وجه المصطافين
  • مرور قارب الملك يعجل بفتح شاطئ منعت السلطات المصطافين من ولوجه قرب الحدود مع سبتة
  • شاهد - الكيان يعترف بتأثير بالعمليات اليمنية والمقاومة العراقية في البحر المتوسط
  • لو حابب تصيف.. أجمل 7 شواطئ بالبحر الأحمر
  • الأرصاد تحذر المصطافين بسواحل البحر المتوسط (فيديو)
  • شخص يتفاجئ بحزمة كوكايين تنجرف نحوه على أحد شواطئ ميامى .. فيديو
  • عروس البحر المتوسط.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم
  • إزالة خيام مصطافين في شاطئ أكادير.. ظاهرة غريبة تغزو الشواطئ المغربية
  • " قناديل البحر " تظهر مجددا في مصيف جمصة وتطارد المصطافين
  • عروس البحر المتوسط تحتضن ملتقى أهل مصر لفتيات المحافظات الحدودية