تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية بمدينة العلمين الجديدة تحت شعار "العالم علمين" في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس، حيث أعلنت إدارة المهرجان في نسخته الثانية تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح الشعب الفلسطيني.

ويقدم مهرجان العلمين الجديدة هذا العام العديد من الأنشطة الثقافية، والفنية، والرياضية.

جاء ذلك في تقريرٍ تلفزيونيِّ يرصد الأجواء الاحتفالية بمهرجان العلمين الجديدة، عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، بعنوان "العلمين الجديدة رؤية مختلفة للسياحة في مصر 2024".

وقالت إحدى الزائرات بمهرجان العلمين: "الأبراج شكلها خطير بالليل ومتحمسة لأجواء المهرجان ومنتظرة حفلات غنائية مميزة".

وقال زائر آخر، إن الطقس في مدينة العلمين رائع للغاية والبحر مميز، معربًا عن تحمسه للأنشطة الرياضية في المهرجان خاصة أنه يحب لعب كرة القدم.

وقال آخر: "مدينة رائعة مكان جديد وأبنية مميزة حديثة، والبحر رائع والشواطئ مميزة والطقس منعش، سيكون الأمر ممتع لي في مهرجان العلمين الجديدة".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم علمين العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

نادية الجندي: مدينة العلمين الجديدة مبهرة للجميع وتنظيم المهرجان رائع (فيديو)

علقت الفنانة نادية الجندي، على فعاليات مهرجان العلمين الجديدة ، قائلة: "التنظيم متميز للمهرجان.. وأنا أحب قضاء إجازة الصيف في الساحل الشمالي، لأنه مبهر ورائع".

طلاب جامعة عين شمس يشاركون في مهرجان العلمين 2024 السندباد.. كريم عبد العزيز يدخل البروفات قبل عرضها في مهرجان العلمين


وقالت نادية الجندي في مداخلة هاتفية على "القناة الأولى" مساء الإثنين:  "أنا لفيت العالم لكن الساحل الشمالي فيه سحر وبه أحلى بحر ورمال".

وتابعت نادية الجندي: "لما أدخل الساحل الشمالي أشعر بحالة من الاسترخاء والهدوء، مضيفة: "المشروعات في مدينة العلمين الجديدة تم تنفيذها في وقت قياسي".

مدينة العلمين الجديدة مبهرة للجميع

وأكملت نادية الجندي : "مدينة العلمين الجديدة مبهرة للجميع وتتسبب في سعادة أي مواطن مصري"، مضيفة: "أجانب كتير أشادوا بالعلمين الجديدة ".

واستقبل المسرح الروماني بالمنطقة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، انطلاق الأسبوع الرابع لبرنامج وزارة الثقافة بمهرجان العلمين، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، واستكمالا للعروض الفنية التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وتلقى إقبالا كبيرا من جمهور المهرجان.

 

وبحضور الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قدمت فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية بقيادة عزت بسيوني، مجموعة من الفقرات الموسيقية والإيقاعية على آلة الطبلة منها "جانا الهوا، اتفرج ع الحلاوة، بهية، سلم علي"، بالإضافة إلى باقة من الصولوهات الغنائية الفردية التي قدمها نخبة متميزة من مطربي ومطربات الفرقة، وسط تفاعل كبير من جمهور المسرح، وحضور عدد من الأشخاص من ذوي الهمم.

 

وفي المنطقة الترفيهية استهلت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية قدمت خلاله عددا من الفقرات الاستعراضية للفلكلور الإسماعيلاوي منها "الصيادين، بتغني لمين يا حمام، جتالة، سمسميتي"، أعقبها فقرة غنائية للفنان ماهر كمال.

مقالات مشابهة

  • رقم صادم لأعلى تذكرة فى حفل عمرو دياب فى العلمين.. نفذت رغم سعرها !
  • نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب فى مهرجان العلمين
  • التليفزيون.. حسن الرداد وإيمى سمير غانم يروجان لمسرحيتهما الجديدة
  • مهرجان العلمين يشهد غدًا فعاليات متنوعة كبيرة (شاهد)
  • كريم عبدالعزيز ينتهي من بروفات "السندباد" استعدادًا لعرضها بمهرجان العلمين
  • لما جبريل: مدينة العلمين الجديدة مفتوحة لكل الناس وتستقبل جميع المصريين
  • لما جبريل: مهرجان العلمين نجح بشكل كبير في التسويق للعلمين الجديدة
  • الجمهور متشوق لحفل عمرو دياب فى مهرجان العلمين
  • تعرف على تفاصيل مشاركة مطربي الراب دبل زوكش في مهرجان العلمين
  • نادية الجندي: مدينة العلمين الجديدة مبهرة للجميع وتنظيم المهرجان رائع (فيديو)